إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السياحة من الركائز الرئيسة لتنمية ولاية بوني بولانجو

Sektor Pariwisata Jadi Pilar Kemajuan Bone Bolango

- الإعلانات -

0 90

غورونتالو، اندونيسيا اليوم – سيشكل قطاع السياحة ركيزة من الركائز الرئيسة لتنمية مقاطعة بوني بولانجو بمحافظة غورونتالو. وقد نجح هذا القطاع في إحداث تغييرات واستقلالية في المجتمع المحليين.

وقال حميم بو حاكم مقاطعة بون بولانغو ، يوم الأربعاء (3/1/2018): “نعتمد على قطاع السياحة كعامل رئيس من عوامل التقدم والتطور في ولاية بون بولانغو”.

جدير بالذكر إن معظم أراضي ولاية بوني بولانغو اصبحت جزءا من الحديقة الوطنية بوجاني ناني وارتابون فهي تتمتع بالدعامات الأساسية لأماكن الجذب السياحي، بدءا من للسياح المحليين حتى السياح الأجانب.

ومن الأماكن المفضلة لدى السياح الأجانب في هذه المقاطعة هو الحديقة البحرية أولي لي, والتي تتمتع بمرافق متعددة تجمع في منطقة واحدة مثل المجموعة المتنوعة من مواقع الغوص و الحديقة الوطنية والغابات التي فيها محمية لتكاثر طائر ماليو, كما أنها بها منطقة باتو باراني المائية التي تحوي أسماك قرش الحوت وهو نوع الأسماك النادرة في العالم، فضلا عن المنطقة السياحية الطبيعية في لومبونغو على حافة الحديقة الوطنية وغابة لومبونغو تحوي ينابيع الماء الساخنة وعديد المرافق السياحية الأخرى.

وعلى طول الساحل الجنوبي لمقاطعة بوني بولانجو، باعتبارها جزء من خليج توميني تعد من الأماكن الذي تثير الاهتمام. ولا تزال أجواء الطبيعية محفوظة جيدا، فضلا عن طبيعة السكان المحليين الودودين الذي يعد عامل رئيس أيضا في تطوير الوجهات السياحية.

كما لا ننسى ثراء الثقافة المحلية عامل من عوامل التنمية السياحية. وقد صارات تابا وسواوا، المدينة الرئيسة للتنمية الثقافية في مقاطعة بوني بولانغو.

وقال حميم بو “ان أعداد السياح المحليين والاجانب الى مقاطعة بوني بولانجو تزايدت بشكل كبير خلال العامين الماضيين”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: كوبماس

Gorontalo, Indonesiaalyoum.com – Sektor pariwisata akan menjadi salah satu pilar utama pembangunan Kabupaten Bone Bolango, Provinsi Gorontalo.

Sektor ini dianggap telah berhasil membawa perubahan dan kemandirian masyarakat.

“Kami bertekad mengandalkan sektor pariwisata sebagai salah satu pilar untuk memajukan Kabupaten Bone Bolango,” kata Bupati Bone Bolango, Hamim Pou, Rabu (3/1/2018).

Kabupaten Bone Bolango yang sebagian besar wilayahnya menjadi bagian dari Taman Nasional Bogani Nani Wartabone ini memiliki tempat wisata andalan, mulai dari kelas lokal maupun untuk pasar wisatawan mancanegara.

Yang banyak dikunjungi wisatawan asing di daerah ini adalah Taman Laut Olele yang dalam satu kawasan memiliki beragam titik penyelaman, hutan taman nasional yang terdapat kawasan penangkaran (nesting ground) burung maleo (Macrocephalon maleo), Lau Botubarani yang sering dikunjungi hiu pas (whale shark), serta kawasan wisata alam Lombongo di pinggir hutan taman nasional. Lombongo memiliki sumber air panas dan fasilitas wisata lainnya.

Sepanjang pantai selatan Bone Bolango, yang menjadi bagian dari Teluk Tomini merupakan tempat yang menarik. Alamnya yang masih terawat, juga sikap terbuka masyarakat desanya yang juga menjadi faktor utama pengembangan destinasi wisata.

Kekayaan budaya lokal juga menjadi faktor pengembangan pariwisata. Di Tapa dan Suwawa yang menjadi kota utama Bone Bolango adalah pusat pengembangan kebudayaan.

“Kunjungan wisatawan lokal, nusantara dan asing ke Bone Bolango signifikan dalam 2 tahun terakhir ini,” kata Hamim Pou.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Kompas.com

 

(10)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me