العثور على الصندوق الأسود للطائرة الإندونيسية المنكوبة

"Black Box" CVR Lion Air JT 610 Ditemukan

0 831

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة الإندونيسية المنكوبة التابعة لشركة ليون اير (PK-LQP) رحلة رقم (JT 610) التي سقطت في بيرايران كاراوانج في جاوا الغربية منذ شهرين.

قد يهمك أيضا: 3 أدوات تكنولوجية التي يمكن استخدامها للعثور على طائرة ليون اير JT-610

صرح رئيس القوات البحرية التابعة للجيش الوطني الإندونيسي أجونج نوجروهو أنه تم العثور على الصندوق الأسود يوم الإثنين (14/1/2019(  حيث قال: “عثرت القوات البحرية على الصندوق صباح يوم الإثنين الساعة 09:10، لم يكون مكانه بعيد عن موقع سقوط الطائرة ولكننا لا نستطيع رصد المكان بالتحديد. الآن الصندوق على ظهر سفينة تابعة للجيش الوطني الإندونيسية وفي طريقه إلى جاكارتا”.

وقد توصلت الهيئة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل والقوات البحرية الإندونيسية التوصل لهذا الصندوق بعد إستئناف البحث الإسبوع الماضي.

وكما هو معلوم أن هذه الطائرة كانت متجهة من جاكارتا إلى بانكال وسقطت في تانجونج كاراوانج في جاوا الشرقية يوم الإثنين (29/10/2018( صباحًا ، حيث أنها كانت تحمل 181 راكب بالغين و8 أطفال وكلهم لقوا مصرعهم في هذا الحادث الأليم.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة كومباس الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Black box berisi cockpit voice recorder (CVR) pesawat Lion Air PK-LQP nomor penerbangan JT 610 yang jatuh di perairan Karawang, Jawa Barat, ditemukan.

Kepala Dinas Penerangan Komando Armada I TNI AL Letkol Laut (P) Agung Nugroho mengatakan, black box ditemukan penyelam TNI AL pada Senin (14/1/2019) pagi.

“Iya ketemu pukul 09.10 oleh penyelam Kopaska dan Dislambair,” kata Agung kepada wartawan, Senin.

Agung menuturkan, black box tersebut ditemukan tidak jauh dari lokasi jatuhnya pesawat. Namun, ia tidak bisa menyebut lokasi persis penemuan.

Black box, kata Agung, kini sudah diangkat ke kapal TNI AL sebelum dibawa ke Jakarta.

“Sekarang sudah dipegang, sudah diangkat ke kapal (CVR-nya). Kapal apanya saya belum tahu,” ujar Agung.

Pekan lalu, Komite Nasional Keselamatan Transportasi (KNKT) bersama TNI AL melanjutkan kembali pencarian black box berisi CVR yang sempat terhenti.

Pesawat Lion Air JT 610 rute Jakarta-Pangkal Pinang jatuh di Tanjung Karawang, Jawa Barat, Senin (29/10/2018) pagi.

Pesawat itu mengangkut 181 penumpang dan 8 awak. Semua penumpang dan awak diduga tewas dalam kecelakaan itu.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: KOMPAS.COM

تعليقات
Loading...