إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

استعراض السوق الرئيسي كراماتجاتي، وأنيس يتأكد أن مخزون الاحتياجات الغذائية الأساسية آمن

Tinjau Pasar Induk Kramatjati, Anies pastikan stok bahan pokok aman

- الإعلانات -

0 108

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  –  أمضى حاكم جاكرتا أنيس باسويدان وقتا طويلا لمراقبة السوق الرئيسي كراماتجاتي، جاكرتا الشرقية. جاء هذا الرجل الذي يعد الرقم واحد في جاكرتا للتأكد من أن المخزون الغذائي كاف لمواطني جاكرتا قبل عيد الفطر.

وقال :”لقد مضى بنا نصف من شهر رمضان، ودخلنا الآن النصف الباقي، ونحن نريد أن نتأكد من المخزونات في السوق على أنها آمنة، واحتياجات المواطنين من جاكرتا لتأمين عيد الفطر”، قال ذلك في السوق المركزي كراماتجاتي، جاكرتا الشرقية، يوم الجمعة (1/6).

وقال إن الإدارة والمعلومات حتى الآن حول توافر السلع الأساسية في السوق لا تزال ترد بانتظام.  ويريد أنيس أن يضمن بقاء الأسعار الأساسية مستقرة قبل العيد.

“غالبا ما استمر السعر في التقلبات بسبب المعلومات غير الكاملة، لذلك أنا أشكركم لقد رأيت اليوم أن شركة المنطقة باسار جايا مستعدة، وإن شاء الله في النصف الثاني من شهر رمضان لا يتوقف التوريد وكذا في العيد الآتي، وجميع احتياجات سكان المدينة سوف تكون متوفرة” أوضح ذلك.

عند استعراض سوق كراماتجاتي، كان يرافق أنيس مدير شركة باسار جايا عريف نصر الدين. لقد بين عريف أن من المواد الغذائية التي تباع في السوق، انخفضت، مثل سعر بيض الدجاج بينما ارتفع سعر لحم الدجاج منذ بداية شهر رمضان حول 38.000 روبية.

“لقد فعلنا التوعية الاجتماعية. عندما يكون سعر لحم الدجاج في السوق يبلغ 38.000 روبية، فعليكم بالتحقق من ذلك هل كان وزنه كيلو واحد أو أكثر؟ لسعر كيلوغرام واحد من 33.000  روبية. وإذا كان السعر 38.000 روبية قد يكون 1.4 كجم ، “كما أكد ذلك عريف.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan menyempatkan diri memantau Pasar Induk Kramatjati, Jakarta Timur. Kedatangan orang nomor satu DKI Jakarta ini ingin memastikan stok untuk warga DKI tercukupi menjelang Hari Raya Idul Fitri.

“Kita sudah melewati separuh bulan puasa, dan sekarang memasuki bagian lain, dan kita ingin memastikan stok-stok di pasar aman, dan kebutuhan warga Jakarta untuk lebaran aman,” katanya di Pasar Induk Kramatjati, Jakarta Timur, Jumat (1/6).

Dia mengatakan, sejauh ini pengelolaan dan informasi ketersediaan bahan pokok di pasar masih diterima secara rutin. Anies ingin memastikan bahwa harga-harga bahan pokok tetap stabil menjelang lebaran.

“Seringkali harga terus bergerak akibat informasi yang tak lengkap. Jadi saya bersyukur hari ini menyaksikan sendiri bahwa PD Pasar Jaya siap, dan insyaAllah paruh kedua bulan Ramadan, suplai tidak terganggu, lebaran besok juga, seluruh kebutuhan warga DKI akan bisa tersedia dengan baik,” jelasnya.

Saat meninjau Pasar Induk Kramat Jati, Anies ditemani Direktur Utama PD Pasar Jaya Arief Nasrudin. Arief mengaku dari bahan-bahan pokok yang terjual di pasar, harga telur turun sementara daging ayam sudah naik sejak awal Ramadan sekitar Rp 38 ribu.

“Kita sudah melakukan sosialisasi. Kalau di pasar itu jika mencapai Rp 38 ribu di pasar, teman-teman harus cek itu beratnya satu kilo atau lebih? Karena satu kilonya harga Rp 33 ribu, dan kalau Rp 38 ribu bisa jadi itu 1,4 kilogram,” tutup Arief.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Merdeka

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me