إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أعضاء حملة برابوو الانتخابية يعربون عن خيبة أملهم لقبوله وزارة الدفاع

Gerindra Maklumi Jika Ada Relawan yang Kecewa Prabowo Jadi Menteri

44

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حزب جاريندرا، الذي يترأسه برابوو سوبيانتو، يعرب عن تفهمه لخيبة أمل بعض مناصريه بعدما قبل برابوو أن يكون وزيرًا في حكومة منافسه السابق على مقعد الرئاسة، الرئيس جوكو ويدودو. لكن الحزب يؤكد أن الخطوة التي اتخذها برابوو هي من أجل مصلحة الشعب الإندونيسي.

قال عضو مجلس حزب جاريندرا، حبيب الرحمن: “نحن نستطيع أن نتفهم أن يعبر بعض المتطوعين في الحملة الرئاسية لبراببو عن خبية أملهم لقبوله بمنصب وزير الدفاع في حكومة جوكوي. لكن علينا أن نؤكد أن ليس كل المتطوعين في الحملة الانتخابية قد خاب أملهم، هناك الكثيرين من أعضاء الحملة يقولون سمعنا و أطعتنا”. الأربعاء 23/10.

صرح حبيب الرحمن أنه تحدث مع عدد من ممثلي متطوعي الحملة. و يرى بأن بالفعل بعض المتطوعين خاب أملهم، لكنهم فيما بعد تفهموا موقف برابوو في قبوله لوزارة الدفاع في حكومة جوكوي.

قال: “لقد تحدثت مع عدد كبير من ممثلي المتطوعين من مختلف المدن. في البداية عبر بعضهم عن خيبة أمله و حيرته، لكن بعد أن أوضحنا لهم الموقف تقبلوا القرار عن اقتناع”.

حبيب الرحمن أضاف بأن خيبة الأمل التي شعر بها المتطوعون هي نفسها التي شعروا بها عندما قرر برابوو اختيار أنيس باسويدن كمرشح لتولي محافظة جاكرتا. كما يرى أنه مع مرور الوقت سيتبين صحة قرار برابوو.

قال حبيب: “لقد خاب أملهم كما خاب أملهم عندما اختار برابوو محافظ جاكرتا الحالي أنيس باسويدن كمرشح لتولي المنصب في انتخابات محافظ جاكرتا 2017. على الرغم من أن باسويدن كان من معارضي برابوو في الانتخابات الماضية على انتخابات 2017، و على الرغم من ذلك اختاره برابوو. و أثبت الوقت أن اختار برابوو كان صحيحًا و رأينا ذلك في أداء أنيس باسويدن كمرشح و بعد ذلك كمحافظ لجاكرتا”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gerindra memahami jika ada sebagian relawan pendukung yang kecewa terhadap pilihan Prabowo Subianto yang menjadi bagian kabinet Presiden Joko Widodo (Jokowi). Namun, Gerindra meyakinkan langkah Prabowo adalah demi kebaikan bangsa.

“Kami bisa memahami jika ada sebagian relawan yang mengaku kecewa jika Pak Prabowo bersedia menjadi Menteri Pertahanan. Namun perlu digarisbawahi bahwa tidak benar jika semua relawan kecewa, masih sangat banyak pendukung Pak Prabowo yang samo’na wa’atokna,” kata anggota Dewan Pembina Gerindra Habiburokhman kepada wartawan, Rabu (23/10/2019) malam.

Habiburohkman mengaku sudah berbicara dengan sejumlah simpul relawan Prabowo. Menurutnya, para relawan memang kecewa, tetapi kemudian dapat memahami pilihan Prabowo untuk menjadi menteri Jokowi.

“Saya sudah berkomunikasi dengan banyak simpul relawan dari berbagai kota, pada awalnya mereka kecewa dan bingung tetapi setelah dijelaskan mereka bisa memahami,” ucapnya.

Habiburohkman menyebut kekecewaan para relawan itu sama ketika Prabowo memilih Anies Baswedan sebagai calon Gubernur DKI Jakarta. Menurutnya, seiring berjalannya waktu, pilihan Prabowo terbukti baik.

“Kekecewaan sesaat ini mirip dengan kekecewaan pendukung Pak Prabowo saat beliau menunjuk Anies Baswedan sebagai Cagub Gerindra pada Pilgub DKI 2017. Kita tahu bahwa Anies adalah mantan lawan politik di Pemilu sebelumnya, akan tetapi sejarah membuktikan bahwa pilihan Pak Prabowo sangat tepat. Performa Anies sangat bagus baik ketika masa kampanye maupun setelah terpilih sebagai Gubernur DKI,” sebutnya.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me