إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرماد البركاني يسبب حكة في الجلد

Alasan Abu Vulkanis Bikin Gatal Kulit

0 294

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – الرماد البركاني الناتج عن الانفجار البركاني ليس جيدًا للبشرة. ويسبب التعرض بشكل مباشر أو غير مباشر حكة في الجلد من غير اللازم.

يحتوي الرماد البركاني على كبريت غير مُقاس. هذا هو ما يجعل الحكة تنشأ عند تعرضها للجلد.

وقالت جولياني تاريجان المتخصصة في الجلد إن محتوى الكبريت عند مستوى معين جيد للبشرة. ومع ذلك، فإن المحتوى الموجود في الرماد البركاني غير معروف وقد يكون عاليًا جدًا، مما يسبب الحكة وجفاف الجلد مع الألم.

اقرأ أيضا: وزارة الصحة: الاهتمام بالمرأة في قضايا صحية ناقص

وقالت الطبيبة في مستشفى رويال بريما في ميدان في برنامج علاج الفازلين في كارو سومطرة الشمالية: “طيب، إذا كان الجلد جافاً، فإن من السهل جداً التعرض للفيروس، والبكتيريا التي تسبب القرح والحكة”.

لحل مشكلة الجلد التي يسببها الرماد البركاني فإنه لا يكفي مجرد الاستحمام. عن طريق الاغتسال فقط سوف يثبت الجلد جافا ويسبب الحكة.

الطريقة التي يمكن القيام به عن طريق جعل البشرة رطبة. فإن استخدام المرطب مهم للغاية للحفاظ على صحة الجلد رغم أنه في منطقة متأثرة بالثوران البركانية.

اقرأ أيضا: أفضل طريقة لغسل الفواكه والخضروات

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريبوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Abu vulkanis yang dihasilkan erupsi gunung berapi tidak baik untuk kulit. Paparan secara langsung atau tidak langsung membuat kulit gatal berlebihan.

Abu vulkanis memiliki kandungan belerang yang tidak terukur. Hal tersebut yang membuat rasa gatal bisa timbul ketika terkena kulit.

Spesialis Kulit Juliyanti Tarigan, mengatakan, kandungan belerang pada kadar tertentu memang baik untuk kulit. Namun, kandungan yang ada di dalam debu vulkanis tidak diketahui kadarnya dan bisa saja sangat tinggi sehingga itulah yang membuat kulit gatal dan kering yang disertai rasa sakit.

“Nah, kalau kulit sudah kering, sangat mudah sekali terpapar virus, bakteri yang akan mengakibatkan bisul, gatal-gatal,” ujar dokter Rumah Sakit Royal Prima Medan di acara “Vaseline Healing Project” di Karo, Sumatra Utara.

Untuk mengatasi masalah kulit yang ditimbulkan abu vulkanis ini tidak cukup dengan hanya mandi. Dengan membasuh tubuh tetap akan membuat kulit kering dan tetap menimbulkan gatal-gatal.

Cara yang bisa dilakukan dengan membuat kulit tetap lembab. Penggunaan pelembab sangat dianjurkan agar kulit tetap sehat meski berada di daerah yang terkena dampak erupsi gunung berapi.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...
Click Me