إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أنيس يؤدي صلاة الجمعة جماعة مع المتظاهرين في عملية 115

Anies shalat Jumat bersama peserta aksi 115

- الإعلانات -

0 138

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – – ارتدى محافظ جاكرتا، أنيس باسويدان، لباس ساداريا والطاقية السوداء ووشاح مزين بعلمي فلسطين وإندونيسيا. واتجه حاكم جاكرتا إلى ساحة النصب التذكاري الوطني لأداء صلاة الجمعة جماعة مع المتظاهرين في مظاهرة”تحرير بيت المقدس”.

قد يهمك: الرئيس الإندونيسي يدين قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

وقال إنه يجب إلغاء جميع أشكال الاستعمار في العالم، وأن الأمة الإندونيسية ملتزمة بمساعدة نضال الشعب الفلسطيني.

“ليس الالتزام الرسمي من جانب الحكومة فحسب، بل التزام الناس الواضح في مختلف العمليات التي تم إجراؤها في العديد من المناطق على مر العقود”. قال أنيس.

قد يهمك: الفنانون يشاركون في مظاهرة 115 للدفاع عن فلسطين

إن تجمع الجماهير اليوم للاحتجاج على خطة الولايات المتحدة لنقل سفارتها في دولالاحتلالة من تل أبيب إلى القدس. وبحسبه، إنها أيضا تعبير عن التزام إندونيسيا بدعم الشعب الفلسطيني.

“في الوقت نفسه تذكير للشعب الاندونيسي بأن النضال من أجل القضاء على الاحتلال لم يكتمل” قال أنيس. وأضاف “لدينا مسؤولية لحلها”.

قد يهمك: تفرق المتظاهرين للدفاع عن فلسطين عن ساحة موناسبعد صلاة الجمعة

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mengenakan baju Sadaria, peci hitam dan syal bermotif bendera Indonesia dan Palestina, Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan menuju ke Lapangan Monumen Nasional untuk menunaikan ibadah salat Jumat berjamaah bersama peserta aksi “Bebaskan Baitul Maqdis”

Dia mengatakan bahwa semua bentuk penjajahan di dunia harus dihapuskan, dan bahwa bangsa Indonesiaberkomitmen membantu perjuangan rakyat Palestina.

“Bukan saja komitmen resmi pemerintah tetapi juga komitmen rakyat yang ditunjukkan di dalam berbagai aksi yang diselenggarakan di banyak wilayah selama beberapa dekade ini,” kata Anies.

Aksi massa hari ini untuk memprotes rencana Amerika Serikat memindahkan kedutaan besarnya di Israel dari Tel Aviv ke Yerusalem, menurut dia, juga merupakan wujud komitmen Indonesia dalam mendukung rakyat Palestina.

“Sekaligus mengingatkan kepada bangsa Indonesia bahwa perjuangan untuk menghapus pejajahan masih belum tuntas,” katanya, menambahkan, “Kita punya tanggung jawab untuk menuntaskannya.”

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: Antara

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me