اشتهار طفل ركب الدراجة عائدا إلى بيته من تشيئنجور إلى ماجالينكا - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اشتهار طفل ركب الدراجة عائدا إلى بيته من تشيئنجور إلى ماجالينكا

Viral Bocah Nekat Kayuh Sepeda Mudik dari Cianjur ke Majalengka

- الإعلانات -

0 202

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لطفل يبلغ من العمر 14 عاما يركب الدراجة من مكان دراسته في منطقة تشيانجور باتجاه منزله في قرية تشيلونكرانج، منطقة أرغابورا، ماجالينكا، جاوى الغربية. الطفل الذي يدعى بآدي الرحمن أجبر نفسه على ركوب الدراجة نحو قريته بمسافة 210 كيلومترات من أجل العودة إلى بيته.

عند ذلك وفي الأحد 3 يونيو، 2018، في حوالي الساعة 22:00 مساء، قبل الوصول إلى البيت، على مقربة من سوق كاديباتين، ماجالينكا، صادفه شرطي.  وقد رآه وهو جالس مرهقاً لا يستطيع الاستمرار في ركوب الدراجة إلى منزل والديه.

ووفقا لشهادته، أن أدي الرحمن ركب الدراجة لمدة يومين من مكان تعليمه في تشيانجور.  وقد كان ذاهبا إلى منزل والديه في قرية تشيلونجكرانج.  وقد ساعده الشرطي كاديباتن في النهاية.

لقد أخذ الشرطي هذا الطفل على الفور إلى مركز شرطة كاديباتين للحصول على المساعدة. هناك، قص على الشرطة قصته أنه ركب الدراجة عدة أيام من أجل العودة إلى منزل والديه.

خلال يومين من طريق عودته، قال إنه كان يبيت في المسجد للراحة. حتى في النهاية نزل في الموقع الذي وجده  الشرطي فيه.  ثم سلم ضباط الشرطة عبد الرحمن إلى منزل والديه.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : أوكيزون


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Beredar sebuah video viral seorang bocah berusia 14 tahun mengayuh sepeda dari tempatnya menimba ilmu di sebuah pesantren kawasan Cianjur menuju rumahnya di Kampung Cilongkrang, Kecamatan Argapura, Kabupaten Majalengka, Jawa Barat. Bocah bernama Ade Rahman tersebut nekat mengayuh sepedanya menuju kampung halaman yang berjarak 210 kilometer hanya untuk mudik.

Namun pada Minggu 3 Juni 2018, sekira pukul 22.00 WIB, sebelum sampai di tempat tujuan, tepatnya di sekitar Pasar Kadipaten, Majalengka, ia ditemukan oleh seorang polisi. Petugas melihatnya sedang duduk kelelahan tidak kuat lagi menuju rumah orangtuanya.

Menurut pengakuannya, Ade Rahman sudah mengayuh sepeda selama dua hari dari tempatnya nyantri di Cianjur. Ia hendak menuju rumah orangtuanya di Kampung Cilongkrang. Sampai akhirnya petugas Polsek Kadipaten menolongnya.

Oleh petugas, bocah tersebut langsung dibawa ke Mapolsek Kadipaten untuk diberikan pertolongan. Di sana, ia turut menceritakan sudah beberapa hari mengayuh sepeda untuk mudik ke rumah orangtuanya.

Selama dua hari perjalanan, dia mengaku kerap menginap di sejumlah masjid untuk beristirahat. Sampai akhirnya berada di sekitar lokasi penemuannya tersebut. Kemudian petugas kepolisian pun mengantarkan Ade Rahman ke tempat tujuannya di rumah kedua orangtuanya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Okezone

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me