إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الأرز المستورد من فياتنام يدخل إلى لمبونج مرة ثانية

- الإعلانات -

0 119

بندر لمبونج، إندونيسيا اليوم– بعد وصول كمية 5.500 طن من الأرز المستورد من تايلاند؛ وصل حوالي 20 ألف طن من الأرز المستورد من فيتنام إلى ميناء بانجانج، بندر لمبونج، الثلاثاء (21/2) ليلا. ولا يزال الأرز في التحميل والتفريغ ليتم نقلها إلى مستودع وكالة الشؤون التغذية (بولوغ) ديفري في لمبونج، ابتداء من يوم الأربعاء (21/2).

كما ذكر رئيس بولوغ ديفري لمبونج محمد عطار ريزال، فإن الأرز المستورد من فيتنام هو المرحلة الثانية من واردات الأرز المستوردة بعد تحميل وتفريغ الأرز المستورد من تايلاند يوم الخميس (15/2). وقال عطار ريزال يوم الأربعاء (21/2) :”إن الأرز الذي دخل من فياتنام هو المرحلة الثانية”.

وتسمى السفينة التي حملت 20 ألف طن من الأرز المستورد من فيتنام ببلو ستار. وكانت هذه السفينة قد رست في ميناء D بانجانج في الثلاثاء ليلا وتخطيط تفريغها صبيحة الأربعاء إذا كانت الظروف الجوية ممكنة.

وتتوقع وكالة شؤون التغذية  (بولوغ) أن عملية تحميل وتفريغ الأرز المستورد من فيتنام سيستغرق حوالي 20 يوما المقبلة. وذلك بسبب أن كمية الأرز كبير، ومن ناحية أخرى أحيانا تكثر الأمطار في الغالب. ويتوقع أيضا أن عملية نقل وتفريغ الأرز، ستكون حوالي 1500 طن في الظروف الجوية العادية من غير أمطار. بينما خلال موسم الأمطار، يكون التحميل والتفريغ سيستغرق ألف طن تقريبا.

من قبل في المرحلة الأولى تم تحميل وتفريغ حوالي5500 طن من الأرز المستورد من تايلاند في الأسبوع الماضي. وقد دخلت واردات الأرز من تايلاند ميناء بانجانج، بندر لمبونج، الخميس (15/2).

 

وقال محمد عطار ريزال إن الأرز المستورد من تايلاند دخل ما يصل إلى 5500 طن، فإن عملية تحميل وتفريغ الأرز تعثرت بسبب الطقس الممطر. وسوف تستمر عملية التحميل والتفريغ من الأرز لمدة تصل إلى أربعة أيام اعتمادا على الطقس.

وقد رافقت عملية تفريغ حمولة الأرز فرقة من شرطة لمبونج وفرقة العمل الجمركية والمكوس من بندر لمبونج.

إن السفينة التي تحمل هذا الكم من فيتنام تسمى فونج دونج 10، هاي فونج إيمو 9517135. وكانت السفينة رست في ميناء C من بانجانج ظهيرة يوم الخميس.

بعد تفريغ الحمولة من السفينة، سيتم نقل الأرز المستورد إلى مستودع بولوغ مع أسطول من الشواحن مكون من 100 وحدة.  وستحمل كل شاحنة حوالي 20 طن من الأرز إلى مستودع بولوغ الذي يقع في تشامبانج رايا و غارانتانج. وقال عطار إن توزيع الأرز بعد أن كان في مستودع بولوغ، لا يزال في انتظار التعليمات المركزية. ”

في حين أن المرحلة الثالثة، هي أن الأرز المستورد سيدخل الأرز المستورد سيدخل مرة أخرى من تايلاند عبر بانكوك وسيكون حوالي 4500 طن، ومن المتوقع أن يصل بعد أربعة أو خمسة أيام مقبلة.

المترجم : أحمد شكري | المحرر: فارس البدر| المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Bandar Lampung, Indonesiaalyoum.com – Setelah beras impor dari Thailand 5.500 ton, kini sebanyak 20 ribu ton beras impor asal Vietnam masuk di Pelabuhan Panjang, Kota Bandar Lampung, Selasa (21/2) malam. Beras tersebut masih dalam bongkar muat untuk diangkut ke gudang Bulog Divre Lampung, mulai Rabu (21/2).

Menurut Kepala Bulog Divre Lampung Muhammad Attar Rizal, beras impor asal Vietnam tersebut merupakan rangkaian pengiriman beras impor tahap kedua, setelah selesai bongkar muat beras impor yang masuk dari Thailand pada Kamis (15/2) lalu. ”Beras yang masuk dari Vietnam tahap kedua,” kata M Attar Rizal, Rabu (21/2).

Kapal yang membawa 20 ribu ton beras impor asal Vietnam tersebut bernama lambung Blue Star. Kapal tersebut merapat di Dermaga D Pelabuhan Panjang Selasa malam, dan rencananya akan dibongkar muat pada Rabu pagi, jika kondisi cuaca memungkinkan.

Menurut perkiraan Bulog, proses bongkar muat beras impor asal Vietnam tersebut akan menelan waktu sekitar 20 hari ke depan. Sebab, jumlah beras yang banyak dan juga kondisi cuaca yang sering hujan. Proses bongkar muat beras, diprediksi sehari bisa terangkut sekitar 1.500 ton dalam kondisi cuaca normal. Sedangkan saat musim hujan, bongkar muat hanya mampu mengangkut seribu ton.

Sebelumnya, bongkar muat beras impor tahap pertama sebanyak 5.500 ton asal Thailand sudah rampung sepekan lalu. Beras impor dari Thailand masuk Pelabuhan Panjang, Kota Bandar Lampung, Kamis (15/2) lalu.

Muhammad Attar Rizal mengatakan, beras impor asal Thailand masuk sebanyak 5.500 ton, proses bongkar muat beras terkendala dengan cuaca yang sering hujan. Proses bongkar muat beras berlangsung hingga empat hari bergantung dengan cuaca. Bongkar muat beras tersebut mendapat pengawalan dari Satgas Pangan Polda Lampung dan Bea dan Cukai Bandar Lampung.

Kapal yang mengankut berat tersebut dari Vietnam dengan lambung kapal bernama Phuong Dhong 10, Hai Phong IMO 9517135. Kapal tersebut merapat di Dermaga C Pelabuhan Panjang pada Kamis siang.

Setelah bongkar muat dari kapal tersebut, beras impor diangkut ke gudang Bulog dengan armada truk sebanyak 100 unit. Masing-masing truk akan memuat sekitar 20 ton beras ke Gudang Bulog berada di Campang Raya dan Garuntang. Attar mengatakan distribusi beras setelah berada di gudang Bulog, masih menunggu instruksi pusat.

Sedangkan tahap ketiga, beras impor akan masuk lagi dari Thailand melalu Bangkok sebanyak 4.500 ton, dan diperkirakan tiba empat atau lima hari ke depan.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me