إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكو ويدودو : الابتعاد الجسدي هو أفضل بديل للحظر

165

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رأى الرئيس جوكو ويدودو أن لكل بلد طابعها وثقافتها ، لذا فإن الإبعاد الجسدي أكثر ملاءمة من إغلاق إندونيسيا للتعامل مع تفشي كوفيد -19، حسبما ذكرت وكالة الأنباء أنتارا.

وقال في قصر ميرديكا هنا: “أثار بعض الناس تساؤلات حول سبب عدم اختيارنا سياسة الإغلاق. أريد أن أقول إن لكل بلد طابع وثقافة وانضباط مختلف ، لذلك لا نختار هذا المسار”، جاء هذا يوم الثلاثاء أثناء ترؤسه اجتماع وزاري محدود تحت عنوان “توجيه الرئيس إلى المحافظين في مواجهة جائحة كوفيد -19.

شارك في المؤتمر عن بعد نائب الرئيس ، معروف أمين ، وزراء الحكومة الإندونيسية ، و 34 حاكم إندونيسي في أنحاء إندونيسيا.

وأكد جوكووي أنه تلقى تقارير وتحليلات قدمها سفراء إندونيسيا في جميع أنحاء العالم إلى وزارة الشؤون الخارجية بشأن استجابات البلدان وسياساتها تجاه تفشي الفيروس التاجي.

أعطى رئيس الدولة وزنًا لممارسة الحفاظ على المسافة المادية بين الأفراد لإندونيسيا.

وقال: “وبالتالي ، فإن الطريق الأكثر ملاءمة لبلدنا هو اعتماد تدابير إبعاد جسدي. إذا تمكنا من القيام بذلك ، فأنا متأكد من أنه يمكننا منع انتشار كوفيد -19.

وشدد الرئيس على أن الانضباط والحسم أمر بالغ الأهمية لمتابعة ممارسة الابتعاد الاجتماعي.

سجلت إندونيسيا، اليوم الثلاثاء (24/3)، أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال أحمد يوريانتو، المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية، إن إندونيسيا سجلت 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 686 حالة، وهي أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.

وأضاف أن 7 أشخاص آخرين توفوا بالمرض، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لوفيات الفيروس في البلاد إلى 55، مشيرا إلى أن 30 شخصا تماثلوا للشفاء.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

 

(107)

تعليقات
Loading...
Click Me