أسد أبيض جديد يضاف لأسود حديقة سفاري إندونيسيا- بوجور - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أسد أبيض جديد يضاف لأسود حديقة سفاري إندونيسيا- بوجور

Simba Putih Satwa Anyar Taman Safari Bogor

- الإعلانات -

0 202

بوجور , إندونسيا اليوم – أحضرت حديقة سفاري اندونيسيا– بوجور أسد ذكر أبيض حقيقي و ليس ألبينو، باسم لينك ليصبح من ضمن مجموعة حيوانات الحديقة. وجاء الأسد البالغ  من العمر أربع سنوات مع خمسة أسود بيض آخرين من كندا، ليدخل منذ بضعة أيام في عهدة و رعاية حديقة سفاري اندونيسيا- بوجور  .

قد يهمك : تعرف على الثقافة لإندونيسية و تنوعها في دياس و بورت فيستيفال

وقال مدير سفاري إندونيسيا سيد يانسن مانانسانغ في بيان صحفي :”أن هذا الأسد أصله من من تيمبافاتي بجنوب أفريقيا، وهو يعد من الحيوانات النادرة في العالم. و وفقا له فإن عدد الأسد الأبيض في العالم حوالي مائة أسد فقط. ” ونأمل أن يتكاثر الأسد الأبيض بشكل جيد في المستقبل”.

قد يهمك : اللجنة الوطنية لتمويل الشريعة (KNKS) ترتب خارطة طريق القطاع الحقيقي في الشريعة

ومن المخطط  بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، أن يتم عرضه علنا ​​في معرض بيبي زو. وهذا البرنامج هو جزء من برنامج تعليمي، وبالتحديد  في 16 فبراير 2018  متزامنا مع الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة 2569.

قد يهمك : جاوة الغربية تمنح طلابها في مصر منحاً بقيمة 4.5 مليار روبية

ومن جانبه قالت السيدة  ديتا ان وزن الأسد الأبيض لينك تصل الى 200 كجم. ومجموع الأسد الأبيض في سفاري اندونيسيا بوجور 6 أسود ، تتكون من ذكرين وأربع إناث.

و يتلقى الأسود حاليا الإشراف والرعاية من قبل الحرس الخاص. و قام أنغا أحد الحراس الذي تعود على إطعام  الأسد الأبيض باللحوم الطازجة ولحوم الكنغرو بكمية تصل إلى خمسة كيلو يوميا.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : مؤمن مجدي

Bogor, Indonesiaalyoum.com – Seekor Singa Putih asli bukan albino, berkelamin jantan bernama Link menjadi koleksi teranyar Taman Safari Indonesia (TSI), Bogor. Singa berusia empat tahun itu datang bersama lima ekor singa putih lainnya, dari Kanada dan menjadi penghuni Lembaga Konservasi Taman Safari sejak beberapa waktu lalu.

Satwa asli Timbavati Afrika Selatan ini, merupakan species satwa langka yang ada di Dunia. Menurut Direktur Taman Safari Indonesia Drs. Jansen Manansang MS.c, keberadaan singa singa putih ini hanya ada sekitar ratusan ekor saja.” Semoga singa putih ini nantinya akan dapat berkembangbiak dengan baik,” ujarnya seperti dalam siaran pers.

Setelah menjalani masa karantina, satwa ini akan diperlihatkan ke publik di exhibit Baby Zoo. Ini sebagai bagian dari education program, tepat pada 16 Februari 2018 terkait dengan perayaan imlek 2569.

Sementara itu Drh Dita mengatakan bahwa bobot Link mencapai 200 kilogram (kg). Total

singa putih yang ada di TSI jumlahnya enam ekor, terdiri dari dua pejantan dan empat betina.

Saat ini terus dalam pengawasan maupun perawatan keeper ( perawat ). Angga, salah seorang keeper yang selalu setia memberikan makanan kepada singa singa putih ini, berupa daging segar, daging kangguru hingga lima kg per harinya.

Penerjemah : Han han ulumuddin ismail | Sumber : Republika

Editor : Mokmen majdi

 

(25)

تعليقات
Loading...
Click Me