الروبيان من جراد البحر في أتشيه، رخيص جدا! - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الروبيان من جراد البحر في أتشيه، رخيص جدا!

Menikmati Lezatnya Udang Lobster di Aceh, Murah Banget!

- الإعلانات -

0 160

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – السياحة البحرية لم تكن مكتملة بدون تذوق الطهي تحت الماء اللذيذ. وفي جزيرة بانياك محافظة آتشيه، يمكن أن تجرب كل الأطعمة البحرية. وبالتأكيد ستجدها طازجة لأنها مأخوذ مباشرة من الصيادين المحليين.

مثل روبيان جراد البحر التي لا زالت حية. ويبلغ متوسط سعرها للكيلوغرام الواحد 180.000 روبية. وعادة واحد كيلوغرام يتكون من سبعة روبيان جراد البحر.

وفي جزيرة بانياك، يصبح روبيان جراد البحر في القائمة الرئيسية للسياح الذين يزورون هذه المنطقة من ولاية آتشيه سينغكيل. وسيعرض للسياح مجموعة متنوعة من قائمة الأطعمة، بدءا من أنواع أسماك الشعاب المرجانية والأخطبوط والحبار والروبيان حتى البطلينوس العملاق كيما.

وقال “صالح” أحد العاملين في مطعم العائم للجمبري، إلى وكالة الأنباء فيفا، يوم الاثنين 1 يناير 2018: ” إن معظم السياح يحبون روبيان جراد البحر، حتى أننا نتعب بسبب ازداد الطلب عليه”.

وقال إن جراد البحر الذي تم طبخه من الصيادين. نأخذه منهم طازجة، ثم نخزنه في الأقفاص العائمة، وعندما يأتي مشتري، نأخذ فورا من القفص.

واعترف يانورا أحد المشتري، أن سعر روبيان جراد البحر في جزيرة بانياك رخيصة جدا. وأضاف “إنها رخيصة جدا هنا، لوكان خارج اتشيه فالسعر تصل الى 500 الف روبية للكيلوجرام الواحد”.

وبالإضافة إلى أنه رخيص، فإن روبيان جراد البحر في جزيرة بانياك لا يزال طازج جدا. كما تم صيده بطريقة تقليدية. وفقا للسكان المحليين، يمكن العثور على هذا الروبيان من جراد البحر صغيرة الحجم على حافة شاطئ جزيرة بانياك. وخاصة في الأماكن التي لديها الشعاب المرجانية مع العمق على متر واحد.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: viva.co.id

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wisata bahari terasa hambar jika tidak menikmati kuliner bawah lautnya yang lezat. Di Pulau Banyak, Aceh, segala kuliner laut dapat dinikmati. Tentu saja semuanya dijamin segar karena didapat langsung oleh nelayan setempat.

Seperti udang lobster yang masih hidup. Rata-rata harga udang ini per kilogramnya mencapai Rp180 ribu. Biasanya satu kilogram terdiri dari tujuh ekor udang lobster.

Nah, di Pulau Banyak, udang lobster menjadi menu andalan bagi wisatawan yang berkunjung ke Kabupaten Aceh Singkil ini. Para wisatawan akan ditawarkan berbagai menu makanan, mulai dari jenis ikan karang, gurita, cumi, udang hingga kerang raksasa yaitu kima.

“Wisatawan paling banyak itu memesan udang lobster. Bahkan kita sempat kewalahan jika banyak permintaan,” kata salah seorang pekerja di keramba apung udang, Sholeh pada VIVA, Senin, 1 Januari 2018.

Ia mengatakan, usang lobster yang ia olah didapatnya dari nelayan. Tentunya yang masih hidup, lalu disimpan di keramba apung miliknya. Jadi sewaktu jika ada pemesan, tinggal mengambil di keramba.

Seorang pembeli, Yanuar mengaku, harga udang lobster di Pulau Banyak tergolong murah. “Lumayan murah di sini. Kalau di luar Aceh bisa sampai Rp500 ribu per kilogram,” ucapnya.

Selain murah, udang lobster di Pulau Banyak masih sangat segar. Apalagi para nelayan memancingnya masih menggunakan cara tradisional. Menurut warga di sini, udang lobster berukuran kecil ini dapat dijumpai di pinggiran pantai Pulau Banyak. Khususnya di tempat yang memiliki terumbu karang dengan kedalaman satu meter.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: viva.co.id

 

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me