إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تدين أعمال قتل الفلسطينيين من قبل المحتل الإسرائيلي

Indonesia Kecam Keras Pembunuhan Warga Palestina oleh Israel

- الإعلانات -

0 100

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بعد إدانة قوية لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، أدانت إندونيسيا بقوة أيضا قتل الجنود الإسرائيليين للمتظاهرين الفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية الإندونيسية في موقعها الرسمي على الإنترنت يوم الثلاثاء (15/5) “إن الحكومة الإندونيسية والأمة مصابتان بجروح بليغة وإدانة شديدة للإصابات المدنية بما في ذلك أطفال فلسطينيون يسيرون على الحدود بين غزة والمحتل الإسرائيلي”.

قد يهمك: إندونيسيا تدعو دول العالم إلى مكافحة الجرائم السيبرانية

“تدين إندونيسيا بشدة من العنف المفرط وإطلاق النار للجنود الإسرائيليين على المدنيين الفلسطينيين”.

وقتل ما لا يقل عن 55 فلسطينيا وأصيب 2.400 في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في قطاع غزة. ويحتج الفلسطينيون على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، في الذكرى السبعين ليوم النكبة، أو “يوم الكوارث” الذي يمثل بداية احتلال إسرائيل لفلسطين. مئات الفلسطينيين الذين نزحوا من منازلهم في القدس لا يمكنهم العودة حتى الآن.

قد يهمك: مشاركو المظاهرة للدفاع عن فلسطين يؤدون صلاة الفجر جماعة في موناس

بالإضافة إلى التهديد، دعت إندونيسيا مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد لاتخاذ خطوات وإجراء تحقيق دولي مستقل، بحيث يكون جميع مرتكبي الجرائم مسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين.

يشاع أن الولايات المتحدة تمنع أي محاولة من جانب مجلس الأمن للأمم المتحدة للدعوة إلى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في عنف الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

قد يهمك: الدفاع عن الفلسطين، وتحويل حركة المرور، والأطعمة المجانية متوفرة

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : CNN إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Setelah mengutuk dengan keras pembukaan Kedutaan Besar Amerika Serikat di Yerusalem, Indonesia juga mengecam keras pembunuhan pendemo Palestina oleh tentara Israel .

“Pemerintah dan bangsa Indonesia sangat terluka dan menyampaikan duka mendalam atas jatuhnya korban sipil termasuk anak-anak Palestina yang sedang berdemo di perbatasan antara Gaza-Israel,” kata Kementerian Luar Negeri RI lewat situs resminya, Selasa (15/5).

“Indonesia mengecam keras aksi kekerasan yang berlebihan dan penembakan yang dilakukan tentara Israel kepada warga sipil Palestina”.

Sedikitnya 55 warga Palestina tewas dan 2.400 luka-luka dalam bentrokan dengan tentara Israel di Jalur Gaza. Warga Palestina memprotes pembukaan kedutaan AS di Yerusalem, di tengah peringatan 70 tahun Hari Nakba, atau “Hari Bencana” yang menandai dimulainya penjajahan Israel terhadap warga Palestina. Ratusan warga Palestina yang terusir dari rumah-rumahnya di Yerusalem tak dapat kembali hingga kini.

Selain mengencam, Indonesia  juga meminta Dewan Keamanan PBB segera bersidang untuk mengambil langkah dan melakukan investigasi internasional secara independen, agar semua pelaku bertanggung jawab atas tindakan kekerasan terhadap warga Palestina tersebut.

Amerika Serikat dikabarkan mengganjal segala upaya Dewan Keamanan Perserikatan Bangsa-bangsa (DK PBB) yang ingin menyerukan dibentuknya sebuah komite independen untuk menyelidiki kekerasan tentara Israel di Jalur Gaza tersebut

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : CNN

(5)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me