إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أصبحت مالوكو الوجهة السياحية المحبوبة لدى سياح أوروبا

Maluku Jadi Destinasi Favorit Turis Eropa

- الإعلانات -

0 123

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الحلو دائم, هكذا التعبير المنتشر عند الناس الذي يرسم جمال مالوكو طبيعة وثقافة , أصبحت مالوكو الوجهة السياحية المحبوبة لدى سياح أوروبا

من أسلف الحضارة الثقافية في إندونيسيا تكون في حضارة مالوكو. فمن تلك الثقافات: الموسيقى التي تكون عند شعب مالوكو وزنا لحياتهم الاجتماعية .

بترك هذه الثقافة لا تكتمل الرحلة. والراغبون في زيارة هذه الثقافة التقليدية لا يأتيها من إندونيسيا فحسب ؛ بل يأتيها عدد كبير من السياح في العالم .

والأغلب منهم جاء من بلاد أوروبا مثل : هولاندا و ألمانيا , كما قالتها رئيسة قسم السياحة بمنطقة مالوكو في افتتاح برنامج تقويم أحداث مالوكو 2018 يوم الاثنين 2018\3\12 .

منذ قديم الزمان اشتهرت مالوكو بأجمل إنتاج للبرسيم و جوزة الطيب في العالم , وهو من  الأسباب الرئيسة في مجيء هولاندا و بريطانيا إلى اندونيسيا .

وقد قيل أن بين هولاندا و مالوكو , وبريطانيا و كذلك أستراليا  علاقة أسرية .

ومن الوجهات السياحية الموجودة في مالوكو هي جزيرة باندا المشهورة بجمال الطبيعة وغرابة الثقافة التقليدية فهما محبوبتان لدى السياح . لكن بالنسبة إلى المواصلات إلى هذا المكان لاتزال قليلة .

فقد اشتهرت باندا في الجمال إلا أن النقصان في المواصلات موجود. وتوجد طائرة صغيرة التي تحمل المسافرين مرتين في الأسبوع , وأما المواصلات البحرية مثل السفن والزوارق نريد لها تمديد الميناء,  قالت أونا .

الزورق السريع يمكن ان يكون مناسبا للسياح , الذي يحملهم في 6 ساعات من توليهو مدينة أمبون إلى جزيرة باندا , ويكون السفر مرتين في الأسبوع يوم الأربعاء و يوم الجمعة .

وقالت أونا “أن السفينة من أمبون تأتي وتذهب مباشرة دون البقاء الطويل في التاسعة صباحا”.

المواصلات الجوية التي تبدأها شركة الطيران الصغيرة سوسي  تعمل مرتين , من مدينة أمبون إلى باندا . و أما السفينة فهي واحدة فقط.

في الغالب, يقضي السياح عطلتهم في 10-12 يوم . مسكن وفندق في تلك الجزيرة يعتبر رخيصا .

بالنسبة إلى سعر الفنادق يتراوح ما بين 365.000 – 1 مليون روبية , هذا في أقل المستوى . و أما الفندق النجم الثلاث والخمس يتراوح ما بين 450.000 – 750.000 روبية .

المترجم :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Selalu manise, begitulah ungkapan yang pasti terngiang soal Maluku. Cantik alam dan budayanya, Maluku jadi destinasi favorit turis Eropa.

Salah satu peradaban tertua di Indonesia ada di Maluku. Budaya yang kental, musik yang menggema jadi ritme kehidupan masyarakat Maluku.

Inilah yang membuat Maluku sayang untuk dilewatkan. Tak hanya wisnus, wisman pun jatuh hati dengan setiap jengkal alam yang ada di Maluku.

“Turis palilng banyak dari Eropa, seperti Belanda dan Jerman,” ungkap Ona Saymima, Kadispar Provinsi Maluku saat peluncuran Calendar of Event Maluku 2018, Senin malam (12/3/2018).

Sejak dulu, tanah Maluku terkenal sebagai pengahsil rempah cengkeh dan pala terbaik Dunia. Inilah yang menarik Inggris dan Belanda untuk datang ke Maluku.

“Belanda ada ikatan kekeluargaan dengan Maluku, Inggris dan Australia juga,” ujar Ona.

Salah satu spot adalah Pulau Banda di Maluku yang sudah terkenal dengan keindahan alam dan eksotisme budayanya dan menjadi favorit wisatawan. Namun eksesibilitas menuju ke Banda masih sangat minim.

“Banda sudah terkenal cuma transportasinya belum. Transportasi ada pesawat kecil satu minggu dua kali, kapal Pelni dan kapal cepat. Kami ingin ada perpanjangan runway,” kata Ona.

Kapal cepat bisa menjadi pilihan turis. Jaraknya sekitar 6 jam dari Tulehu, Kota Ambon ke Banda. Jadwal kapal cepat ini hanya ada 2 kali seminggu yaitu hari Rabu dan Jumat.

“Kapal dari Ambon, datang langsung balik. Itu jam 9 pagi,” ujar Ona.

Transportasi udara ada penerbangan perintis Susi Air dengan jadwal dua kali. Dari Kota Ambon langsung ke Banda. Pelni sendiri punya satu kapal khusus wisata Ambon-Banda.

Idealnya, para wisatawan menghabiskan waktu liburan rata-rata 10-12 hari. Penginapan atau hotel pun masih tergolong murah.

“Hotel di sana jumlahnya 1-2 hotel dan 1 real estate yaitu Hotel Maulana dan real estate. Kisaran harga Maulana standar Rp 365.000-1 juta. Untuk hotel bintang 3 dan 5 kisaran harganya Rp 450.000-Rp 750.000,” ujar Ona

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik.com

 

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me