إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرحلات الشراعية مع أطول خط في العالم يقام في إندونيسيا

Wisata Layar Dengan Jalur Terpanjang Dunia Digelar di Indonesia

- الإعلانات -

0 125

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سوف تكون إندونيسيا بقعة سياحية عالمية بأطول مسار في العالم من خلال الحدث الذي يحمل عنوان: “الشراع الرائع” إلى إندونيسيا. أقيمت هذه الفعالية من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع جون مارتن ، منظم رالي اليخت النيوزيلندي.

يتكون الشراع الرائع إلى إندونيسيا من 5 شراعات حاشدة في العالم. و هي الشراع الرائع أنامباس إلى ناتونا ، وروعة غرب بورنيو الرائعة ، والعودة إلى أسفل تحت الرالي ، والشراع الرائع الثاني اندونيسيا، والشراع الرائع إندونيسيا. يقام هذا الحدث لتحقيق مهمة تطوير السياحة الوطنية ، مما يجعل إندونيسيا وجهة سياحية عالمية.

وقال رئيس فريق تسريع تنمية السياحة البحرية (كيمبر) دويشيرو إندروونو سوسيلو في جاكرتا يوم الاثنين الماضي: “إن اليختر سيعبر أفضل مسار بطول 7000 كيلومتر في مياه نوسانتارا”.

وسيستمر هذا الحدث خلال خمسة أشهر متتالية . وسوف تسافر السفن الفاخرة ذات المستوى العالمي في المياه الإندونيسية من يونيو إلى نوفمبر. في تلك الأشهر أفضل وقت للإبحار في المياه الاستوائية.

سوف يكون هناك 120 يختًا من 15 دولة من المشاركين في هذا الحدث . لمدة خمسة أشهر، سوف تتوقف تلك اليخوت في الجزر التي أصبحت نقطة التجمع. حوالي 53 وجهة سيذهبون إليها.

خلال فترة التوقف ، سوف ينفق السياح الأجانب أموالهم للتسوق ، وشراء الهدايا التذكارية ، واستخدام وسائل النقل المحلية. وبالتالي ، من المتوقع أن يكون للحدث تأثير على التنمية الاقتصادية في المناطق ، وخاصة في المناطق التي تقف عندها اليخوت .

سيبدأ نشاط من فريق الشراع الرائع الثاني اندونيسيا (WS2I 2018) من نيوزيلندا ، ويدخل إندونيسيا في 25 يوليو من خلال مدخل ديبوت في منطقة جنوب شرق مالوكو. سيتوقف 70 يختا في 21 نقطة بإنهاء الرحلة عبر مخرج تانجونج بينانج ، محافظة جزر رياو ، في 26 نوفمبر 2018.

في حين أن فريق الشراع الرائع اندونيسيا (WSI 2018) الذي يليه 20 يختا سيبدؤون من داروين وكيرنز ، أستراليا ، وسوف يدخلون إندونيسيا من خلال مدخل كوبانج في 1 أغسطس 2018. وسيعقد هذا الحدث من 1 أغسطس إلى 6 نوفمبر ، 2018.

المترجمة: مايا يونياتي | المحرر: د . فارس البدر | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Indonesia akan menjadi spot wisata layar internasional dengan jalur terpanjang di dunia melalui acara bertajuk Wonderful Sail to Indonesia. Acara ini dihelat oleh Kementerian Pariwisata yang bekerja sama dengan John Martin, yacht rally organizer dari Selandia Baru.

Wonderful Sail to Indonesia terdiri atas 5 reli layar dunia. Di antaranya Wonderful Sail Anambas To Natuna, Wonderful West Kalimantan Rally, Back to Down Under Rally, Wonderful Sail2Indonesia, dan Wonderful Sail Indonesia. Acara ini digelar untuk mewujudkan misi pengembangan wisata layar nasional, yaitu menjadikan Indonesia sebagai destinasi wisata layar dunia.

“Para yachter akan melintasi jalur terbaik sepanjang 7.000 kilometer di perairan Nusantara,” kata Ketua Tim Percepatan Pengembangan Wisata Bahari Kementerian Pariwisata (Kemenpar) Dwisuryo Indroyono Soesilo di Jakarta, Senin lalu.

Wisata layar akan berlangsung selama 5 bulan berturut-turut. Kapal-kapal mewah kelas dunia bakal berkeliling di perairan Indonesia mulai Juni hingga November. Bulan tersebut dinilai menjadi waktu paling baik untuk berlayar di perairan garis khatulistiwa.

Sebanyak 120 yacht dari 15 negara akan menjadi peserta festival. Selama lima bulan, para yachterdari 120 yacht itu akan singgah di pulau-pulau yang menjadi titik labuh. Ada sekitar 53 destinasi yang bakal mereka datangi.

Saat singgah, wisatawan mancanegara bakal membelanjakan uangnya untuk belanja kuliner, membeli cinderamata, dan menggunakan transportasi lokal. Dengan demikian, acara teraebut diharapkan akan cukup berdampak bagi pengembangan ekonomi di daerah-daerah, utamanya yang disinggahi kapal layar.

Kegiatan reli layar Wonderful Sail2Indonesia (WS2I 2018) akan dimulai dari Selandia Baru dan masuk ke Indonesia pada 25 Juli melalui pintu masuk Debut di Kabupaten Maluku Tenggara. Sebanyak 70 kapal pesiar akan singgah di 21 destinasi titik labuh dengan mengakhiri pelayaran melalui pintu keluar Tanjung Pinang, Provinsi Kepulauan Riau, 26 November 2018.

Sedangkan reli layar Wonderful Sail Indonesia (WSI 2018) diikuti 20 kapal pesiar akan mengambil awalan dari Darwin dan Cairns, Australia, dan bakal masuk ke Indonesia melalui pintu masuk Kupang pada 1 Agustus 2018. Reli ini akan berlangsung pada  1 Agustus  hingga 6 November 2018.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares Albadr | Sumber: Tempo

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me