إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أنباء تتحدث عن إعلان نتائج انتخابات المناطق والمدن في 3-6يوليو،ورئاسة المحافظات في 7-9يوليو

Hasil Resmi Pilkada Kab/Kota Diumumkan 4-6 Juli, Pilgub 7-9 Juli

376

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أعلن بعض هيئات التعداد السريع للمرشحين الذين فازوا في الانتخابات الإقليمية المتزامنة عام 2018 يوم الأربعاء (27/6). وبالمثل، فإن نتائج التعداد الحقيقي للجنة الانتخابات العامة المنشور من خلال موقعها الإلكتروني لا تزال مستمرة.

ومع ذلك، أكدت لجنة الانتخابات العامة أن نتائج التعداد السريع والتعداد الحقيقي للجنة الانتخابات العامة ليست نتائج رسمية يمكن أن تكون أساسا قانونيا. سوف تعلن اللجنة النتائج رسميا بعد التلخيص المتدرج الذي بدأ من أماكن التصويت منذ الأمس.

“(إعلان) نتائج الانتخابات الإقليمية على مستوى المناطق أو المدن في 4-6 يوليو، وأما على مستوى المحافظات 7-9 يوليو”، قال رئيس لجنة الانتخابات العامة، عارف بوديمان، لصحيفة كومباران يوم الخميس (28/6).

التاريخ المشار إليه هو النتيجة النهائية للاجتماع العام للجلسة إما على مستوى المناطق أو المحافظات. حاليا، دخل التلخيص المتدرج في الانتخابات الإقليمية إلى التعداد في القرى أو لجنة تعداد الأصوات.

بعد ذلك، سيتم تلخيصه في المراكز (لجنة الانتخاب في المركز) ثم في المناطق أو المدن لانتخبات رئاسة المناطق أو المدن. وكذلك يجري على مستوى المحافظات.

قررت لجنة الانتخابات العامة على تحديد الزمن إلى 3 أيام، ولكن هناك يوم من هذه الأيام سيتم إعلان النتائج. بعد ذلك، ستحدد اللجنة المرشحين المنتخبين.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Hasil hitung cepat (quick count) sejumlah lembaga survei sudah mengumumkan kandidat yang unggul dalam pilkada serentak 2018 pada Rabu (27/6). Begitu juga hasil real count KPU yang dipublikasikan melalui website angkanya terus berjalan.

Namun, KPU menegaskan hasil quick count lembaga survei dan real count KPU bukanlah hasil resmi yang bisa jadi dasar hukum. KPU baru akan mengumumkan hasil resmi setelah rekapitulasi berjenjang yang sudah dimulai di TPS sejak kemarin.

“Hasil untuk pilkada tingkat kabupaten/kota tanggal 4-6 Juli, tingkat provinsi 7-9 Juli,” ucap Ketua KPU Arief Budiman kepada kumparan, Kamis (28/6).

Tanggal dimaksud adalah rapat pleno rekapitulasi tingkat akhir baik kabupaten/kota atau provinsi. Saat ini, rekapitulasi berjenjang di pilkada sebagian sudah memasuki penghitungan di tingkat kelurahan atau PPS (Panitia Penghitungan Suara).

Setelah itu, akan direkapitulasi di tingkat kecamatan atau PPK (Panita Pemilihan Kecamatan), lalu tingkat kabupaten/kota untuk pilkada di kab/kota. Begitu juga berlaku untuk pilkada tingkat provinsi atau pilgub.

KPU menetapkan 3 hari untuk alokasi hari, namun hanya pada satu hari di antara tanggal itu pengumuman hasil Pilkada digelar. Setelah itu, KPU akan menetapkan pasangan calon terpilih.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kumparan

(27)

تعليقات
Loading...
Click Me