إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

البرازيل تدعم إندونيسيا لتكون عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

Brasil Mendukung Indonesia Jadi Anggota Tidak Tetap DK PBB

- الإعلانات -

0 63

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أعربت البرازيل من خلال وزير الخارجية البرازيلية، ألويسيو نونيس فيريرا، عن دعمها لتعيين إندونيسيا لتصبح عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. تم تقديم هذا الدعم خلال زيارته الأولى إلى إندونيسيا في بوغور، بجاوة الغربية، 11 مايو، 2018.

قد يهمك: الاجتماع الثلاثي يقر إعلان بوغور للسلام

تم نقل دعم البرازيل لإندونيسيا من قبل وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية إندونيسيا، رتينو مارسودي بعد استقبال أليوسو نونيس.

“البرازيل تؤيد ترشيح اندونيسيا لتكون عضوا غير دائم في مجلس الامن التابع للأمم المتحدة.” قالت ريتنو بعد التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية البرازيلية.

حتى الآن، لدى إندونيسيا 120 دعم لتصبح عضوًا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. لكي تنتخب إندونيسيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة، يجب أن تحصل على ثلثي الأصوات على الأقل أو 129 صوت من 193 عضو بالأمم المتحدة في تصويت الشهر المقبل.

قد يهمك: الرئيس الإندونيسي يدين قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

يتألف أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا التي تملك حق الفيتو. هذا العضو الدائم لديه سلطة استخدام القوة العسكرية للتدخل في بلد ما.

أما فيما يتعلق بضمان التمثيل الإقليمي، فهناك خمس وظائف للبلدان الأفريقية والآسيوية، واحدة لشرق أوروبا، واثنتين لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، فضلا عن دولتين من أوروبا الغربية ودول أخرى.

ستتنافس إندونيسيا مع جزر المالديف للفوز بمقعد لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في 2019-2020 ، بينما تتنافس جنوب إفريقيا وجمهورية الدومينيكان على إفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وفقًا لما نقلته رويترز.

قد يهمك: الفنانون يشاركون في مظاهرة 115 للدفاع عن فلسطين

لقد كانت إندونيسيا عضوًا غير دائم في مجلس الأمن ثلاث فترات سابقة، وهي 1973-1974 ، و 1995-1996 ، و 2007-2008. إذا انتخبت إندونيسيا في التصويت القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة ، فسوف تبدأ فترة أخرى من الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن الدولي في الفترة من يناير 2019 إلى عام 2020.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة تيمبو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Brasil melalui Menteri Luar Negeri, Aloysio Nunes Ferreira, menyatakan dukungan terhadap pencalonan Indonesia menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB. Dukungan ini disampaikan saat kunjungan pertamanya ke Indonesia di Bogor, Jawa Barat, 11 Mei 2018.

Dukungan Brasil terhadap Indonesia disampaikan Menteri Luar Negeri RI, Retno L.P. Marsudi usai menerima Aloysio Nunes.

“Brasil mendukung pencalonan Indonesia menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB, “ kata Retno usai menandatangani nota kesepahaman dengan Menlu Brasil.

Hingga kini tercatat Indonesia memiliki 120 dukungan untuk menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB. Untuk terpilih menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB, Indonesia sedikitnya harus mengantongi dua per tiga suara atau 129 suara dari 193 anggota PBB dalam voting bulan depan.

Anggota Dewan Keamanan Tetap PBB terdiri dari Amerika Serikat, Inggris, Prancis, Cina, dan Rusia, yang memiliki hak veto. Anggota tetap ini memiliki wewenang untuk menggunakan kekuatan militer untuk mengintervensi suatu negara.

Sementara untuk memastikan keterwakilan regional, ada lima posisi untuk negara Afrika dan Asia, satu untuk Eropa Timur, dua untuk Amerika Latin dan negara Karibia, serta dua negara Eropa Barat dan lainnya.

Indonesia akan bersaing dengan Maladewa untuk satu posisi kawasan Asia Pasifik pada 2019-2020, sementara Afrika Selatan dan Republik Dominika memperebutkan jatah Afrika, Amerika Latin dan Karibia,seperti dilansir dari Reuters.

Indonesia telah menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB tiga periode sebelumnya, yakni 1973-1974, 1995-1996, dan 2007-2008. Jika terpilih dalam voting rapat umum PBB mendatang, Indonesia akan memulai periode anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB selanjutnya per Januari 2019 hingga 2020.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: Tempo

(5)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me