إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الشوكولاته بنكهة سوتو تروج لمأكولات الأرخبيل

Cokelat Rasa Soto Promosikan Kuliner Nusantara

- الإعلانات -

0 144

جاكرنا، إندونيسيا اليوم –  هناك عدة الطرق لترويج المأكولات التقليدية من الأرخبيل. لا استثناء مع حلويات الشوكولاته. بعد تأسيسه لمدة 17 عامًا، قام مطعم الشكولاته بإعداد إبداعات جديدة من الشوكولاتة باستخدام الأطباق الإندونيسية الخاصة كوصفة رئيسية.

وحاول مؤسس مطعم الشوكولاته، إرمي ترسنياتي، بخلط توابل مأكولات الأرخبيل في خليط الشوكولاته. ونتيجة لذلك، أصبحت الشوكولاته بنكهة سوتو جاذبة لانتباه العالم في برنامج ترويج مأكولات الأرخبيل. وأضاف: “إنه يشكل إبداعاتنا لإندونيسيا”، وقال ذلك إرمي عند مقابلته في إطلاق شوكولاته الحب لإندونيسيا بعنوان “برالين نوسانتارا” بجاكرتا، في الأيام الماضية.

اختار المطعم تسعة أنواع من الأطباق التي أصبحت رمزا رئيسيا للمأكولات الإندونيسية، بما في ذلك سوتو، ورندانغ، والأزر أودوك، وسامبال بيسيل، وسامبال كيشومبرانج، وسامبال جورينج، ريمبيك، وحمض الكركم، ومسحوق الأرز. يتم خلط تسعة أنواع من الأطباق على وجه التحديد في خليط الشوكولاتة. وتصبح بعد ذلك حلويات الشوكولاته أكثر تميزا من الأنواع الأخرى مع النكهات الجديدة من مأكولات الأرخبيل.

هذه ليست للمرة الأولى التي يبتكر فيها مطعم الشوكولاته لدعم تراث المأكولات والثقافة الإندونيسية. وقد أصدر مطعم الشوكولاته نوع من شوكولاته الباتيك بالتعاون مع المصمم الشهير آن أفانتي. وتلقت هذه الإبداعات استجابة إيجابية من الداخل والخارج.

تصنع إبداعات الشوكولاته بمذاق مأكولات الأرخبيل وتحديدا لترويج الأطباق في البلاد. وقد أصبحت التوابل المحلية المكونات الرئيسية بعد الشوكولاته حتى تعطي لمسة من مذاق الأرخبيل. وأضاف، “أننا نستطيع أن نروج مأكولات الأرخبيل عبر الشوكولاته، من دون حاجة إلى حمل المأكولات عينها إلى خارج البلاد”

ولفت الشوكولاته بمذاق الأرخبيل نظر وزارة السياحة الإندونيسية وجعلته كأحد الهدايا التذكارية الخاصة في إندونيسيا، حتى إنه تم التعاون بين معطم الشوكولاته مع  وزارة السياحة في إندونيسيا لمدة عامين في الترويج للمنتج. لكن من المخطط أن يصبح ذلك الشوكولاته الفريد من نوعه منتجا منتظما في مطعم شوكولاته في السنوات القليلة المقبلة.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Banyak cara bisa dilakukan untuk mempromosikan masakan khas Nusantara. Tak terkecuali dengan penganan cokelat. Setelah berdiri selama 17 tahun, Dapur Cokelat percaya diri membuat kreasi cokelat baru dengan menggunakan masakan khas Indonesia sebagai resep utama.

Pendiri Dapur Cokelat Ermey Trisniaty mencoba meramu bumbu-bumbu kuliner Nusantara ke dalam adonan cokelat. Hasilnya, cokelat rasa soto dianggap bisa menarik perhatian dunia dalam mempromosikan kuliner khas Nusantara. “Ini bentuk kreasi kami untuk Indonesia,” kata Ermey ditemui dalam acara peluncuran Cokelat Cinta Indonesia bertema Praline Nusantara di Jakarta, beberapa waktu lalu.

Dapur Cokelat memilih sembilan jenis masakan yang menjadi ikon utama kuliner Indonesia, di antaranya Soto, Rendang, Nasi Uduk, Sambal Pecel, Sambal Kecombrang, Sambal Goreng, Rempeyek, Kunyit Asam, dan Beras Kencur. Sembilan jenis makanan tersebut diramu khusus ke dalam adonan cokelat. Penganan cokelat menjadi lebih unik dengan cita rasa baru yang berasal dari kuliner Nusantara.

Ini bukan pertama kalinya bagi Dapur Cokelat berinovasi mendukung warisan kuliner dan budaya Indonesia. Sebelumnya, Dapur Cokelat mengeluarkan varian cokelat batik dengan berkolaborasi bersama desainer kondang Anne Avantie. Respons tersebut mendapat sambutan positif dari dalam dan luar negeri.

Kreasi cokelat bercita rasa khas kuliner Nusantara memang dibuat khusus untuk mempromosikan masakan dalam negeri. Bumbu masakan lokal menjadi bahan dasar utama setelah cokelat sehingga tetap memberikan sentuhan rasa Nusantara. “Kita bisa promosikan makanan Nusantara dengan cokelat, tanpa harus repot membawa makanannya ke luar negeri,” lanjut Ermey.

Cokelat bercita rasa Nusantara tersebut juga dilirik Kementerian Pariwisata Indonesia sebagai salah satu oleh-oleh khas Indonesia. Dapur Cokelat menjalin kerja sama sama dengan Kementerian Pariwisata Indonesia selama dua tahun dalam mempromosikan produk. Namun rencananya cokelat unik tersebut akan menjadi produk reguler dari Dapur Cokelat dalam beberapa tahun mendatang.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Fares Al-Badr| Sumber: ROL

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me