إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا وبروناي تتعاونان في توظيف العمال المهاجرين

Indonesia-Brunei Kerja Sama Penempatan Pekerja Migran

- الإعلانات -

0 116

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  اتفقت اندونيسيا وبروناي على تجديد مذكرة تفاهم بشأن توظيف العمال المهاجرين الإندونيسيين في بروناي، ونقل الاتفاق من كلا البلدين في الاجتماع الثنائي على هامش منتدى جلسة منظمة العمل الدولية في جنيف، سويسرا، يوم الثلاثاء.

وكان هذا الاجتماع متابعة للاجتماع بين الرئيس جوكو ويدودو وسلطان بروناي حسن البلقية ويمثلهما وزير العمال الإندونيسي، حنيف داخري، ووزير الشؤون الداخلية لبروناي دار السلام حاجي أوانغ أبو بكر بن حاجي أبونغ.

وقال أوانج: “سنجدد فورا مذكرة التفاهم مع إندونيسيا بشأن العمال المهاجرين الإندونيسيين في بروناي”.

ووفقا له، فإن وجود الآلاف من العمال المهاجرين الإندونيسيين في بروناي يساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد البروناي.

وقال حنيف مستجيبا لالتزام بروناي: “نأمل أن يتم توقيع مذكرة التفاهم بعد العيد مباشرة”.

“وذلك لأن إندونيسيا لديها قانون جديد بشأن العمال المهاجرين الذي ينص على أن توظيف العمال المهاجرين الإندونيسيين في بلد ما ينبغي أن يستند إلى مذكرة التفاهم”، قال وزير العمال الإندونيسي.

وفي هذه الفرصة، أعرب وزير العمال الإندونيسي عن تقديره لحكومة بروناي بشأن علاقات العمل الجيدة مع العمال المهاجرين الإندونيسيين.

كما طالب حنيف من بروناي بتحسين حماية العمال المهاجرين الإندونيسيين، ولا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي. يجب على مستخدمي العمال المهاجرين الإندونيسيين توفير الضمان الاجتماعي.

وبناءً على الطلب، ذكر حاجي أوانغ أيضًا أن بروناي لديها لائحة جديدة بشأن الضمان الاجتماعي للعمال المهاجرين.

وقال: “إن مستخدمي العمال المهاجرين الذين لا يوفرون الضمان الاجتماعي لا يحصلون على الترخيص من مكتب الهجرة”.

وطلب مدير الوكالة الوطنية للضمان الاجتماعي (BPJS)، أغوس سوسانتو، الذي شارك في الاجتماع للتعاون مع بروناي بشأن الضمان الاجتماعي للعمال المهاجرين في كلا البلدين.

وقال: “إن التعاون سيسهل للعمال المهاجرين في دفع أو استخدام المنافع في كلا البلدين، سواء للعمال المهاجرين الإندونيسيين والبرونيين”.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Indonesia dan Brunei Darussalam sepakat segera memperbaharui nota kerjasama (MoU) terkait penempatan pekerja migran Indonesia di Brunei, kesepakatan kedua negara disampaikan dalam pertemuan bilateral kedua negara di sela-sela forum sidang ILO di Jenewa, Swiss, Selasa.

Pertemuan yang merupakan tindak lanjut pertemuan Presiden RI Joko Widodo dengan Sultan Brunei Hassanal Bolkiah tersebut diwakili oleh Menteri Tenaga Kerja RI M Hanif Dhakiri dengan Minister of Home Affairs Brunei Darussalam Haji Awang Abu Bakar Bin Haji Apong.

“Kami segera memperbarui nota kerjasama dengan Indonesia terkait pekerja migran Indonesia di Brunei,” kata Awang.

Menurut dia keberadaan ribuan pekerja migran Indonesia di Brunei sangat membantu keberlangsungan ekonomi Brunei.

“Segera setelah lebaran, kami berharap nota kesepakat sudah ditandatangani,” kata dia. Hanif menyambut baik komitmen Brunei tersebut.

“Karena Indonesia mempunyai undang undang baru terkait pekerja migran yang menyebutkan bahwa penempatan pekerja migran Indonesia di suatu negara harus didasari MoU,” kata Menaker.

Dalam kesempatan tersebut, Menaker juga mengapresiasi pemerintah Brunei terkait relasi ketenegakaerjaan dengan pekerja migran Indonesia yang relatif kondusif.

Hanif juga meminta Brunei terus meningkatkan perlindungan terhadap pekerja migran Indonesia, khususnya terkait jaminan sosial. Pengguna pekerja migran Indonesia harus memberikan jaminan sosial.

Atas permintaan tersebut, Haji Awang juga menyatakan bahwa Brunei memiliki regulasi baru terkait jaminan sosial baginpekerja migran.

“Pengguna pekerja migran yang tak melengkapi dengan jaminan sosial, makantak akan mendapatkan izin dari imigrasi,” kata dia.

Direktur Utama BPJS Ketenagakerjaan Agus Susanto yang turut dalam pertemuan tersebut meminta kerjasama dengan Brunei terkait jaminan sosial bagi pekerja migran di kedua negara.

“Kerja sama dimaksud akan mempermudah pekerja migran dalam membayar maupun menggunakan manfaat di kedua negara, baik untuk pekerja migran Indonesia maupun Brunei,” kata dia.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber:  Antara

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me