إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

البنك المركزي الإندونيسي يحافظ على سعر الفائدة الرئيسي في حدود 4.25 في المائة

BI maintains key rate at 4.25 percent

- الإعلانات -

0 97

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قرر البنك المركزي الإندونيسي الحفاظ على معدل الفائدة الأساسي مدفوعا باستقرار النظام المالي  و مؤشرات الإقتًصاد الكلي و ذلك بهدف دعم انتعاش الإقتصاد المحلي.

كما حافظ المركزي على معدله الأسبوعي للفائدة الخاص بعقود الشراء المعاكس في حين أبقى على سعري الفائدة على الإقراض  و الودائع في حدود 5 و 3.5 في المائة على التوالي.

“نحن واثقون أن القرار يتوافق مع الإستقرار الحاصل في مؤشرات الإقتصاد الكلي و النظام المالي، وهو ما من شأنه أن يدعم انتعاش الإقتصاد الإندونيسي” هذا ما صرح  به يوم الخميس في جاكرتا .Agus Martowardojo محافظ البنك المركزي

لكن رغم ذلك، فمحافظ البنك المركزي يؤكد على مواصلة البنك مراقبة المخاطر الخارجية خصوصا عدم الإستقرار الناجم عن رفع اسعار الفائدة من طرف الفدرالي الأمريكي و هو شيء لا يمكن توقعه بالإضافة الى ارتفاع اسعار البترول.

و أضاف أن المخاطر المحلية تشمل، في الوقت نفسه، ما يحدث الآن من عمليات الاستحواذ، و الوساطة البنكية الضعيفة أكثر من المتوقع بما في ذلك خطر التضخم.

كما قال المحافظ بأن ” المركزي الإندونيسي سيواصل  تعزيز الإرتقاء  بمزيج السياسة الإحترازية و نظام الدفع و النظام النقدي من أجل المحافظة على التوازن بين الإقتصاد الكلي و النظام المالي إضافة إلى تعزيز ).bbn الاصلاح الهيكلي”

المترجم: لحسن شديد | المصدر: جاكرتا بوست

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bank Indonesia (BI) has decided to maintain its benchmark rate on the back of the macroeconomic and financial system stability as well as to support the domestic economic recovery.

BI’s seven-day reverse repo rate was kept at 4.25 percent, while lending rates and the deposit facility rate were also maintained at 5 percent and 3.5 percent, respectively.

“We believe [the decision] was in line with the macroeconomic and financial system stability and supports Indonesia’s economic recovery,” said BI Governor Agus Martowardojo in Jakarta on Thursday.

However, Agus added that BI continued to monitor external risks, such as instability generated from the Federal Reserve’s interest rate hike, which could be higher than anticipated, and the increase in oil price.

The domestic risks, meanwhile, include ongoing corporate consolidation, weaker-than-expected banking intermediation as well as risks to inflation, Agus added.

“Bank Indonesia will continue to optimize the monetary, macroprudential and payment system policy mix to maintain the balance between macroeconomic and financial system stability as well as strengthening the implementation of structural reform,” he said. (bbn).

Translated by : Lachen Chadid | Source : Tha Jakarta Post

 

(12)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me