إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حكومة جاكرتا تشجع تنمية برنامج الزراعة الحضرية

Pemrov DKI Dorong Pengembangan Urban Farming

- الإعلانات -

0 127

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أعربت حكومة جاكرتا المحلية عن تقديرها لبرنامج الزراعة الحضرية أو مفهوم الزراعة في المناطق الحضرية التي طبقت في جاكرتا. والبرنامج الذي ابتدأ منذ عام 2016 يعبر عن مفهوم الزراعة العمودية في عدد من المناطق لدى السكان المحلي.

وقال نائب الحاكم جاكارتا ساندياغا اونو عند افتتاح برنامج الزراعة الحضرية فى سيمباكا بوتيه جاكرتا الوسطى يوم الخميس الموافق 28/12/ 2017″ أعربت حكومة جاكرتا عن تقديرها الكبير لهذا البرنامج، ونحن نتمنى أن يستمر البرنامج ويداوم على النمو. والان قد تم تنفيذ هذا البرنامج في 15 مناطقة فقط و سنطورها فى جميع مناطق جاكرتا”.

وأضاف ساندي أن برنامج الزراعة الحضرية لم تطبق حتى الآن إلا في المناطق السكنية، ولكن من المخطط سيتم تنفيذها في شقق الأهالي، بما في ذلك الأراضي الملغية مثل في منطقة سوديرمان ثامرين.

وأوضح “إن البرنامج سيكون مرنا وإن أمكن سننشئ الزراعة العمودية، ولا سيما في الأرض الملغية, وسنعيدها إلى الخضرة مرة أخرى، وندفع الحوافز للمسئولين “.

ووفقا له، بالإضافة إلى الاستدامة البيئية وتوافر فرص عمل جديدة، فإن برنامج الزراعة الحضرية أيضا له دور في صناعة واستقرار أسعار السلع الأساسية في تجهيز المواد الغذائية. ومن ناحية أخرى، سيوفر البرنامج أيضا تعليم المجتمع عن كيفية استخدام الأراضي الخضراء المفتوحة.

وعلاوة على ذلك، أوضح ساندي أن هذا البرنامج الزراعي الحضري له إمكانيات اقتصادية جيدة، بما في ذلك التصديرات. لذلك، سيتم تشجيع المؤسسة المملوكة القرية (BUMD) على استيعاب إنتاج أي زراعة حضرية موجودة. ونؤكد على المؤسسة المملوكة في القرية (BUMD) ان تشتري النتائج من برنامج زراعة حضرية”.

وبالإضافة إلى المؤسسة المملوكة في القرية ، يمكن توزيع المنتجات من برنامج الزراعية إلى شركات التجزئة مثل كارفور، وكيم تشيكس، وجاكروسير، وألفمارت، و جاكا مارت، وأوك-أوس مارت.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : ميديا جاكرتا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Provinsi DKI Jakarta mengapresiasi program urban farming atau konsep pertanian di perkotaan yang diterapkan di Jakarta. Program yang sudah dirintis sejak 2016 lalu itu menerapkan konsep vertical farming di sejumlah pemukiman warga.

“Pemrov DKI sangat mengapresiasi program ini dan kita berkomitmen agar nantinya program ini terus berkembang. Saat ini baru 15 titik sudah berjalan dan akan kita tingkatkan di seluruh wilayah Jakarta,”  kata Wagub DKI, Sandiaga Uno, saat meresmikan Urban Farming di Cempaka Putih, Jakarta Pusat, Kamis (28/12/2017).

Sandi mengungkapkan, sejauh ini urban farming baru diterapkan di daerah pemukiman, namun kedepannya akan di dorong agar program ini jugaditerapkan di rumah-rumah susun, termasuk lahan tidur seperti yang ada didaerah Sudirman Thamrin.

“Konsepnya fleksibel. Bila perlu kita ciptakan vertical farming, apalagi lahan tidur  kita hijaukan, nanti kita kasih insentif,” jelasnya.

Menurut dia, selain kelestarian lingkungan dan ketersediaan lapangan kerja baru, program urban farming juga berperan untuk menciptakan stabilitas harga bahan pokok dalam pengadaan bahan pangan. Dilain pihak, program ini juga memberikan edukasi kepada masyarakat dalam memanfaatkan ruang terbuka hijau.

Lebih jauh Sandi menjelaskan, program urban farming ini juga punya potensi ekonomi yang cukup menjanjikan, termasuk ekspor. Karena itu, BUMD kita dorong untuk mengakomodir produksi dari setiap urban farming yang ada. “Kita pastikan, BUMD agar membeli hasil dari setiap urban farming,” imbuhnya.

Selain BUMD kata dia, hasil pertanian warga bisa didistribusikan kepada pelaku bisnis retail seperti Carrefour, Kem Chiks, Jakgrosir, Alfamart,  Jakmart, OK-OCE mart.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Mediajakarta.com

 

(18)

تعليقات
Loading...
Click Me