الطلاب الإندونيسيون في جينتشو بالصين يوزعون وجبات الإفطار - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الطلاب الإندونيسيون في جينتشو بالصين يوزعون وجبات الإفطار

Pelajar Indonesia di Jinzhou berbagi makanan buka puasa

- الإعلانات -

0 150

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  قام عدد من الطلاب الإندونيسيين في جينتشو، وهي مدينة صغيرة في الصين، بتوزيع وجبات الإفطار على الطلاب الأجانب، سواء كانوا يصومون رمضان أم لا.

“هذه هي السنة الثانية. وفي العام الماضي قمنا أيضا بنفس البرنامج”، قال رئيس اتحاد الطلبة الإندونيسيين فرع جينتشو في الصين، عدي بوترا كورومبيس، في بكين يوم الاثنين.

وفقا لهذا الطالب، وهو من أصل بالو، سولاويسي الوسطى، عقد هذا البرنامج من قبل 27 طالبا من إندونيسيا حضره ما لا يقل عن 150 طالبا أجنبيا، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس من الجنسية الصينية.

“في العام الماضي، حضر 70 طالبا أجنبيا. وهذا العام أكثر من ذلك. وشارك نائب عميدنا”، قال عدي الذي أكمل تعليمه في جامعة جينتشو الطبية.

بل وعد نائب العميد، هونغ مو، بتسهيل نشاط الإفطار المشترك في العام المقبل من خلال توفير مواد ومعدات الطبخ المناسبة.

وأعرب عن أمله في أن تكون الأنشطة التي يقوم بها الطلاب الإندونيسيون في المدينة الصغيرة في محافظة لياونينغ (شمال شرق الصين) يمكن أن تمثل المسلمين الإندونيسيين المحبين للسلام لإخوانهم في البشرية.

كما أعرب اتحاد الطلبة الإندونيسيين فرع جينتشو عن شكره للجامعة التى منحت الإذن للبرنامج الذي عقد في الحرم الجامعي.

“والآن، يعرف محاضرونا عن صيام رمضان. وهم أيضا معجبون بقائمة الأطعمة التي قدمناها”، قال عن البرنامج المقام على التبرعات المشتركة من الطلاب الاندونيسيين في جينتشو.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Sejumlah pelajar asal Indonesia di Jinzhou, kota kecil di China, berbagi makanan buka puasa dengan pelajar asing, baik yang menjalankan ibadah Ramadhan maupun tidak.

“Ini tahun kedua. Puasa tahun lalu kami juga melakukan hal yang sama,” kata Ketua Umum Perhimpunan Pelajar Indonesia di Tiongkok (PPIT) Cabang Jinzhou, Adi Putra Korompis, di Beijing, Senin.

Menurut pelajar asal Palu, Sulawesi Tengah, itu acara yang digelar 27 pelajar asal Indonesia itu dihadiri sedikitnya 150 pelajar asing, termasuk tenaga pengajar berkewarganegaraan China.

“Tahun lalu hanya diikuti 70 pelajar asing. Tahun ini jumlah mereka lebih banyak. Apalagi wakil dekan kami turut serta,” kata Adi yang sedang menyelesaikan pendidikan di Jinzhou Medical University itu.

Bahkan Wakil Dekan Hong Mu, lanjut dia, berjanji akan memfasilitasi kegiatan buka puasa bersama tersebut pada tahun depan dengan menyediakan bahan dan peralatan memasak yang memadai.

Ia berharap kegiatan yang digelar para pelajar asal Indonesia di kota kecil di Provinsi Liaoning (wilayah timur laut China) itu bisa merepresentasikan umat Islam Indonesia yang cinta damai kepada sesama umat manusia.

PPIT Jinzhou juga berterima kasih kepada pihak perguruan tinggi yang memberikan izin digelarnya acara tersebut di dalam areal kampus.

“Para dosen kami sekarang jadi tahu tentang puasa Ramadhan. Mereka juga takjub melihat menu makanan yang kami sediakan,” ujarnya mengenai kegiatan yang diselenggarakan dengan biaya dari hasil patungan para pelajar Indonesia di Jinzhou itu.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber:  Antara

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me