الشيخ معروف أمين يتحدث عن معاداة الرئيس الإندونيسي للإسلام

Ma'ruf Amin: Nuduh Jokowi Tak Islami, Ente Sudah Berbuat Apa untuk Islam?

0 909

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – المرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية الشيخ معروف أمين يوضح للناخبين في جاوا الغربية لماذا يجب أن يختاروا الرئيس جوكو ويدودو لفترة رئاسية ثانية. يرة أمين أن جوكوي قد قام بالكثير لأجل رفاهية الشعب.

قد يهمك أيضا: كياي حاج معروف أمين في سطور

ذكر أمين أن الرئيس جوكوي حقق الكثير من الناحات خلال فترته الرئاسية الأولى، و قد شعر المجتمع بهذه النجاحات. و عدد أمين عدد من البرامج التي قامت بها حكومة جوكوي، مثل بطاقات إندونيسيا الذكية، و بطاقة إندونيسيا الصحية، و برنامج عائلة الأمل.

و اعتبر معروف أمين أن هذه الإنجازات تكفي ليستحق جوكوي فترة رئاسية ثانية. يرى أمين أن جوكوي لا يتحدث كثيرًا، لكنه يعمل كثيرًا.

قال معروف، أثناء جولته بمحافظة جاوا الغربية: “جوكوي يستحق أن نختاره. لقد قام بالكثير لأجل الشعب. إذا فمن سنختار في الانتخابات؟ جوكو ويدودو.” الإثنين 25/2.

قد يهمك أيضا: ابنة الرئيس الإندونيسي تعتذر عن قصيدتها المسيئة وتقبل يد الشيخ معروف أمين

بالإضافة إلى ذلك، فقد رد معروف على الاتهامات التي ترددت بأن الرئيس جوكوي ضد الإسلام. الاتهامات التي يتم دعوها بالإشاعات المنتشرة عن أن الرئيس جوكوي إذا تم اختياره لفترة رئاسية ثانية فإنه سيقول بحد وزارة الشئون الدينية، لأجل أن يتم تقنين المثلية الجنسية.

ذكر معروف عدة أدله تدحض الادعاء بأن جوكوي ضد الإسلام. مثل أن جوكوي قد أطلق يوم وطني للمعاهد الدينيية، و مجالس الذكر التي يقيمها جوكوي في القصر الرئاسي.

قال معروف: “أنت يا من تدعي بأن جوكوي ضد الإسلام. ماذا فعلت أن للإسلام؟! أنت تتحدث فقط.”

قد يهمك أيضا: 4 مفهوم التدفق الجديد للاقتصاد لمعروف أمين

يذكر أن المرشح كنائب للرئيس جوكوي في فترته الرئاسية الثانية الشيخ معروف أمن كان في زيارة إلى أحد المعاهد الدينية في جاوا الغربية. و كان في استقباله الآلاف من الطلاب الذين انتظروه منذ الصباح.

معهد تشيوارانينغ تشيريبون كان المحطة الأولى للجولة الانتخابية للشيخ معروف أمين في محافظة جاوا الغربية. الجولة التي تستمر لمدة خمسة أيام، تبدأ اليوم الإثنين 25 فبراير، و تنتهي الجمعة 1 مارس.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ليبوتان 6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Calon wakil presiden nomor urut 01 Ma’ruf Amin membeberkan sejumlah alasan kepada pemilih di Jawa Barat kenapa harus memilih calon presiden petahana Joko Widodo atau Jokowi. Kata dia, Jokowi sudah berbuat banyak untuk menyejahterakan masyarakat.

Jokowi, kata Ma’ruf memiliki banyak keberhasilan selama perintahannya dan itu dirasakan masyarakat. Dia juga menyinggung beberapa program pemerintahan Jokowi seperti Kartu Indonesia Pintar, Kartu Indonesia Sehat, dan Program Keluarga Harapan.

Lantas, Ma’ruf menyebut alasan itu cukup menjadi faktor mengapa Jokowi layak diberi kesempatan untuk memerintah dua periode. Karena menurutnya Jokowi sedikit bicara, tapi banyak kerja.

“Kalau kita memilih Pak Jokowi itu pantas. Sudah berbuat banyak untuk masyarakat. Jadi yang dipilih nanti siapa? Pak Jokowi,” ujar Ma’ruf saat safari di Kabupaten Cirebon, Jawa Barat, Senin (25/2/2019).

Selain itu, Ma’ruf juga menepis tuduhan bahwa Jokowi anti-Islam. Apalagi diperparah dengan hoaks yang beredar dan mengatakan jika Jokowi terpilih kembali Kementerian Agama dibubarkan, sampai LGBT disahkan.

Dia pun membeberkan beberapa bukti Jokowi tidak anti-Islam. Seperti meresmikan Hari Santri Nasional, sampai majelis zikir yang diselenggarakan di Istana Negara.

“Ente yang nuduh-nuduh Pak Jokowi tidak Islami, ente sudah berbuat apa untuk Islam? Ente cuma omdo, omong doang. Alhamdulillah,” imbuh Ma’ruf.

Sebelumnya, cawapres Ma’ruf Amin menyambangi pondok pesantren Babakan Ciwaringin, Cirebon, Jawa Barat. Kedatangan Ma’ruf disambut ribuan santri yang telah menunggu sejak pagi.

Ponpes Babak Ciwaringin Cirebon menjadi tempat pertama Ma’ruf safari politik lima hari di Jawa Barat. Rencananya, Ma’ruf berada di tanah Pasundan dari Senin, 25 Februari sampai Jumat, 1 Maret 2019.

Penerjemah: Momen Alsayfi | Sumber: Liputan6

تعليقات
Loading...