إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إذا قمت بالسفر إلي بيليتونج، فهذه شواطئ البحر التي ينبغي لك زيارتها

Ke Belitung Ini Pantai-Pantai Yang Wajib Dikunjungi

- الإعلانات -

0 117

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم–  الحديث عن جولة في بيليتونج ، لا يخلو من الكلام عن شاطئ البحر. عديد من الشواطئ الممتازة ينبغي للسياح زيارتها ، مثل تانجونج تينججي  و تانجونج كيلايانج.

أي شخص يريد أن يذهب إلى بيليتونج في المستقبل القريب؟ أو كان الآن في بيليتونج؟ جمال البحر في بيليتونج مميز جداً بحجارته الكبيرة. هذه هي خاصية مميزة عند زيارة بيليتونج.

الوجهات التي تقع في مكان قريب ويمكن الوصول إليها في يوم واحد هي تانجونج تينججي  وتانجونج كيلايانج.  يمكنك السباحة والغطس ، ولا مشكلة إذا كنت تريد التنقل بين الجزر فحسب.

و تجربتي عندما كنت في بيليتونج ، كنت مجرد متنقلا بين الجزر فحسب. في تانجونج كيلايانج ، يمكنك التمتع بحجر الإبحار ، تشتهر جزيرة لينكواس بمنظرها و تربية السلاحف فيها  ،وحجار كارودا وجزيرة الخنازير الصغيرة.

إذا قمت بالسفر إلي بيليتونج، فهذه شواطئ البحر التي ينبغي لك زيارتها -إندونيسيا اليوم2

سوف تستمتع عيناك بألوان توسكا في كل مكان ، باردة ومنعشة. في تانجونج كيلايانغ ، قضيت فيه رحلتي حوالي 3-4 ساعات ، ثم ذهبت إلى تانجونج تينجي , الذي كان يستخدم لتصوير الفلم لاسكار قوس قزح.  على هذا الشاطئ ستجد صخورا كبيرة وطويلة في كل مكان. جرب اختبار الأدرينالين الخاص بك لتسلق الصخور. المنظر من الأعلى سيكون جميل جدا!

بعد التنقل بين الجزر ، لا تنس تجربة مأكولات بيليتونج النموذجية وهو الشعيرية بيليتونج و برتقال كونتشي. والفرق بين الشعرية بيليتونج مع الشعرية الأخرى هي مرق خاص به ورخيص ولكنه لذيذة.

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bicara soal wisata Belitung, tak lepas dari pantai. Banyak pantai yang sayang dilewatkan, seperti Tanjung Tinggi dan Tanjung Kelayang.

Ada yang mau ke Belitung dalam waktu dekat? atau sedang berada di Belitung? Keindahan laut di Belitung sangat khas dengan batu-batu besarnya. Hal ini menjadi ciri khas tersendiri ketika mengunjungi Belitung.

Destinasi yang letaknya berdekatan dan bisa ditempuh dalam satu hari adalah Tanjung Kelayang dan Tanjung Tinggi. Kamu boleh berenang dan snorkeling, tapi tak masalah juga jika ingin island hopping saja.

Pengalaman saya waktu di Belitung, hanya island hopping saja. Di Tanjung Kelayang, kamu bisa menikmati Batu Berlayar, Pulau Lengkuas yang terkenal dengan mercusuar dan penangkaran penyunya, Batu Garuda dan Pulau Babi Kecil.

إذا قمت بالسفر إلي بيليتونج، فهذه شواطئ البحر التي ينبغي لك زيارتها -إندونيسيا اليوم3

Matamu akan dimanjakan dengan warna tosca di mana-mana, adem dan menyegarkan mata. Di Tanjung Kelayang, menghabiskan waktu sekitar 3-4 jam, lalu lanjut ke Tanjung Tinggi.

Tanjung Tinggi menjadi tempat shooting film Laskar Pelangi. Di sana sungguh batu besar dan tinggi ada di mana-mana. Coba uji adrenalinmu untuk memanjat batu-batu tersebut. Pemandangan dari atas akan sangat indah lho!

Setelah island hopping, jangan lupa coba kuliner khas Belitung yakni mie Belitung dan jeruk kunci. Bedanya mie Belitung ini dengan mie lainnya adalah kuahnya yang mengandung kaldu, murah meriah namun enak.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

 

(1)

تعليقات
Loading...
Click Me