إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أشادت بعمق العلاقات بين الرياض وجاكرتا، الحكومة الاندونيسية تكرم السعودي غالب البلوي لعفوة عن قاتلة ابنته

Pemerintah Indonesia Berterimakasih Kepada Ghalib Al-Balawi atas Pemberian Maafnya kepada TKI Masamah

- الإعلانات -

0 192

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أعربت الحكومية الاندونيسية عن تقديرها التام للمواطن السعودي غالب بن ناصر البلوي الذي سبق وأن تنازل عن قاتلة ابنته بعد أن صدر بحقها اعدام على خلفية قيام الخادمة المنزلية (ماسامة) بقتل أبنة الموطن غالب بن ناصر البلوي عن طريق كتم أنفاس الطفلة ببطانية حتى فارقت الحياة.

وقامت الحكومة الاندونيسية بتكريم المواطن السعودي غالب بن ناصر البلوي وزوجته بدعوته لزيارة اندونيسيا وتنظيم رحلة سياحية لزيارة عدد من المناطق السياحية في الارخبيل الاندونيسي على حساب وزارة الخارجية الاندونيسية.

فيما قدم المواطن السعودي غالب بن ناصر البلوي شكره الجزيل لحكومة اندونيسيا على هذا التكريم الذي يدل على الروح والمحبة التي يتمتع بها الشعب الاندونيسي المسلم الشقيق الذي يكن له شقيقه الشعب السعودي كل احترام وتقدير مشيرا إلى انه تنازل لوجه الله تعالى وإيمانه التام بأن ذلك من قدر الله وليس لأحد امر في ذلك وأضاف البلوي انه رفض حينها كل العروض التي قدمت له مقابل التنازل لكنه قررهو وعائلته التنازل لوجه الله دون مقابل طلبا للثواب وإظهارا للروح العالية الإسلامية التي يتمتع بها المواطن السعودي.

كما قدم شكره للسفارة السعودية ممثلة بسعادة السفير أسامة بن محمد الشعيبي الذي حرص على استضافته في السفارة وعائلته كنوع من التكريم والذي اسعده بشكل كبير بتقديم درع السفارة كتذكار لهذه الزيارة لسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا وموافقة السفير لاستضافة عائلة السيد غالب بصحبة اطفاله لزيارة إندونيسيا خلال الصيف القادم.

وحرص والد الطفلة غالب بن ناصر البلوي برفقة زوجته بزيارة العاملة الاندونيسية في منزلها في منطقة تشيربون في جاوة الغربية للاطمئنان عليها وعلى أسرتها برفقة وفد من وزارة الخارجية الاندونيسية.

من جانبه شكر سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا أسامه بن محمد الشعيبي، الحكومة الاندونيسية ممثلة بوزارة الخارجية الاندونيسية والسفارة الاندونيسية في المملكة العربية السعودية والقنصلية الاندونيسية في جدة على هذه اللفتة الإنسانية والغير مستغربة على هذا التكريم للمواطن السعودي غالب بن ناصر البلوي وعائلته نظير ما قام به من عمل إنساني نابع من إيمانه بالله والقدر خيره وشره محتسبا ذلك لوجه الله الكريم داعيا الله العظيم ان يرحم الطفلة بواسع رحمته وان يجعلها شفيعة لوالديها يوم الحساب.

وأشاد السفير الشعيبي بعمق العلاقات بين جمهورية إندونيسيا والمملكة العربية السعودية مشيرا إلى ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده يحفظهما الله تطبق احكام الله سبحانه وتعالى على الجميع ولا تفريق بين كبير او صغير او سعودي وغير سعودي مستمدة تعاليمها الإسلامية من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وهو النهج الذي تسير عليه هذه الدولة حفظها الله منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه.

مسؤول قسم حماية المواطنين الاندونيسيين والكيانات القانونية الإندونيسية بوزارة الخارجية الإندونيسية المستشار عارف هدايت قدم شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللمواطن السعودي غالب البلوي على كرمه وإيمانه بقضاء الله وقدره وتنازله عن حقه في قضية قتل أبنته من قبل الخادمة الإندونيسية مشيرا إلى أن مثل تلك الأمور قد تحدث لأي شخص تحت ظروف خارجة عن إرادته لا يعلم بها إلا الله .

وأضاف أن العلاقات المتينة والقوية والاخوية التي تربط المملكة العربية السعودية وإندونيسيا تساعد كثير في تقريب وجهات النظر في العديد من القضايا بين البلدين.

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia memberikan penghargaan setinggi-tingginya kepada seorang penduduk Arab Saudi yang bernama Ghalib bin Nasir Al-Balawi yang telah mencabut putusan hukum mati terhadap Masamah, seorang TKI yang tidak lain dulu adalah pembantu rumah tangga Ghalib, karena telah melakukan pembunuhan terhadap puterinya dengan menutup nafasnya dengan selimut hingga meregang nyawa.

Pemerintah Indonesia memberikan penghargaan kepada Ghalib dan istrinya untuk berkunjung ke Indonesia dan melakukan perjalanan ke beberapa obyek wisata di wilayah Nusantara dengan biaya dari Kementrian Luar Negeri Indonesia.

Dalam hal ini, Ghalib juga mengucapkan terimakasih kepada Pemerintah Indonesia atas penghargaan yang ia terima. Ghalib mengungkapkan bahwa penghargaan ini adalah bukti adanya kedekatan dan kecintaan warga Indonesia dengan warga Arab Saudi. Ia menjelaskan bahwa maksud dari pemberian maafnya untuk Masamah tidak lain adalah untuk mendapatkan ridha dari Allah SWT. Ia meyakini bahwa yang telah terjadi adalah perkara yang telah ditetapkan oleh Allah SWT. Oleh karena itu, ia dan keluarganya memilih untuk memaafkan dan mencabut putusan hukum mati terhadap Masamah untuk mencari ridha Allah SWT dan menunjukkan keluhuran budi Islam yang dipegang oleh warga Arab Saudi.

Ghalib juga mengungkapkan rasa terima kasih kepada Kedutaan Besar Arab Saudi di Jakarta yang diwakili langsung oleh Duta Besar Arab Saudi untuk Indonesia Osamah Mohammad Al-Syuaibi atas upayanya dalam mengadakan penjamuan di Kantor Kedutaan sebagai bentuk penghargaan terhadap Ghalib.

Selain itu, Ghalib juga mengungkapkan rasa gembiranya yang tiada terkira di saat Dubes Osamah berencana untuk kembali mengundangnya ke Indonesia bersama anak-anaknya di musim panas mendatang.

Sebelumnya, Ghalib sangat antusias ketika diajak oleh utusan Kementerian Luar Negeri RI ke rumah Masamah di wilayah Cirebon, Jawa Barat untuk menenangkan kejiwaan Masamah beserta keluarganya.

Dalam hal ini pula, Dubes Osamah mengungkapkan penghargaan yang setinggi-tingginya kepada Pemerintah Indonesia, terkhusus kepada Kemenlu RI, KBRI Riyadh dan KJRI Jeddah atas upaya kemanusiaan yang luar biasa terhadap Ghalib beserta keluarga. Hal ini sesuai dengan apa yang telah Ghalib lakukan dalam memberikan maaf kepada Masamah ikhlas karena Allah SWT.

Diundangnya Ghaleb, kata Osama, adalah bentuk hubungan bilateral kedua negara yang tetap baik kendati kasus hukuman mati yang diterapkan di Saudi. Hal itu dikarenakan masing-masing negara menghormati hukum yang berlaku.Kasubdit kawasan 2 direktorat perlindungan Warga negara Indonesia dan Badan hukum Indonesia Arief hidayat mengatakan, Ghalib diundang ke Indonesia sebagai bentuk terima kasih karena telah memaafkan Masamah. Selain itu, ini adalah wujud kedekatan hubungan kedua negara.

“Tiga hari lalu saya mendampingi beliau ke Cirebon, kemudian beliau diterima plt Bupati Cirebon, kemudian diantar kerumah masamah,” kata Arief.

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me