إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس الاندونيسي يحصد جائزة GIFA لدوره القيادى في مجال التمويل الاسلامي

749

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — حاز الرئيس الاندونيسي  السيد جوكو ويدودو (جوكو وي)  على جائزة من جوائز التمويل الإسلامي العالمية  2016 (GIFA) من “إدبيز كونسالتينج”  لدوره البارز فى القيادة والدفع بالاقتصاد والتمويل الاسلامي.

وقال جوكو وي فى كلمته، كون إندونيسيا كأكبر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان يؤهلها لتطبيق الاقتصاد الاسلامي فى البلاد مع الجهود المستمرة لتنميته مستقبلا.

وأضاف جوكو وي، بأن الحكومة الإندونيسية تشجع تطبيق الاقتصاد الإسلامي من خلال اصدار قوانين وتشريعات متعددة مثل قانون التمويل الإسلامي، قانون التأمين والتكافلي الإسلامي بالإضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للتأمين الإسلامي.

ويأمل الرئيس أن يتقدم الاقتصاد الإندونيسي من خلال تطبيق مبادئ الاقتصاد الإسلامي فى كافة المجالات الاقتصادية مثل القطاعات المصرفية والتأمينية والسياحة، والصناعة وغيرذلك.

ودعا جوكو وي الحضور فى الحفلة خاصة رجال الاعمال منهم أن يستثمروا فى مشروعات اقتصادية اسلامية.

وتهدف “جوائز التمويل الإسلامي العالمية”، المعروفة باسم “جيفا” (GIFA)، إلى تكريم الإنجازات البارزة والمساهمات القيّمة للأفراد والمؤسسات ضمن قطاع التمويل الإسلامي. وتستند الجوائز إلى منهجية موضوعية مطوّرة خصيصاً من قبل “إدبيز كونسالتينج” (Edbiz Consulting)، الشركة الاستشارية المتخصصة بشؤون التمويل الإسلامي والتي تتخذ من لندن مقراً لها. ويتمثل الهدف الجوهري الذي تسعى “جيفا” إلى تحقيقه في غرس ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتشجيع مواءمة الأعمال مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء والالتزام بتعزيز نمو قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية. ويتم اختيار الفائزين بالجوائز عقب بحث مستقل ومفصّل ومناقشات موسعة لدراسة النتائج بموضوعية ودقة من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء. (كومباس/إحسان)

(80)

تعليقات
Loading...
Click Me