إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جمال الطبيعة والثقافة بمحافظة بانتن (1)

0 509

بانتين، إندونيسيا اليوم –  محافظة بانتان واحدة من المحافظات التي تم إعلانها بناء عى القنون رقم 23 لعام 2000. مساحة ولايتها الشاسعة 9.662.92 كم مربع. تمتلك مصادر سياحية تطورت لتصبح أحد الأهداف السياحية على المستوى الوطني و الدولي، تمشيا مع رؤيا و أحداف المحافظة، لتحقيق السياحية والثقافة القدرة على المنافسة والاستمرار في تطوير أهدافها السياحية، وهي خمسة أنواع : سياحة طبيعية، ثقافية، ترفيه، ودينيةوالمأكولات.

[highlight color=”red”]السياحة الطبيعة[/highlight]

جمال الطبيعة بمحافظة نانتن جعلها من بين الأهداف السياحية المحلية والدولية، مثل الشواطئ والمحميات الطبيعية، والشلالات، والجبال التي تسر الناظرية وتبعث الشعور بالأمن للزوار.

[highlight color=”red”]شواطئ بانتن الشهيرة:[/highlight]

أنيار (Anyar)

٭ أنيار (Anyar) على قائمة أهداف السياحة بمركز سيرانغ الشهيرة برمالة البيضاء الناعمة على طول الشلطئ. منطقة ترفيهية آمنة هادئة بمناظر بانوراما الطبيعية الجميلة. كلها مزودة بمختلف التسهيلات مثل الفنادق و المنتجعات والمطاعم ووسئل ترفيه الشاطئ الأخرى مثل: التزلق على المياه، الزوارق، ميناء مارينا و غير ذلك. مشاهدة لحفظ الغروب على هذا الشاطئ من المناظر الرائعة.

٭ شاطئ شاريتا (Carita)  يقع بمركز باندجلانغ، 54 كم من وسط المدينة. مناظرها الجميلة على مدى النظر حيث تتوفر أماكن الجلوس لمشاهدة بانوراما الطبيعية الائعة بالمنطقة.

٭شاطئ تنجونج ليسونج (Tanjung Lesung)، من أجمل الشواطئ التي تسر الزوار، يستغرق الطريق 3.5 ساعات من الطريق السريع طول جاكرتا – تانجرانج. الأمواج المعتدلة المناسبة التزلق بالمراكب الشراعية (Selancar)، والشاطئ هادئ برمالة البيضاء. تانجونغ ليسونج المنطقة الصحيحة التى تبدأ منها اكتشاف حدائق ما تحت المياه في حديقة كركاتو، أوجزنغ كولون. الغوص في مياهها حيث الشعب المرجانية  التي تثكل ثورة غنية بالمخلوقات البحرية الأولى في إندونيسيا، كما يجد أنواع الأسماك الضخمة مثل التونة ومارلين (Marlin) في هذه المياه.

شاطئ تنجونج ليسونج

٭ شاطئ أومانج (Umang)

٭ شاطئ كارنج بولونج (Karang Bolong)، في هذا الشاطئ الذي يقع 140 كم من جاكارتا، يوجد صخرة بركنية جدا مجوفة في مسطها حيث يوجد كهف – أو المغارة بعد انفجار جبل كراكاتاو البركاني عام 1883. فوق المغارة يمكن الجلوس لمشاهدة الغابات و الجبال الصغيرة.

شاطئ كارنج بولونج (Karang Bolong)

المصدر ألو

تعليقات
Loading...
Click Me