هازارد: الجيل الذهبي لبلجيكا يريد الفوز بكأس العالم 2018

Hazard: Generasi Emas Belgia Ingin Juara Piala Dunia 2018

0 702

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نجم المنتخب البلجيكي، إدين هازارد يأمل أن يستطيع لاعبي فريقه تحقيق شيء كبير، مثل كأس العالم، في مسيرتهم الكروية.

المنتخب البلجيكي الآن يعتبر أحد المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2018. حيث خامة المنتخب البلجيكي وتكوينه لا تقل قوة عن المنتخبات المعروفة بقوتها مثل البرازيل، والأرجنتين، وفرنسا، وانجلترا، وإسبانيا.

يرى هازارد أن هذا الجيل الذهبي لبلجيكا يجب أن يخلد ببطولة مثل كأس العالم.

صرح هازارد: “جيل بريطانيا الذهبي الذي كان منذ من عشرة إلى خمسة عشر سنة لم يفز بأي شيء.

لذلك أعتقد أن المشجعين، و الصحفيين، و كل بلجيكا تريدنا أن نفوز بشيء. نحن نشهد جيلاً ذهبيًا الآن.”

الجيل الذهبي لبلجيكا يريد الفوز بكأس العالم 2018 2
الصورة: رويترز

كل مركز من مراكز اللعب في المنتخب البلجيكي يوجد بها لاعبين على الأقل من نجوم كرة القدم. تسعون بالمائة تقريبًا من أسماء لاعبي المنتخب البلجيكي هم أعمدة و نجوم في أندية أوربا الكبرى.

في هجوم بلجيكا يوجد ميشي باتسواي، وروميلو لوكاكو، ودريس ميرتنز. في منتصف الملعب يملك الفريق تشكيلة لاعبين مبدعين من أمثال كيفين دي بروين، وإيدن هازارد، ويانيك كاراكسو، و مروان فيلاني.

ولا يقتصر الأمر على الهجوم و الوسط فقط، فالمنتخب البلجيكي لديه خط دفاع مرعب. حارس المرمى تيباوات كورتوا سيكون في غاية الاطمئنان و أمامه مدافعين من أمثال توبي ألدويرويل، وتوماس فيرمالين، وفنسنت كومباني، ويان فرتونغين.

و بالنظر إلى أعمار اللاعبين، فإن كأس العالم 2018 هو الوقت المثالي لبلجيكا لتضع بصمتها في عصرها الذهبي.

و تضم مجموعة بلجيكا في كأس العالم كلٍ من انجلترا و تونس و بنما. و ستكون أول مباراة لبلجيكا ضد بنما.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bintang timnas Belgia, Eden Hazard berharap timnya bisa memenangkan hal besar dalam karier mereka seperti Piala Dunia 2018.

Timnas Belgia saat ini merupakan salah satu tim yang layak untuk difavoritkan menjadi juara Piala Dunia 2018. Materi tim yang dimiliki timnas Belgia tidak kalah dengan negara-negara dengan tradisi kuat macam Brasil, Argentina, Prancis, Inggris, dan Spanyol.

Menurut Hazard, generasi emas Belgia ini harus bisa dikenang dengan raihan trofi juara.

“Generasi emas yang dimiliki Inggris 10-15 tahun lalu tidak memenangkan apapun.”

“Karena itu saya rasa pendukung, jurnalis, seluruh Belgia, ingin memenangkan sesuatu. Kami tengah memiliki generasi emas,” ucap Hazard seperti dikutip dari IOL.

Di tim Belgia, setiap posisi punya minimal dua pemain bintang. Nyaris 90 persen nama-nama yang ada merupakan nama pemain yang terkenal dan jadi andalan di klub besar Eropa.

Untuk lini depan, Belgia punya Michy Batshuayi, Romelu Lukaku, dan Dries Mertens. Lini tengah akan diisi gelandang kreatif macam Kevin De Bruyne, Eden Hazard, Yannick Carracso, hingga Marouane Fellaini.

Bukan hanya tangguh di lini serang, Belgia juga punya materi pemain untuk membentuk pertahanan tangguh. Toby Alderweireld, Thomas Vermaelen, Vincent Kompany, dan Jan Vertonghen adalah jaminan nama yang bisa memberikan rasa aman untuk Thibaut Courtois yang bakal bertindak sebagai penjaga gawang.

Menilik usia yang ada, maka Piala Dunia 2018 adalah momen ideal bagi Belgia untuk berprestasi karena mereka ada di era usia emas dan punya cukup jam terbang.

Belgia tergabung bersama Inggris, Tunisia, dan Panama. Laga pertama Belgia adalah duel lawan Panama.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...