إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

البكتيريا على المشيمة سبب الولادة المبكرة

Bakteri pada Plasenta Jadi Penyebab Kelahiran Prematur

- الإعلانات -

0 124

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — اكتشف العلماء أن البكتيريا المسببة للأمراض التي تضم أعدادا كبيرة وجدت في المشيمة من النساء اللواتي يلدن قبل الأوان. هذا يدعم فكرة أن العدوى الأمومية تسبب الولادة في عمر الحمل أقل من 37 أسبوعًا أو قبل الأوان.

هذه النتائج تتناقض مع الاعتقاد الشائع بأن البكتيريا موجودة فعلا في المشيمة الصحية. في هذا الاختراع، مسببات الأمراض البكتيرية وذكرت أن يكون لها ارتباط وثيق مع حالات الولادة المبكرة والإجهاض.

تقول ليديا ج. ليون من جامعة كوليدج لندن، إنجلترا: “لقد رصدنا ووجدنا أن البكتيريا المسببة للأمراض مثل المايكوبلازما وأوريابلسنا وجدت بأعداد كبيرة في مشيمة النساء اللواتي يعانين من الإجهاض التلقائي”.

تم نشر نتائج هذه الدراسة من قبل إنديان إكسبريس، وتم نشر نتائج هذه الدراسة في مجلة علم الأحياء المجهرية التطبيقية والبيئية. ولاحظ فريق البحث أن البكتيريا في المشيمة وخدج المشيمة أكثر من 250 امرأة.

وقالت ليون :”هناك تمييز واضح لنوع البكتيريا التي لاحظناها بما في ذلك التأثر على عملية الولادة سواء كانت ولادة بعملية جراحية أو طبيعية.”

ومع ذلك، فمن المرجح أن تنشأ بعض الاختلافات في عملية الولادة عن البكتيريا الموجودة مسبقًا في المشيمة. كما أن ولادة الخديج نفسه قد ارتبطت أيضًا بالقدرات النفسية والجسدية للأم أثناء الحمل والتي تؤدي إلى ولادة غير طبيعية أو وفاة.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Para ilmuwan menemukan bakteri patogen dengan jumlah yang banyak ditemukan pada plasenta perempuan yang melahirkan secara prematur. Hal ini mendukung anggapan yang mengatakan bahwa infeksi maternal menyebabkan kelahiran pada usia kandungan di bawah 37 minggu atau preterm.

Temuan ini bertentangan dengan kepercayaan umum yang selama ini menyebutkan bakteri justru ditemukan pada plasenta yang sehat. Dalam penemuan ini, bakteri patogen dilaporkan memiliki korelasi yang tinggi dengan kasus kelahiran prematur dan keguguran.

“Kami melakukan pengamatan dan menemukan bahwa bakteri patogen seperti Mycoplasma dan Ureaplasma ditemukan dalam jumlah banyak di plasenta perempuan yang mengalami abortus spontan,” ujar Lydia J. Leon dari Universitas College London, Inggris

Dilansir Indian Express, hasil penelitian ini telah dipublikasikan di jurnal Applied and Environmental Microbiology. Tim peneliti melakukan pengamatan bakteri terhadap plasenta yang sehat dan juga plasenta preterm dari lebih 250 perempuan.

“Ada perbedaan yang jelas dari tipe bakteri yang kami amati termasuk dipengaruhi oleh proses melahirkannya, apakah sesar atau kelahiran normal,” kata Leon.

Meski demikian, sejumlah perbedaan itu lebih banyak berasal dari proses kelahiran dibandingkan bakteri yang sudah ada sebelumnya di plasenta. Kelahiran preterm sendiri selama ini juga dikaitkan dengan kemampuan psikologis dan fisik sang ibu selama hamil yang berujung pada kelahiran tidak normal atau kematian.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me