إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إغلاق السفارة الأمريكية في إندونيسيا مؤقتا بسبب مظاهرة للدفاع عن فلسطين في موناس

Ada Aksi Bela Palestina di Monas, Kedubes AS Tutup Sementara

0 336

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تم إعلاق سفارة الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) مؤقتًا لخدمة الجمهور. يتم ذلك بسبب مظاهرة للدفاع عن فلسطين أو المظاهرة السلمية 115 في موناس يوم الجمعة (11/5).

وهذا ما نشره الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية. وقالوا إنهم سيغلقون خدمات إصدار جواز السفر، والتوثيق، وخدمات التأشيرات للجمهور. وسيقومون بتنقيص أنشطتهم والموظفين.

طالع ايضا: مظاهرة في إندونيسيا لتحرير بيت المقدس

“نظم المنظمات الجماهيرية المختلفة جدول المظاهرة يوم الجمعة 11 مايو 2018، ابتداء من حوالي الساعة 4:00 توقيت غرب إندونيسيا (ويب) بالقرب من السفارة الامريكية في جاكرتا (شارع ميدان ميرديكا الجنوبية) ويبدأ من الساعة 01:00 ويب ظهرا، بالقرب من القنصلية الأمريكية العامة في سورابايا (شارع سيترا راية نياج)،” هذا ما نقلته السفارة الأمريكية كما نظرت إليه صحيفة ديتيك دوت كوم، الخميس (11/05/2018).

تم الإغلاق المؤقت للخدمات بسبب الاحتجاجات على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في 14 مايو.

إقرأ ايضا: عدد المتظاهرين في مظاهرة 115 في موناس يبلغ ملايين المسلمين

وفي غضون ذلك، ستبقى القنصلية الأمريكية العامة في سورابايا وبالي مفتوحة.والمواطنين الأمريكيين الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ الاتصال بالسفارة مباشرة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

حثت السفارة الأمريكية مواطنيها في إندونيسيا باللطف وتوخي الحذر وتجنب مناطق التظاهر.

في الملصقات المنتشرة في المحادثات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، من المقرر أن يتم عقد المظاهرة في 11 مايو 2018 أمام سفارة الولايات المتحدة، شارع ميدان ميرديكا الجنوبية، جاكرتا. بادر هذه المظاهرة خريجوا 212 ، والحركة الوطنية لحراسة فتوى العلماء (GNPF)، وعدد من المنظمات الجماهيرة الأخرى. وعقدت هذاه المظاهرة احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب في إسرائيل إلى مدينة القدس في فلسطين.

إقرأ ايضا: مجلس علماء إندونيسيا يأمل بنجاح مظاهرة 11 مايو للدفاع عن فلسطين

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kedutaan Besar Amerika Serikat (AS) akan menutup sementara layanan kepada publik. Hal ini dilakukan terkait digelarnya Aksi Bela Palestina atau aksi damai 115 yang digelar di Monas, Jumat (11/5) besok.

Hal ini disampaikan lewat situs resmi Kedubes AS. Mereka menyatakan akan menutup layanan paspor, notaris, dan visa kepada publik. Mereka juga akan mengurangi kegiatan dan stafnya.

“Berbagai organisasi telah membuat jadwal demonstrasi pada hari Jumat, 11 Mei 2018, mulai sekitar pukul 04.00 pagi dekat Kedutaan Besar AS di Jakarta (Jalan Medan Merdeka Selatan) dan mulai pukul 01.00 siang. dekat Konsulat Jenderal AS di Surabaya (Jalan Citra Raya Niaga),” demikian keterangan Kedubes AS seperti dilhat detikcom, Kamis (11/5/2018).

Penutupan layanan sementara ini dilakukan untuk mengantisipasi munculnya protes atas pemindahan Kedubes AS ke Yerusalem pada 14 Mei nanti.

Sementara, Konsulat Jenderal AS di Surabaya dan Bali akan tetap buka. Mereka meminta warga AS yang membutuhkan layanan darurat untuk menghubungi Kedubes secara langsung baik lewat telepon maupun e-mail.

Kedubes AS memberikan imbauan kepada warganya di Indonesia untuk tetap sopan, waspada, hingga menghindari kerumunan orang.

Dalam poster yang tersebar di aplikasi percakapan dan media sosial, aksi ini rencananya digelar pada 11 Mei 2018 di depan Kedutaan Besar Amerika Serikat, Jalan Medan Merdeka Selatan, Jakarta. Aksi itu digagas oleh Persaudaraan Alumni 212, GNPF Ulama, dan sejumlah organisasi lainnya. Aksi ini digelar sebagai protes atas pemindahan Kedubes AS dari Tel Aviv di Israel ke kota Yerusalem di Palestina.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: Detik

تعليقات
Loading...
Click Me