إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

«AllSome» تستثمر 1.9 مليون دولار للتوسع في إندونيسيا

78

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – جمعت «ألسوم فولفيلمينت»، وهي شركة ناشئة توفر المستودعات الافتراضية وخدمات تحقيق التجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا، 1.94 مليون دولار أميركي في جولة جديدة من الاستثمار قادتها شركة «إيست فنتشرز».

وتسعى خدمة «ألسوم» إلى إزالة الخطوات الصعبة التي يواجهها البائعون من تحديد المصادر الدولية للموردين، وضمان الجودة في الخارج والتخزين الآمن، والانتقاء والتعبئة والتسليم من الباب إلى الباب وتتبع الطرود، وفق ما نشره موقع «تيك نيشيا» الإقتصادي.

كما يسمح للمستهلكين بربط الشحنات المختلفة بأرقام هواتفهم حتى لا يضطروا إلى زيارة مواقع ويب متعددة لتتبع عمليات التسليم.

وقامت «ليو يي شي» الرئيس التنفيذي لشركة «ألسوم» وكبيرة مسؤولي التكنولوجيا «نق يي ينق»، وهما بائعتان سابقتان على الإنترنت، بتأسيس ألسوم في ماليزيا في عام 2018 لتقليل الوفاء بالتكاليف واللوجستيات عبر الحدود بنسبة 40% على الأقل.

ومع هذا الاستثمار خطط الشركة الناشئة، التي تعمل أيضا في الصين، لتوسيع شبكتها في جنوب شرق آسيا، مع إعطاء إندونيسيا الأولوية القصوى لها.

وقالت «ألسوم» إنها اختارت إندونيسيا بسبب سكانها واستقرار اقتصادها. ويظهر تقرير لشركة «غوغل» و «تيماسك» أن سوق التجارة الإلكترونية في الأرخبيل قد يصل إلى 53 مليار دولار أمريكي في عام 2025».

وقالت «ميليسا إيرين» ، شريك «إيست فنتشرز»: «من خلال تمكين البائعين في جنوب شرق آسيا على الإنترنت من الوصول إلى خبرات المنتجات والخدمات اللوجستية من الصين، وبناء القدرة المحلية اللامركزية للوفاء، سيؤدي ذلك إلى إطلاق الإمكانيات الحقيقية للتجارة في المنطقة».

وتمتلك «ألسوم» حاليًا شبكة من 250 مستودعًا افتراضيًا وقد عالجت أكثر من 500 ألف عنصر في 94 دولة دون امتلاك مستودع.

//المصدر: القبس//

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me