الشاي الأسود من سيانجور يفوز بجائزة أفبا في باريس - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الشاي الأسود من سيانجور يفوز بجائزة أفبا في باريس

Teh Hitam Asal Cianjur Raih Penghargaan AVPA di Paris

- الإعلانات -

0 133

باريس، إندونيسيا اليومالشاي الأسود المزروع في سيانجور نجح في تحقيق “أفبا لمنتجات الذواقة 2018” فرنسا. كانت روائح ونكهات هذا الشاي تتفوق على جميع أنواع الشاي في العالم.

الشاي الأسود من إنتاج شركة بوكيتساري في مسابقة عالمية أفبا (وكالة تقييم المنتجات الزراعية) في باريس، فرنسا. وشارك في فئة “أنواع الشاي في العالم” من 113 مشاركاً من 15 بلداً.

تنقسم منتجات الشاي إلى تسع فئات. الشاي الأخضر، والشاي الأبيض، وأولونغ واضح، ودارجيلنغ، وأولونغ موين، وأولونغ أوريانتال بيوتي، وأولونغ داكن، والشاي الأسود، و بدون فئة.

يبدو أن الشاي الأسود الذي جلبته شركة بوكيتساري يأخذنا في رحلة طويلة وبفضل الرائحة الحارة ورائحة الخشب. “، من دون تعميم هو يحمل المذاق الأصلي ” ، قال “جورميه” رئيس مسابقة “منتجات شاي العالم” لوران باسكول من أفبا يمثل الحكام.

أفبا (وكالة تثمين المنتجات الزراعية) نفسها في باريس، فرنسا. إنها دولة مرجعية تذوق الطعام في العالم. يهدف أفبا للمساعدة في زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية النهائية من البلدان المنتجة. يساعد أيضًا في تسويق المنتج على المستوى الوطني والدولي.

الشاي الأسود من سيانجور يفوز بجائزة أفبا في باريس2

عملية التحكيم ضيقة. بالإضافة إلى الشاي هناك أيضا القهوة، التي شاركت في المسابقة. ووفقاً للخبر الصادر عن ديتيكفود (19/7) ، فإن المنتجات المعتمدة هي منتجات الشاي التي تمت الحصول على شهادة في بلد المنشأ بحيث تكون نقطة البيع أكثر تكلفة.

لذلك يجب أن تلبي منتجات الشاي والقهوة شروطا صارمة. مثل  ان تكون ذات طعم أصلي حسب المنشأ الجغرافي، فريد من نوعه ويحتمل أن يتنافس في السوق الأوروبية.

تتمنى أنليس بوتري، المديرة الإقليمية لأفبا فرنسا بإندونيسيا، أن يتم طرح المزيد والمزيد من المنتجات محليًا ودوليًا بسعر جيد، بعد أن حصلت على اعتراف من باريس.

وقال رونال جوناوان، مدير المنتجات في بوكيت ساري (بانكيتيوانغي) في معرض ديتيكفود (20/7): “نحن سعداء وفخورين بأن نمثل منتجات الشاي الفاخرة في إندونيسيا”. جرت نتائج التحكيم وتقديم الجوائز في باريس (10/7). سيتم حجز فئة الشاي والقهوة المنافسة في العام المقبل.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Paris, Indonesiaalyoum.com – Teh hitam yang ditanam Cianjur berhasil meraih ‘AVPA Gourmet Product 2018’ Prancis. Aroma dan rasanya yang unik mengalahkan beragam teh hitam di dunia.

Balck Tea atau Teh Hitam produksi PT Bulitsari ikut serta dalam kompetisi International AVPA (Agency for the Valorization of Agricultural Product) di Paris, Prancis. Kategori ‘Teas’s of The World’ diikuti oleh 113 peserta dari 15 negara.

Produk teh yang dipertandingkan dibagi dalam sembilan kategori. Green tea, White tea, Oolong Clear, Darjeeling, Oolong Moyen, Oolong Oriental Beauty, Oolong Dark, Black Tea, dan No Category.

Black Tea yang dibawa oleh PT Bukitsari seakan-akan membawa kami dalam sebuah perjalanan yang panjang berkat aroma spicy dan aroma kayunya. Teksturnya pun kuat, tanpa mendominasi keseluruhan rasanya yang original,’ ungkap ketua kompetisi Gourmet ‘Tea’s of The World’, Laurent Pascault dari AVPA mewakili para juri.

VPA (Agency for the Valorization of Agricultural Products) sendiri ada di Paris, Prancis,. Merupakan negara acuan gastronomi dunia. AVPA bertujuan membantu meningkatkan nilai tambah produk-produk jadi pertanian dari negara-negara produsen. Juga membantu memasarkan produk tersebut pada tingkat nasional dan internasional.

Proses penjurian berlangsung ketat. Selain teh, juga ada kopi yang ikut dalam kompetisi. Menurut rilis yang diterima detikfood (19/7), produk-produk yang diberikan sertifikasi merupakan produk teh yang sudah diolah di negara asal sehingga lebih mahal nilai jualnya.

Karenanya produk teh dan kopi harus memenuhi syarat-syarat penjurian yang ketat. Seperti rasa yang otiginal sesuai asal geografis, unik dan berpotensi untuk bersaing di pasar Eropa.

Country Manager AVPA France untuk Indonesia, Annelis Putri, mengharapkan bahwa akan semakin banyak produk-produk dipasrkan di dalam dan luar negeri dengan harga bagus, karena telah mendapatkan pengakuan dari Paris.

‘Kami sangat bahagia dan bangga dapat merepresentasikan produk premium teh Indonesia,’ ungkap Ronal Goenawan, Product Manager Bukit Sari (Bankitwangi) pada detikfood (20/7). Hasil penjurian dan penyerahan penghargaan berlangsung di Paris (10/7) silam. Kompetisi kategori teh dna kopi ini akan kembaii digelar tahun depan.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me