الدهون النباتية غير المشبعة تقللل خطر أمراض القلب - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الدهون النباتية غير المشبعة تقللل خطر أمراض القلب

Lemak tak Jenuh Nabati Turunkan Risiko Penyakit Jantung

- الإعلانات -

0 349

جاكارتا, إندونسيا اليوم – على ما هو معروف أن الدهون دائما تتهم  بمختلف الأمراض التي يعاني منها البشر. ولكن في الحقيقة أن الدهون يحتاجها الجسم في بعض الأحيان ، حتى إن لها فائدة منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التي يمكن أن تسبب الموت.

فقد كشفت دراسة عرضت في جمعية القلب الأمريكية في نيو أورلينز تقول إن الدهون النباتية غير المشبعة يمكن أن تقلل خطر الموت. والدهون المستمدة من الزيوت النباتية والأفوكادو والفول السوداني والبذور أفضل من الدهون غير المشبعة المستمدة من الحيوانات.

قد يهمك : سومباوا تهدف إلى إنتاج مليون طن من الذرة

وقال الدكتور قنغ تسونغ والدكتور تشى سون في قسم التغذية في جامعة هارفارد تشان مدرسة الصحة العامة مارتا جواش فيري ، اللذان شاركا في تأليف الدراسة مع الباحثين الاخرين  التي نقلت من صحيفة التايم يوم الخميس (22/3) “لقد لاحظنا الآثار المفيدة  للدهون غير المشبعة و الاحادية  في تقليل الوفيات القلبية الوعائية ، و الأطعمة النباتية هي المصدر الرئيس للجسم”.

واستنادا الى تلك النتيجة  قام الباحثون في  البحث عن أنماط البيانات مما يقرب من 100 ألف شخص التي تناولوا الأطعمة . وتابع الباحثون المشاركون لفترة  22 عامًا تقريبًا ويجب عليهم ملأ الاستبيانات حول الطعام كل أربع سنوات.

قد يهمك : هل تعرف أن الجزيرة الأكثر هدوء اً في آسيان تقع في إندونيسيا؟

ومن خلال  المتابعة ، مات أكثر من 20600 شخص ، وحوالي 4500 شخص  بسبب  أمراض القلب. والأشخاص الذين يتناولون الكثير من الدهون النباتية لديهم مخاطر الوفاة  أقل بنسبة 16 % من الوفاة مقارنة بمن يتناولون الدهون النباتية أقل. في حين من يتناولون الكثير من الدهون الحيوانية فلديهم مخاطر أعلى بنسبة 21 %، مقارنة مع الذين لا يأكلون الكثير الأغذية من الدهون الحيوانية.

وقال جواش فيري ” وفي الآونة الأخيرة ، تحول النظام الغذائي بتناول الأغذية النباتية القائمة على الأغذية التي تعتمد على الحيوانات”.

قد يهمك : بالي تحتل المرتبة الرابعة في الوجهة أكثر شهرة في العالم

وأضاف أن الفرق الناتج بين الدهون الحيوانية والنباتية جاء بسبب العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الدهون غير المشبعة  النباتية , فالدهون غير المشبعة  النباتية غنية بالفيتامينات والبوليفينول والدهون غير المشبعة المتعددة المفيدة للقلب ، في حين أن الدهون غير المشبعة الحيوانية غالبا ما تحتوي على كثير من الدهون المشبعة والكوليسترول غير المفيد  للقلب.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – lemak selalu menjadi kambing hitam dari pelbagai penyakit yang dialami manusia. Padahal lemak pun dibutuhkan, bahkan memiliki manfaat menurunkan risiko penyakit jantung yang dapat menyebabkan kematian.

Penelitian yang dipresentasikan dalam American Heart Association di New Orleans menyatakan, lemak tak jenuh nabati dapat membuat risiko kematian lebih rendah. Lemak yang berasal dari minyak sayur-sayuran, alpukat, kacang dan biji akan lebih baik daripada lemak takjenuh dari hewani.

“Kami telah mengamati peran menguntungkan lemak tak jenuh tunggal untuk pencegahan mortalitas kardiovaskular dan totalketika makanan nabati adalah sumber utama,” kata rekan peneliti di departemen nutrisi di Harvard T.H. Chan School of Public Health Marta Guasch-Ferre, yang turut menulis makalah dengan Dr. Geng Zong dan Dr. Qi Sun dikutip dari TIME, Kamis (22/3).

Dalam menarik kesimpulan tersebut, peneliti mencari pola dalam data makan hampir 100 ribu orang. Peneliti mengikuti peserta selama sekitar 22 tahun dan mereka harus menyelesaikan kuisioner tentang makanan setiap empat tahun sekali.

Selama dekade-dekade masa tindak lanjut, lebihdari 20.600 orang meninggal, sekitar 4.500 kematian tersebut karena penyakit jantung. Orang yang mengonsumsi banyak lemak nabati memiliki risiko kematian 16 persen lebih rendah dibandingkan dengan mereka yang memiliki asupan lebih rendah. Sementara mereka yang mengonsumsi banyak lemak hewani memiliki risiko 21 persen lebih tinggi, dibandingkan dengan mereka yang tidak mengonsumsi banyak makanan ini.

“Baru-baru ini, rekomendasi diet telah bergeser ke arah diet termasuk jumlah makanan nabati yang lebih tinggi dibandingkan makanan berbasis hewani,” kata Guasch-Ferre.

Guasch-Ferre mengatakan, perbedaan antara lemak hewani dan nabati dapat dimungkinkan karena nutrisi lain yang ditemukan. Biasanya, lemak tak jenuh nabati akan kaya vitamin, polifenol, dan lemak tak jenuh jamak yang baik untuk jantung, sedangkan lemak tak jenuh hewani seringkali mengandung banyak lemak jenuh dan kolesterol yang tidak baik untuk jantung.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me