إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الغذاء الصحي للسحور

Pilih Bahan Makanan Ini untuk Sahur Penuh Gizi

- الإعلانات -

0 120

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  الأكل الكثير في شهر رمضان عادة يكون مرتين فقط. وذلك عند السحور والإفطار.

ولذلك، في كل سحور يحتاج الجسم إلى الغذاء المتوازن لتلبية الاحتياجات لأكثر من 12 ساعة أثناء الصيام. نقلت من صحيفة مسلمة صحية، إن البروتين هو أحد المكونات الواجبة للسحور.

اقرأ أيضا: تجنب هذه الأطعمة في السحور

سوف يتم هضم البروتين ببطء من قبل الجسم، لذلك تشعر المعدة بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم. ومن الأطعمة البروتينية الجيدة البيض والدجاج واللحوم والأسماك ومسحوق البروتين واللوز وغيرها من المكسرات.

بالإضافة إلى البروتين، يحتاج الجسم أيضًا إلى الدهون كاحتياطي للطاقة. والأطعمة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، وأفوكادو والزيتون وجوز الهند، غنية بالدهون الجيدة.

اقرأ أيضا: هذا هو السر الصحي لمهاتير محمد

والدهون أيضا موجودة في المكسرات والبذور. ويمكن العثور عليها من الحيوان البحرية والزبدة.

والصيام يوما كاملا سيجعل الجسم جافاً، ليحل محل سوائل الجسم يحتاج الجسم إلى الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء مثل الخضروات والخيار والطماطم والكرفس. كما يُنصح بتناول المشروبات كعصير الفواكه أو شاي الأعشاب وماء جوز الهند المشروبة عند السحور.

اقرأ أيضا: لماذا يتألم البطن بعد تناول وجبة حارة؟

للحفاظ على قوة جسمك أثناء الصيام، ينصح أيضا بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل أنواع مختلفة من التوت والقمح. ثم يحتاج الجسم أيضًا إلى الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات والفواكه للحفاظ على الجسم القلوي.

كما يوصى بأكل الحبوب، مثل القمح والكينوا والأرز البني أو الرز الكامل. وأخيرًا الطعام المبارك والمذكور كثيرًا في القرآن الكريم وهو التمر.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ريفوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketika berpuasa rata-rata makanan besar yang dikonsumsi hanya dua kali. Yaitu saat sahur dan berbuka.

Karena itu setiap sahur dibutuhkan hidangan yang gizi seimbang untuk memenuhi kebutuhan selama lebih dari 12 jam berpuasa. Dikutip dari laman Healthy Muslimah, protein merupakan salah satu komponen wajib dalam hidangan sahur.

Protein akan dicerna perlahan oleh tubuh, sehingga perut akan merasa kenyang lebih lama. Selain itu protein juga membantu menstabilkan gula darah. Beberapa makanan berprotein yang baik seperti telur, ayam, daging, ikan, bubuk protein, almond serta kacang-kacangan lain.

Selain protein, tubuh juga membutuhkan lemak sebagai cadangan energi. Makanan seperti minyak zaitun dan minyak kelapa, buah-buahan alpukat, zaitun, kelapa, kaya lemak baik.

Lemak juga terdapat di dalam kacang-kacangan serta biji-bijian. Serta bisa ditemukan dari laut dan juga mentega.

Berpuasa seharian tentu akan membuat tubuh dehidrasi, untuk mengganti cairan tubuh diperlukan makanan yang mengandung banyak air seperti sayur mentimun, tomat, seledri. Minuman seperti jus buah-buahan, ataupun teh herbal dan air kelapa juga disarankan untuk dikonsumsi saat sahur.

Untuk menjaga tubuh tetap kuat saat puasa, konsumsi juga makanan yang mengandung antioksidan seperti berbagai jenis berry dan gandum. Lalu tubuh juga membutuhkan vitamin dan mineral yang ada dalam sayuran dan buah untuk menjaga tubuh tetap bersifat basa.

Biji-bijian juga sangat disarankan, seperti gandum, quinoa, serta beras merah. Dan terakhir makanan yang diberkati dan disebutkan baik berkali-kali dalam Alquran, yaitu buah kurma.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Republika

(8)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me