إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الطائرة المقاتلة بدون طيار إندونيسية الصُنع

22

تمتلك إندونيسيا أخيرًا طائرة مقاتلة بدون طيار تسمى النسر الأسود أو النسر المفقود. هذه الطائرات تم صناعتها بفضل الشراكة بين ست مؤسسات وشركة ديرجانتارا إندونسيا، وكما هو معلوم أن طائرة النسر المفقود هي طائرة بدون طيار (PUNA) من النوع الطويل التحمل (MALE) الذي يمكنه أن يطير بدون توقف لأكثر من 24 ساعة.

لقد قام على تطوير الطائرة عدد من  المؤسسات وهي وزارة الدفاع والقوات الجوية كمستخدمين لها، ومعهد  باندونج للتكنولوجيا باعتباره  شريك جامعي، و شركة ديرجانتارا كشريك في صناعة تصنيع الطائرات، و شركة لين برسيرو التي طورت نظام المراقبة والشحن ، ومعهد الطيران والفضاء الوطني.

ويهدف تطوير هذا النوع من الطائرات إلى دعم استقلال الأدوات الرئيسية لنظام الدفاع في البلاد ودعم أنشطة الاستخبارات والمراقبة والرصد والاستهداف. تتميز هذه الطائرة بمواصفات تشمل طاقة التجوال والاتصال التي تصل إلى 250 كم ، ومدة الرحلة المستمرة حتى 30 ساعة ، وأبعاد طول الطائرة 8.3 أمتار وجناحيها 16 م.

هذا وقد تم تحسين وظيفة الطائرة  لأجل تلبية احتياجات المراقبة والاستحواذ المستهدف الذي يمكن تسليحه على الاقلاع من الهبوط بوقت مختصر ، والهدف ان يصل الحد الأقصى للتحمل  إلى 30 ساعة . كما أنها قادرة على استيعاب المقاتلين بمهمة تبلغ حوالي 300 كيلوغرام لسعة التحميل.

 

 

 

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me