إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الركوب على ظهر كومودو في جزيرة رينشا

Liburan 'Naik' Komodo di Pulau Rinca

0 600

نوسا تينجارا الشرقية،  إندونيسيا اليوم –  يمكن أن تكون جزيرة رينشا الجميلة وجهة ممتعة لقضاء عطلة طويلة. إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة، يمكنك ركوب كومودو.

تُعدُّ إندونيسيا جنة الله في الأرض بمحافظة السُكّان على جمالها. نعم، أحد الأماكن الجميلة في إندونيسيا تقع في محافظة مانغاراي، شرق نوسا تينجارا ، وهي جزيرة كومودو في قرية لابوان باجو. زرنا العديد من الجزر في جزر كومودو، منها جزيرة رينشا. حيث تعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات الحية مثل تنين كومودور و الخنازير البرية والطيور وحتى يمكننا في هذه الجزيرة التقاط الصور على ظهر كومودو.

الركوب على ظهر كومودو في جزيرة رينشا 3 - اندونيسيا اليوم

ولذلك عندما نزور جزيرة رينشا ونتجول حولها لرؤية جمالها سنرى كومودو. سوف يرشدنا المرشدون السياحيون في هذه الجزيرة للامتثال للوائح في الجزيرة من بينها  يجب أن نبقى حذرين ونحافظ على المسافة مع كومودو. وإذا أراد السائح التقاط الصور مع كومودو، فهناك مروّض كومودو الذي يساعدنا كثيراً من هذه الناحية.

يجب أن نكون وراء كومودو وبمسافة طويلة عند التقاط الصور معه. ثم سيقودنا مروض كومودو إلى اتخاذ موقع معين عند التقاط الصور حتى تبدو نتائج الصور الفوتوغرافية لدينا وكأننا نركب بالفعل على ظهر كومودو. ولا تخف، لأن  الذي يلتقط الصورة هو مروض كومودو.

الركوب على ظهر كومودو في جزيرة رينشا 2 - اندونيسيا اليوم

تكون نتائج الصور رائعة جدا. بعد التقاطنا صور مع كومودو، نعود إلى السفينة لزيارة جزيرة أخرى وهي ليست أقل جمالا  من جزر بادار ، سيمبيلان وغيرها كثير. على أي حال، يجب عليك زيارة جزيرة كومودو والتقاط صورة على ظهر كومودو.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


NTT, Indonesiaalyoum.com – Pulau Rinca yang indah bisa jadi destinasi asyik untuk libur panjang ini. Selain menikmati alamnya, kamu juga bisa ‘naik’ komodo lho!

Indonesia memiliki surga dunia yang perlu dijaga keindahannya. Ya, salah satu tempat keindahan di Indonesia ada di Kabupaten Manggarai Barat Nusa Tenggara Timur yaitu Pulau Komodo yang ada di desa Labuan Bajo. Kami mengunjungi beberapa pulau yang ada di Kepulauan Komodo yaitu pulau rinca. Berbagai jenis binatang hidup di pulau ini seperti komodo, babi liar, burung. Nah dipulau inilah kita bisa berfoto seperti di atas komodo.

Jadi ketika kita mengunjungi pulau rinca kita akan berkeliling melihat keindahan pulau rinca sampai dengan kita akan bertemu komodo. Para Pemandu Wisata yang ada di pulau ini akan memandu kita untuk mematuhi peraturan yang ada di pulau ini. Salah satunya kita harus tetap berhati-hati dan jaga jarak dengan komodo Kemudian jika para wisatawan ingin mengabadikan momen dengan komodo di sini ada para pawang komodo yang memang sudah ahli memotret.

Caranya kita harus berada di belakang komodo dengan jarak yang jauh. Kemudian pawang komodo lah yang akan mengarahkan kita harus berpose seperti apa agar hasil gambar foto kita terlihat seperti seolah-olah sedang menaiki komodo dan yang mengambil gambar nya pun para pawang komodo.

Hasilnya keren sekali, kami benar-benar terlihat seperti sedang manaiki komodo. Setelah kami berfoto dengan komodo, lalu kami kembali ke kapal untuk mengunjungi pulau lainnya yang ada di Pulau Komodo.  Pulau-pulau yang lainnya pun tidak kalah cantik dan indah seperti pulau padar, pulau sembilan dan masih banyak lagi. Pokoknya sobat wisata wajib mengunjungi Pulau Komodo dan berfoto ‘di atas’ Komodo.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: detik

تعليقات
Loading...
Click Me