إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الفلسطينيون يدافعون عن السياح الإندونيسيين الذين لا يستطيعوا دخول فلسطين

Palestina Bela Turis Indonesia yang Tak Bisa Masuk Palestina

- الإعلانات -

0 407

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –   رفع الفلسطينيون أصواتهم بشأن سياسة الاحتلال الصهيوني التي تحظر على السائحين القادمين من اندونيسيا دخول دولة نجم داود للزيارة .ستفعل فلسطين كل جهد  لحل هذه المشكلة واستعادتها إلى حالتها الأصلية.

وفي هذا الإطار ،  قال نائب وزير الخارجية الفلسطيني تيسير جرادات يوم الخميس 31 مايو 2018 ، في مؤتمر التعاون بين دول شرق آسيا لتنمية فلسطين أو CEAPAD SOM ، في فندق بوروبودور ، جاكرتا.”في الأساس هذا حق لهم للسياح الذين يرغبون في زيارة الأراضي المقدسة في القدس

وأوضح جرادات أن الشعب الفلسطيني سعيد للغاية لرؤية السياح الإندونيسيين يدخلون  القدس  ويزورون  أماكن  مقدسة هناك.  القواعد التي أصدرتها الاحتلال الصهيوني غير مبررة والفلسطينيون لا يقبلونها. القدس هي المدينة التي لا تزال متنافسة بين إسرائيل وفلسطين.

ونقلا عن موقع ynetnews.com يوم الخميس 31 مايو 2018 ، يُقدر أن حوالي 10 آلاف سائح من إندونيسيا يصلون إلى إسرائيل كل عام. وتعتبر هذه الإحصائيات مستمرة في الزيادة. في عام 2013 ، يقوم حوالي 30 ألف سائح اندونيسي بزيارة القدس. هذا العدد ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2009.

وعادة ما يزور السياح الإندونيسيين القدس لمدة أربعة أيام كجزء من جولة روحية تغطي الأردن والقدس ومصر. مع وجود الحظر على السياح الإندونيسيين الذين يدخلون إلى إسرائيل ، فإن هذا يجعل العلاقة بين البلدين الذين ليس لهما علاقات دبلوماسية ، يضعف بشكل متزايد.

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: د . فارس البدر| المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Palestina angkat suara atas kebijakan Penjajah Israel yang melarang wisatawan dari Indonesia masuk negara Bintang Daud itu untuk berziarah. Palestina akan berusaha semaksimal mungkin untuk menyelesaikan masalah ini dan mengembalikannya seperti semula.

“Pada dasarnya ini adalah hak bagi mereka, para turis, yang ingin ziarah ke tanah suci yang ada di Yerusalem,” kata Wakil Menteri Luar Negeri Palestina, Taysir Jaradat, Kamis, 31 Mei 2018, ditemui dalam acara Konferensi Kerja Sama antar negara-negara Asia timur bagi perkembangan Palestina atau CEAPAD SOM, di Hotel Borobudur, Jakarta.

Jaradat menjelaskan, masyarakat Palestina sangat senang saat melihat para turis Indonesia masuk ke tanah suci Yerusalem dan menziarahi tempat-tempat suci di sana. Aturan yang diterbitkan oleh Israel tidak dibenarkan dan Palestina tidak menerima itu. Yerusalem adalah kota yang masih diperebutkan Israel dan Palestina.

Sementara itu dikutip dari situs ynetnews.com pada Kamis, 31 Mei 2018, diperkirakan sekitar 10 ribu wisatawan asal Indonesia tiba di al-Quds setiap tahunnya. Angka statistik ini secara konsisten terus mengalami kenaikan. Pada 2013, sekitar 30 ribu turis Indonesia berziarah ke al-Quds. Jumlah itu naik tiga kali lipat dibanding 2009.

Turis Indonesia biasanya berkunjung ke Israel selama empat hari sebagai bagian dari wisata rohani, meliputi Yordania, Israel dan Mesir. Dengan terbitnya larangan turis Indonesia masuk Israel, maka hal ini membuat hubungan dua negara yang tidak memiliki hubungan diplomatik, menghangat.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares Al.Badr | Sumber: Tempo

(43)

تعليقات
Loading...
Click Me