إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اقبال كثيف على مبادرة “اقرأ ولو جزء واحد من القرآن”

780

جاكرتا، إندونيسيا اليوم–  حظت مبادرة “One Day One Juz ” (اقرا ولو جزء فى اليوم) بالاقبال الكثيف من مسلمي إندونيسيا. حيث نجح القائمون بها بجذب اهتمام الآلاف من المسلمين فى البلاد بقراءة القرآن ولو بجزء واحد فى اليوم.

هذه المبادرة الشهيرة باسم ODOJ بدأ نشاطها فى عام 2009 إلا أن أصحاب المبادرة قرروا تديشنها رسميا فى وقت لاحق عام 2014 فى مسجد الاستقلال أكبر المساجد فى جاكرتا عاصمة إندونيسيا.

وتعتبر المبادرة هى الأولى من نوعها حاول القائمون من خلالها تقريب المسلمين من كتاب الله و جعله وردا يوميا لتعم  بها ثقافة قراءة القرآن بين المسلمين خاصة سكان المدن والعواصم منهم.

واستخدمت المبادرة التطبيقات الالكترونية الحديثة مثل واتس اب أو قبلها باستخدام الرسائل القصيرة على الجوال لتذكير كل مجموعة  تضم 30 شخص لقراءة القرأن كل يوم  باختيار جزء معين منه والميسر له. وولكل مجموعة مسئول معين يتولى مسئولية توزيع الأجزاء على اعضائها.

وقد تم تدشين الموقع الالكتروني لهذه المبادرة وبامكان أي واحد التعرف على المبادرة ومتابعة البرنامج وتطوراته فى www.onedayonejuz.org .

ومن المتوقع عقد المسابقة القرآنية المسماه ب “أولمبياد القرآن”  من 5 إلى 13 من هذا الشهر بين الأعضاء المنتشرين فى انحاء الجمهورية.

ويذكر أن إندونيسيا  من أكبر الدول الاسلامية من حيث تعداد السكان.

(75)

تعليقات
Loading...
Click Me