إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

التبديلات هي الخيار الأول لمُدرِب بيرسيب

Rotasi Jadi Kunci Strategi Pelatih Persib di Lima Laga Sisa

12

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وَضع مُدرب فَريق بيرسيب بانجونج، روبيرت ألبيرتس كيان-هولندي الجنسية-، إستراتيجية لجعل فريقة في واحدة مِن المراكِز الخمسة الأولى. عبَّرَ روبيرت عَن تفاؤله بهذا الأمر وأنه مستعد لإكمال المهمة ووضع الفريق في الصدارة في نهاية الدوري الممتاز لعام 2019.

والجَدير بالذكر، أن فرصة الفريق في لدخول مجموعة الخمسة الأوائِل كَبيرة للغاية. ولذلك أكَّد روبيرت الأمر.

وبالإضافة إلى التدريبات التي سَوف يضيفها روبيرت لللاعبين، والتي سَوف تَقوم بتحسين آدائِهم بدورها. وهناك طريقة أخرى أيضًا سَوف يتبعها، ألا وهي دَورة تبديل اللاعبين. حيث أن هذا الأمر سَوف يُقلل مِن عَدد البطاقات التي يَحصلون عليها.

حيث قال: لا يَجب أن يَحصل لاعبونا عَلى بطاقات كَثيرة وعقوبات مِن الحكام. لذلك، سَوف نُركِز على التبديل مِن قائمة الإحتياطي”. الأحد (1/12/2019)، مطار حسين ساسترانيجارا.

وبالفعل نفذ روبيرت هذا الأمر في مباراة فريقه ضد فريق إتحاد بالي في الأسبوع التاسع والعشرين في الدَوري الممتاز 2019. حيث أن لاعب خَط الوَسط، عبدالعزيز، كَان في قائمة البدلاء في بداية المباراة. ولكن مع بداية الشوط الثاني، نَزل اللاعب إلى أرض الملعب.

وأضاف: “فعلى سبيل المثال، في المباراة الماضية، لَم يتمكن ديدي وعزيز أن يَلعبوا سويًا. فإذا أخذوا بطاقات صفراء، هذا يعني أنه سَوف يكون هناك 3 لاعبين غائبين في المباراة القادِمة. وهذا عامِل مُهم. فعزيز جاهز الآن للعب ومساعدة الفريق”.

أكَّد روبيرت أن التبديل هو الطَريقة المُثلى التي سَوف تمكن فريقه من أن يكون في قائمة الخمسة الأوائِل. وأنه يُريد دائِمًا أن يَخرج مِن كل مباراة بإقصى إستفادة.

حيث قال: “التبديل هو الحَل الأفضل. لإن في الفريق، العديد من اللاعبين مُهددون بتراكم البطاقات الصفراء”.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ريبوبليكا الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pelatih Persib Bandung Robert Alberts kian mengatur strategi untuk memuluskan misi timnya agar finis di lima besar klasemen akhir. Robert masih optimistis untuk bisa menuntaskan misi membawa Persib finis di papan atas klasemen akhir musim Liga 1 2019.

Diketahui, peluang Maung Bandung untuk finis di posisi lima besar Liga 1 2019 memang masih sangat terbuka lebar. Karenanya, pelatih asal Belanda itu pun sudah memiliki beberapa jurus agar Persib bisa terus naik ke papan atas.

Salah satunya, selain teknis di lapangan, Robert mengakui bakal mengefektifkan rotasi tim. Hal ini guna meminimalisasi perolehan kartu bagi para pemainnya dalam lima laga sisa.

“Iya. (faktornya) pemain kami tidak boleh terlalu banyak mendapat hukuman dan rotasi juga harus dilakukan,” ungkap Robert di bandara Husein Sastranegara, Minggu (1/12/2019).

Robert mengaku, rotasi itu sempat diterapkan dalam laga pekan ke-29 Liga 1 2019 kontra Bali United. Kala itu gelandang andalannya, Abdul Aziz justru hanya duduk dan menghangatkan bangku cadangan. Padahal, pemain jebolan Diklat Persib itu kerap menjadi starting XI di putaran kedua.

“Sebagai contoh kalau kemarin Dedi dan Aziz main bersama dan mereka sama-sama terkena kartu kuning, artinya akan ada tiga pemain yang absen. Jadi itu faktor penting. Sekarang Aziz siap untuk bermain dan membantu tim,” lanjutnya.

Dalam situasi ini, Robert menyadari, Rotasi menjadi kunci agar timnya bisa tetap memuluskan strategi di lima laga sisa. Karenanya pelatih 65 tahun itu berharap Persib bisa terus meraih hasil maksimal dalam setiap pertandingan.

“Rotasi menjadi faktor penting karena kami punya banyak pemain yang terancam akumulasi kartu kuning,” ujarnya.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: bola.republika.co.id

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me