الفشل الثاني لإندونيسيا في ماليزيا

Malaysia Terbuka: Tommy Sugiarto Gagal Pecah Telur Lawan Lee Chong Wei

0 791

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – توقف مشوار تومي سوجيارتو في نصف نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة لتنس الريشة 2018. حيث كان عليه أن يقابل لي تشونغ وي مرة أخرى في المباراة التي جمعتهما في أكسياتا أرينا، السبت 30/6.

بعد خسارته بنتيجة 18-21، و 15-21، تكون هذه هي المباراة رقم 17 التي يخسر فيها تومي أمام تشونغ وي.

سيقابل تشونغ وي في المباراة النهائية لفئة فردي الرجال ببطولة ماليزيا المفتوحة 2018، الياباني كينوتو موموتا. موموتا تمكن من هزيمة المصنف الرابع سريكانث كيدامبي بنتيجة 21-13، و 21-13، ليتأهل لمباراة القمة.

هزيمة تومي تكمل نكسة إندونيسيا في هذه البطولة؛ حيث ثنائي السيدات ديلا و رزقي كذلك خسرا في نصف النهائي أمام ممثلا اليابان ميساكي  ماتسوتومو و أياكا تاكاهاشي.

في العام الماضي استطاعت إندونيسيا انتزاع لقب بطولة ماليزيا المفتوحة في فئة زوجي الرجال عن طريق كيفين سانجايا و ماركوس فيرناندي.

في المباراة تمكن تومي من أخذ المبادرة و تقدم الأربع نقاط الأولى. و رغم ذلك فقد استطاع تشونغ وي من قلب المباراة و تسلم القيادة ليتقدم 9-4. الصيني المصنف الأول على العالم سابقًا حافظ على تقدمه حتى نتيجة 14-11.

ورغم أن تومي تمكن أخيرًا من إدراك التعادل 17-17، لكن تشونغ هو في النهاية تمكن من الفوز بالشوط الأول.

ثم يبدأ الشوط الثاني بمنافسة شرسة بين الرياضيين حتى أصبحت النتيجة 7-7. ليتعثر تومي في هذا الرقم و يعود تشونغ للتقدم من جديد ست نقاط متتالية.

و يستمر بعد ذلك في التقدم دون أن تقابله صعوبات تذكر، حتى يفوز بالشوط الثاني و بالتالي بكامل المباراة.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Langkah Tommy Sugiarto terhenti di semifinal Malaysia Terbuka 2018. Dia kembali harus mengakui Lee Chong Wei pada laga di Axiata Arena, Sabtu (30/6/2018).

Dengan kekalahan 18-21, 15-21, Tommy kini selalu tumbang dalam 17 pertemuan melawan Chong Wei.

Chong Wei selanjutnya menghadapi wakil Jepang Kento Momota di final Malaysia Terbuka. Momota menumbangkan unggulan empat Srikanth Kidambi 21-13, 21-13 dalam perjalanan menuju partai puncak.

Kekalahan Tommy melengkapi nestapa Indonesia pada turnamen ini. Ganda putri Della Destiara Haris/Rizki Amelia Pradipta juga terhenti di semifinal setelah dikalahkan wakil Jepang Misaki Matsutomo/Ayaka Takahashi.

Tahun lalu Indonesia sukses mencuri satu gelar Malaysia Terbuka melalui ganda putra Kevin Sanjaya Sukamuljo/Marcus Fernaldi Gideon.

Tommy mengambil inisiatif dan mengambil empat angka pertama. Meski begitu, Chong Wei mampu mengejar dan balik memimpin 9-7. Mantan peringkat satu dunia itu kemudian mempertahankan keunggulan hingga 14-11.

Meski Tommy sukses menyamakan kedudukan 17-17, Chong Wei akhirnya mengamankan gim pertama.

Kedua atlet kemudian bertarung ketat hingga 7-7 di gim kedua. Tapi Tommy hanya mampu menandingi sebatas itu. Chong Wei mengambil alih laga dengan merebut enam angka beruntun.

Dalam keadaan memimpin, dia tanpa kesulitan mengamankan kemenangan.

 

Translated by: Momen Magdy | Source: liputan6.com

تعليقات
Loading...