إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس يخفض عدد ساعات العمل عبر مشروع قانون جديد

Draf Omnibus Law Cipta Kerja, Jokowi Kurangi Jam Kerja Buruh

121

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس جوكوي يخفض عدد ساعات عمل العمال. جاء ذلك عبر مشروع قانون خلق فرص العمل.

جاء في مسودة مشروع القانون الذي حصلت عليها CNN Indonesia أن على أصحاب الأعمال أن يحددوا ساعات العمل وفقًا لما حددته الحكومة، و هو 8 ساعات بحد أقصى يوميًا، و 40 ساعى إسبوعيًا.

مشروع القانون الجديد يختلف في نقطة عدد ساعات العمل عن القانون الحالي الجاري العمل به. في قانون العمل الساري حاليًا يتم إدارة ملف ساعات العمل بطريقتين.

الطريقة الأولى هي أن يعمل العمال لسبع ساعات يوميًا بمعدل 40 ساعة إسبوعيًا، تقسم على ستة أيام عمل إسبوعيًا. الطريقة الثانية هي أن تكون ساعات العمل اليومية 8 ساعات بمعدل 40 ساعة إسبوعيًا، تقسم على خمسة أيام عمل إسبوعيًا.

بالإضافة إلى ذلك وضع جوكوي حد أقصى لساعات العمل الإضافية للعمال. جاء في مسودة القانون المقترح أن بإمكان صاحب العمل الطلب من العمال العمل لساعات إضافية بحد أقصى أربع ساعات يوميًا، و 18 ساعة إسبوعيًا، مع دفع أجرة ساعات العمل الإضافية تلك.

حسب القانون الجاري العمل به حاليًا فإن الحد الأقصى لعدد ساعات العمل هو ثلاث ساعات يوميًا و 14 ساعة إسبوعيًا. حاولت CNN Indonesia أن تستفسر من سكرتيرة وزارة التنسيق الاقتصادي عن صحة ما ورد في مسودة القانون المقترح، لكن حتى الآن لم تتلق ردًا على ذلك السؤال.

و للعلم فإن الحكومة الإندونيسية بالفعل تخطط لإصدار قانون موحد لخلق فرص العمل. تهدف الحكومة من خطتها تلك تحفيز الاستثمارات.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: سي أن أن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Jokowi memangkas jumlah jam kerja buruh. Pemangkasan jam kerja tertuang dalam draf RUU Omnibus Law Cipta Kerja.

Dalam draf yang didapatkan CNNIndonesia.com, pengusaha wajib melaksanakan ketentuan waktu kerja yang ditetapkan pemerintah. Waktu kerja tersebut paling lama 8 jam sehari dan 40 jam 1 minggu.

Waktu kerja tersebut berbeda jika dibandingkan dengan yang diatur dalam UU Ketenagakerjaan. Dalam uu yang masih berlaku tersebut, waktu kerja buruh diatur dalam dua bentuk.

Pertama, sebanyak 7 jam sehari dan 40 jam seminggu untuk enam hari kerja dalam 1 minggu. Kedua, sebanyak 8 jam sehari dan 40 jam 1 minggu untuk 5 hari kerja dalam satu minggu.

Selain itu, Jokowi melalui aturan tersebut juga mengubah waktu lembur maksimal buruh. Dalam draf tersebut, pengusaha bisa meminta pekerja lembur paling banyak 4 jam dalam 1 hari dan 18 jam dalam seminggu dengan membayar upah kerja lembur.

Dalam aturan lama, waktu lembur paling banyak hanya 3 jam sehari dan 14 jam seminggu. CNNIndonesia.com mencoba meminta penjelasan dari Sekretaris Menko Perekonomian Susiwijono atas kebenaran isi draf ruu tersebut.

Tapi sampai berita ini diturunkan, yang bersangkutan belum memberikan responsnya.

Sebagai informasi, pemerintah memang berencana menerbitkan Omnibus Law UU Cipta Lapangan Kerja. Klaim pemerintah, aturan tersebut diterbitkan untuk memacu investasi.

Translated by: Momen Alsayfi | Source:  CNN Indonesia

 

(103)

تعليقات
Loading...
Click Me