إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ارتفع الطلب على التمور في بداية رمضان بأكثر من 100 %

Permintaan Kurma Saat Ramadan Naik Lebih dari 100 Persen

- الإعلانات -

0 144

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ارتفع الطلب على التمور عندما بدأ رمضان عادة إلى 100 % وقد يكون أكثر من ذلك. ومع ذلك، يبدو أن سعر التمر قد انخفض بسبب المخزونات الوفيرة.

وقال بائع يدعى علي جوبان في سوق كليوون سولو جاوى الوسطى:”ارتفع الطلب إلى 100 % في رمضان واليوم الواحد الذي يتراوح بين 100 و 150 كيلوجراما إذا كان الإجمالي يمكن أن يصل إلى طن يوميا.” الأربعاء، 16 مايو، 2018.

قد يهمك: أنيس-ساندي على يقين تام في نجاح سحب أسهم شركة دلتا، ومن المؤكد أنها ستحصل على الدعم من مجلس النواب

بالإضافة إلى ذلك، قال علي، هذا العام فإن هناك مزيدا من أنواع التمور التي تدخل إندونيسيا. وقال صاحب محل أسعاف :”أما أنا فإنني أبيع ثمانية أنواع منها تمور المدينة، وتونس، ومصر وتمور النبي.”

وقال إن انخفاض الأسعار حدث في جميع أنواع التمور تقريبًا، وأحدها هو التمور الذهبية، التي كلفت 35 ألف روبية لكل كيلوغرام إلى 30 ألف روبية لكل كيلوغرام. ويقول، حتى الآن، إن أعلى طلب هو التمور الذهبية.

وقال :”غير أن السعر ليس مكلفا فإن الطعم كان لذيذا أيضا.  أما أعلى سعر هو تمر النبي ب 325 ألف روبية للكيلوجرام. فكان الطلب ليس كثيرا جدا، حوالي 20 كيلوجراما يوميا”.

قد يهمك: دولة المحتل الإسرائيلي اتهمت أردوغان بأنه أكبر مساند الإرهاب

مالك متجر اسيغاف، ديدين، أكد نفس الأمر. وقال إن ارتفاع مبيعات التمر عادة ما يحدث في رمضان، حتى إن الزيادة كبيرة. “إذا كان في الأيام العادية 70 كيلوغراما فحسب، في حين ارتفع في شهر رمضان إلى 200 كيلوغرام في اليوم ،” كما قال.

وقال إن نوع التمر الأكثر مبيعة هو تمر الساق بسعر 100 ألف روبية لكل كيلوغرام. وقال “الحجم كبير جدا، وطعمه أيضا لذيذ، لذلك كان الراغبون فيه كثيرا.”

قد يهمك: ترحيل 17 أجنبيا من سوكابومي طوال عام 2018

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Permintaan kurma saat Ramadan biasanya naik hingga 100 persen, bahkan lebih. Meski demikian, harga kurma rupanya mengalami penurunan karena stok melimpah.

“Permintaan naik sampai 100 persen pada bulan Ramadan. Sehari penjualannya untuk satu jenis bisa sampai 100-150 kilogram (kg). Kalau total, bisa sampai 1 ton per hari,” kata seorang penjual kurma bernama Ali Joban di Pasar Kliwon, Solo, Jawa Tengah, Rabu, 16 Mei 2018.

Selain itu, Ali mengatakan, tahun ini makin banyak jenis kurma yang masuk ke Indonesia. “Kalau yang saya jual ada delapan jenis, di antaranya kurma Madinah, Tunisia, Mesir, dan kurma nabi,” ujar pemilik Toko Assafa tersebut.

Ia menuturkan penurunan harga terjadi pada hampir semua jenis kurma, salah satunya kurma Golden, yang harganya Rp 35 ribu per kg menjadi Rp 30 ribu per kg. Sejauh ini, kata dia, permintaan paling tinggi adalah kurma Golden.

“Selain harganya terjangkau, rasanya juga enak. Kalau yang paling mahal kurma nabi, harganya Rp 325 ribu per kilogram. Permintaan untuk kurma ini tidak terlalu banyak, hanya sekitar 20 kilogram per hari,” ucapnya.

Pemilik Toko Assegaf, Didin, mengungkapkan hal senada. Ia berujar kenaikan penjualan kurma biasanya terjadi pada Ramadan, bahkan kenaikannya cukup signifikan. “Kalau normalnya hanya 70 kilogram, sedangkan pada saat Ramadan meningkat sampai 200 kilogram per hari,” tuturnya.

Ia mengatakan jenis kurma yang paling diminati konsumen adalah kurma tangkai dengan harga Rp 100 ribu per kg. “Ukurannya cukup besar, daging kurmanya juga pulen, jadi banyak yang suka,” katanya.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Tempo

(7)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me