إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس الإندونيسي الأسبق: هناك أوجه قصور في إدارة الرئيس جوكوي

SBY Anggap Pemerintahan Jokowi Miliki Banyak Kekurangan

- الإعلانات -

0 126

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – عبر الرئيس الأسبق لإندونيسيا سوسيلو بامبانج عن استيائه عن بعض أوجه القصور التي شابت إدارة الرئيس الحالي جوكو ويدودو (جوكوي).

وقد دعا رئيس الحزب الديمقراطي الإندونيسي، سوسيلو بامبانج يودويونو (سوسيلو)، على معالجة أوجه القصور في إدارة للرئيس جوكوي في السنتين المتبقيتين من مدة خدمة حكومته.

“وذكر الحزب الديمقراطي الإندونيسي أن عددا من أوجه القصور شعر بها الشعب هنا وهناك. ولذلك، فإننا نحث الحكومة على إصلاحها والعمل بجدية أكثر”، بحسب سوسيلو في خطابه السياسي في المكتب الفرعي للحزب الديمقراطي الإندونيسي، بكان ساري، بوجور، يوم الجمعة، 5 يناير 2018.

كذلك رأى سوسيلو أن الرئيس جوكوي له همة كبيرة في بناء الدولة. ويأمل الرئيس الإندونيسي السادس في أن يحافظ على الإنجازات التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية وتعزيزها.

“أرى، أن إدارة الرئيس جوكوي تعتزم القيام بما هو أفضل لمواطنيها. ورأى الحزب الديمقراطي أيضا النتائج وإنجازات حكومتنا”، قاله سوسيلو.

وقال سوسيلو أنه يأمل في عام السياسة هذا، أن تركز الحكومة على إصلاح إدارتها من أجل نجاح الانتخابات عامي 2018 و2019 ديمقراطياً. وبالإضافة إلى ذلك، أن اللجنة المنظمة للانتخابات، سواء من لجنة الانتخابات العامة، أو هيئة مراقبة الانتخابات، ومجلس الأمناء لتنظيم الانتخابات لا بد لها من التخطيط والتحضير الجيد.

“لا تدع خطأ وخاصة ما يتعلق بالمبادئ الأساسية. ويجب أن يكون المنظمون مستعدين للعمل مع الأعداد الكبيرة. إذا كان هناك مشكلة خطيرة، لا بد للجنة الانتخابات العام من تنفيذ إدارة فاعلة للأزمات”، بحسب سوسيلو.

وليس ذلك فحسب، بل ينبغي أيضا القيام بالحياد في هذا البلد. لا يجوز للقوات النظامية الإندونيسية سواء من الشرطة أم الجيش والشركات المملوكة للدولة خوض الانتخابات.

وقال “لا يجوز الانحياز في هذا البلد لطرف دون آخر بالنسبة للأحزاب ولا يجوز أن تنجح بعض المرشحين دون الآخرين”.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: مترو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintahan Presiden Joko Widodo (Jokowi) dianggap memiliki banyak kekurangan. Ketua Umum Partai Demokrat Susilo Bambang Yudhoyono (SBY) berharap pemeritah tetap fokus menjalani dua tahun sisa masa periode pemerintahan.

“Demokrat mengingatkan bahwa sejumlah kekurangan di sana-sini masih dirasakan dan dihadapi rakyat kita. Karenanya kami dorong pemerintah lakukan perbaikan dan bekerja lebih gigih lagi,” kata SBY, dalam pidato politiknya di kantor DPC Partai Demokrat, Pakansari Cibinong, Kabupaten Bogor, Jumat, 5 Januari 2018.

Namun, SBY tidak menampik, Presiden Jokowi juga memiliki keseriusan membangun bangsa. Presiden ke-6 RI ini mengharapkan pencapaian selama tiga tahun sebelumnya tetap dijaga dan  ditingkatkan.

“Saya saksikan, pemerintahan Jokowi ingin berbuat yang terbaik untuk warganya. Demokrat juga melihat berbagai hasil dan prestasi pemerintah kita,” ujarnya.

Harapan khusus di tahun Politik, kata SBY, pemerintah perlu fokus berbenah agar pelaksanaan Pilkada 2018 dan Pemilu 2019 berjalan dengan demokratis. Selain itu, penyelenggara pemilu baik Komisi Pemilihan Umum (KPU), Badan Pengawas Pemilu (Bawaslu) hingga Dewan Kehormatan Penyelanggara Pemilu (DKPP) perlu melakukan perencanaan dan persiapan dengan baik.

“Jangan sampai terjadi kesalahan apalagi yang prinsip sifatnya. Penyelenggara harus siap bekerja dengan intensitas tinggi. Jika terjadi permasalahan serius, jajaran KPU harus mampu laksanakan manajemen krisis,” ungkap SBY.

Tak hanya itu, netralitas negara juga perlu dipastikan telah dilakukan. Polri maupun TNI serta Badan Usaha Milik Negara (BUMN) tak boleh berpihak.

“Tidak boleh elemen-elemen negara ini melakukan kegiatan untuk memenangkan kandidat tertentu. Tidak boleh juga memenangkan caleg-caleg dan parpol-parpol tertentu,” tuturnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Metro

 

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me