إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

“الجنة” تحت قاع البحر العجيب

Terpesona 'Surga' Bawah Laut Wakatobi

- الإعلانات -

0 175

واكاتوبي، إندونيسيا اليوم – يضم جنوب شرق سولاويسي عددا من المناظر الطبيعية الجميلة تحت الماء. وإذا شاهدت جمالها سيعجبك كالحيوانات الجميلة التي عثرت عليها هناك.

للوصول إلى واكاتوبي إذا سافرت من جاكرتا، فيمكنك استخدام رحلات الطيران المحلية وتقف في المطار مرتان، في مطار ماكاسار وكينداري، مع مجموع ساعات الرحلة حتى الوصول إلى مطار متاهورا واكاتوبي حوالي 6 إلى 7 ساعات.

هناك تسعة مواقع للغوص التي يوصى بها موقع إندونيسيا اليوم من بينها نقطة نوا القرش و شلوسيوم في منطقة وانغي وانغي. أما  في منطقة توميا، فتوجد موقع Roma، Ali Reef، Fan 38 West ، Pocket  Fan garden ، و Table Coral City . وكل عمليات الغوص في تلك المواقع تكون في النهار، بينما يكون الغوص في الليل في روما  وماري مابوك فقط.

واحدة من الجنات في الدنيا تقع  في واكاتوبي،  وانغي-وانغي وتوميا. نأمل من أن تكون رحلتك للاستمتاع بالجنة تحت الماء في واكاتوني يستلهم السياح الآخرين الذين يريدون الاستمتاع بها. كما نأمل من أن تعطي زيارة السياح أثراً إيجابياً لتنمية السياحة في واكاتوبي.

ولم يشك أحد في الجمال تحت الماء بواكاتوبي. حيث يمكن التمتع بالكثير من الكائنات الحية البحرية الفريدة وغيرها من المناظر التي يمكن مشاهدتها بوضوح من على بعد إلى 20-25 متر. إنه أمر مدهش! تفضل بزيارة  واكاتوبي إذا كنت من محبي الغوص تحت الماء ونعتقد بأنك ستعود مرة أخرى إلى هذا المكان بعد زيارتها.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك دوت كوم


Wakatobi, Indonesiaalyoum.com- Wakatobi di Sulawesi Tenggara punya panorama alam bawah laut yang sangat indah. Traveler yang bisa melihat keindahannya pasti akan terpesona dengan biota-biota cantik yang bisa ditemui di sana.

Untuk sampai di Wakatobi. Jika  dari Jakarta, Anda bisa mengunakan maskapai pernerbangan lokal dengan transit sebanyak 2 kali, di Makassar dan di Kendari, dengan total jam perbangan hingga tiba di wakatobi (Bandar Udara Matahora) sekitar 6 sampai 7 jam.

Di sana ada 9 tempat yang direkomendasikan Indonesiaalyoum antara lain, Nua Shark Point dan Coloseum di Wangi-wangi. Sementara di Tomia, ada Roma, Ali Reef, Fan 38 West, Pocket, Fan garden, dan Table Coral City. Semua penyelaman di spot itu dilakukan pada siang hari, sementara untuk penyelaman malam hari dilakukan di spot Roma and Mari Mabuk.

Salah satu surga yang ada dunia ini yaitu  ada di Wakatobi – Wangi-Wangi dan Tomia. Semoga perjalanan Anda menikmati surga bawah laut di Wakatobi ini, dapat menjadi inspirasi bagi traveler lain yang turut menikmatinya. Dan semoga kunjungan para wisatawan dapat memberikan dampak Positif untuk Perkembangan Pariwisata di Wakatobi.

Keindahan bawah laut Wakatobi ini sungguh tidak diragukan lagi. Aneka biota laut unik dan banyak sekali dapat di nikmati dengan visibility alias jarak pandang yang mencapai 20-25 meter pun tetap terlihat. Sungguh menakjubkan! Datanglah ke Wakatobi bagi pencita bawah laut dan di jamin pasti akan ketagihan untuk kembali lagi.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Fares Al-Badr| Sumber: detik.com

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me