إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أهوك، الذي أدين بإهانة القرآن، حاضر بحفل تنصيب الرئيس الإندونيسي، بأي صفة؟!

Hadiri Pelantikan Jokowi, Ahok Diundang sebagai Apa?

52

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – محافظ جاكرتا السابق، باسوكي جاهاجه بورناما، المعروف بأهوك – و الذي أقيل من منصبه بسبب الحكم عليه في قضية إزدراء أديان، حيث اعتبر أنه قام بإهانة القرآن – حضر اليوم حفل تنصيب الرئيس جوكوي بدورة رئاسية جديدة. على الرغم من أن أهوك لا يشغل الآن أي منصب رسمي، و مع ذلك فقد تمت دعوته لحضور الحفل. فبأي صفة؟

“لقد حضرت الحفل كـ… لا أعرف، ربما كجزء من العائلة ههههه” هكذا رد أهوك على الصحفيين في المجمع البرلماني بالعاصمة جاكرتا، الأحد 20/10/2019.

قال أهوك بأنه تلقى دعوة لحضور حفل التنصيب من القصر الرئاسي، و لكن، و كما صرح مازحًا، فإنه لم يوضح تفاصيل تلك الدعوة.

استأنف أهوك، الذي جلس في مقاعد الضيف أثناء حفل التنصيب بالبرلمان الإندونيسي: “نا لا أعرف، المهم أنني تلقيت الدعوة للحضور”.

عبر أهوك عن سعادته بسير حفل التصيب على أكمل وجه دون أية مشاكل، و تمنى بأن تكون الفترة الرئاسية الثانية للرئيس جوكوي خالية من أي معوقات.

قال أهوك: “أتمنى أن يتمكن الرئيس جوكوي من تحقيق كل ما تخيله و ما يأمله من أجل إندونيسيا في الخمس سنوات المقبلة”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Eks Gubernur DKI Basuki Tjahaja Purnama (Ahok) menghadiri pelantikan Jokowi. Karena dia tak lagi memegang jabatan publik, Ahok diundang sebagai apa, ya?

“Aku datang sebagai… nggak tahu, bagian keluarga kali ya, he-he-he…,” kata Ahok kepada wartawan di kompleks parlemen, Senayan, Jakarta, Minggu (20/10/2019).

Ahok mengaku diundang oleh pihak Istana. Namun itu tadi, dia tak menjelaskan detail soal undangannya.

“Saya nggak tahu, saya dapat undangan saja pokoknya,” ujar Ahok, yang duduk di barisan tamu di dalam gedung Nusantara.

Terlepas dari soal undangan, Ahok bersyukur pelantikan Jokowi-Ma’ruf Amin berlangsung dengan baik. Dia juga berharap periode kedua Jokowi berjalan dengan lancar.

“Ya harapan untuk Pak Jokowi, semua cita-cita apa yang ada dalam hasrat beliau untuk membangun negeri ini bisa terwujud dalam lima tahun ini,” ujarnya.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

 

تعليقات
Loading...
Click Me