إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أربعة إرهابيين لقوا مصرعهم في هجوم سورابايا

Empat Pelaku Tewas dalam Serangan di Mapolrestabes Surabaya

- الإعلانات -

0 102

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رئيس قسم العلاقات العامة بشرطة جاوا الشرقية، فرانس بارونغ مانغيرا، أعلن أن أربعة من منفذي هجوم مابولريستابيس بسورابايا قد لقوا مصرعهم.

صرح فرانس من مقر شرطة جاوا الشرقية، الإثنين14/5: “التحديثات الأخيرة تقول أن هناك أربع منفذين للعملية الإرهابية، يستخدمون دراجتين ناريتين، و قد لقى الأربعة مصرعهم.”
و حتى الآن مازالت تحقق الشرطة في هوية المعتدين الأربعة، الذين استخدموا دراجة نارية من نوع هوندا بيت، و أخرى من نوع هوندا سوبرا.

قد يهمك: الانفجار وقع في مكتب شرطة مدينة سورابايا

أضاف فرانس: “الهويات مازالت قيد التحديد، مازلنا نقارن و نربط كل البيانات ببعضها.
نقلنا المصابين إلى مستشفى PHC سورابايا للعلاج، نرجو الدعاء لهم.”

كذلك أوضح فرانس أن السيارة من نوع أفانزا، المنتشرة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في حوزة شرطة مدينة سورابايا.

و استنادًا على الفيديو الذي حصلت عليه السي ان ان إندونيسيا، و الذي سجلته كاميرات المراقبة، فقد كان هناك حوالي خمسة شرطيين كانوا في حراسة بوابة دخول مابولريس سورابايا.و كان بعضهم يرتدي المعاطف الواقية من الرصاص.

قد يهمك: كاميرات المراقبة تسجل العملية الانتحارية على مكتب شرطة مدينة سورابايا

في البداية ظهرت سيارة سوداء من نوع أفانزا، و دخلت من البوابة. و تبعها دراجتان ناريتان يستقلهما رجل و امرأة و طفل.

و مع وصول الدراجتان الناريتان إلى مدخل البوابة، فجر ركاب الدراجتين نفسهم في الشرطة التي كانت تستفسر قواد السيارة و الدراجتين.

الحادث الذي وقع في ثواني معدودة جعل الشرطيين المتواجدون قرب البوابة يقذفون للخلف نتيجة للإنفجار. و لم يعرف حتى الآن الحالة الراهنة للشرطيين.

قد يهمك: هذه هي هوية ضحايا التفجير الانتحاري بمكتب الشرطة المحلية في سورابايا

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Kepala Bidang Humas Polda Jawa Timur Komisaris Besar Frans Barung Mangera menyatakan empat pelaku penyerangan Mapolrestabes Surabaya, dinyatakan tewas.

Update terakhir ada empat pelaku teror dengan menggunakan dua motor, yang sudah dinyatakan tewas,” kata Frans di Mapolda Jawa Timur, Senin (14/5).

Saat ini kepolisian disebut masih memeriksa identitas keempat pelaku penyerangan yang menggunakan sepeda motor Honda Beat dan Honda Supra tersebut.

“Identitas masih diidentifikasi, mencocokkan semua data-data,” katanya.

“Kita rujuk ke RS PHC, kita berikan pengobatan, mohon doakan,” katanya.

Frans juga mengklarifikasi terkait mobil Avanza yang ramai di media sosial. Menurutnya mobil itu merupakan tamu Poltabes Surabaya.

Berdasarkan video CCTV yang didapat redaksi CNNIndonesia.com, ada sekitar lima polisi yang berjaga di pintu gerbang masuk Mapolrestabes Surabaya. Beberapa dari anggota polisi menggunakan perlengkapan rompi.

Awal mulanya, tampak sebuah mobil Avanza warna hitam yang masuk ke dalam gerbang. Kedatangan mobil tersebut diikuti oleh dua motor yang ditumpangi laki-laki, anak kecil dan perempuan.

Kedatangan dua motor jenis bebek itu langsung meledak bersamaan dengan anggota polisi yang memberhentikan dan bertanya kepada pengendara motor dan mobil.

Kejadian yang terjadi dalam hitungan detik itu pun membuat anggota polisi yang berada di pintu gerbang seketika terpental dan jatuh akibat ledakan. Belum diketahui kondisi terkini polisi yang menjadi korban tersebut.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber:  CNN Indonesia

(9)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me