إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الصين وإندونيسيا تتطلعان إلى تبادلات أوثق رفيعة المستوى

153

بانكوك، إندونيسيا اليوم – التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي هنا أمس الثلاثاء (29/07) مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي، متعهدا بتحسين التبادلات رفيعة المستوى بين الدولتين.

وقال وانغ على هامش اجتماع وزراء خارجية الآسيان والاجتماعات الأخرى ذات الصلة في بانكوك، إن الصين تولي أهمية كبيرة للوضع العالمي لإندونيسيا وإن الدولتين، باعتبارهما جارتين وديتين، لديهما آفاق عريضة للتعاون .

وتوصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى توافق جديد مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو في قمة مجموعة الـ20 في أوساكا، بحسب وانغ. مضيفا أننا “نستعد للعمل مع إندونيسيا في الإعداد للتبادلات رفيعة المستوى بين الدولتين في المرحلة المقبلة ورفع التعاون الثنائي إلى مستوى أعلى.”

وأوضح أن الصين ستعمل مع أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومن بينهم إندونيسيا لتقوية التعاون في الاجتماعات وتعزيز الوحدة والتركيز على آسيا ومن بينها شرق آسيا من أجل الازدهار والاستقرار الإقليمي.

وذكرت ريتنو أن إندونيسيا ستعمل مع الصين من أجل تبادلات أوثق رفيعة المستوى، وثقة سياسية متبادلة أقوى وتحسين العلاقات الثنائية. و”يتطلع الرئيس جوكو إلى زيارة الصين وحضور معرض الصين الدولي الثاني للواردات.”

//إندونيسيا اليوم | متابعات//

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me