المسجد وإطلالة البحر الجميلة في ترناتي - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المسجد وإطلالة البحر الجميلة في ترناتي

Masjid dengan Pemandangan Laut Cantik di Ternate

- الإعلانات -

0 135

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  لا تستمتع بسحر طبيعي فقط عندما تذهب إلى ترناتي لقضاء العطلة. يوجد هناك مسجد على الساحل مع إطلالة على البحر المفتوح.

السفر إلى ترناتي ليس فقط لرؤية الطبيعة الجميلة، بل لجولة دينية أيضًا بزيارة مسجد المنورة الذي يقع على ساحل هذه المدينة.

اقرأ أيضا: 60 فلسطينيا قتلوا، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي

تم بناء المسجد من قبل حكومة مدينة ترناتي في عام 2003. واستغرق 7 سنوات في إكماله عام 2010. ويمكن للمسجد استيعاب ما يصل إلى 15,000 شخص لتلبية احتياجات عبادة مواطني ترناتي الذين عددهم أكثر من 90 في المائة من المسلمين.

يحتوي المسجد على 4 أبراج بارتفاع 44 متر. ويهيمن االلون الأخضر والأبيض والبيج. وهذا المسجد كبير، وللرجال في الدور الأول وللنساء في الدور الثاني.

اقرأ أيضا: شرطة جاوة الشرقية تقبض على 13 مشتبه بهم في الهجمات الإرهابية

أما الجزء الداخلي من قبة المسجد  فلونها أخضر بشكل جميل. هذا المسجد هو حقا مريح للعبادة. من الباب المواجه للشاطئ، يمكن أن ننظر إلى لون البحر الأزرق ونشعر بالنسيم مما جعل هذا المسجد أكثر جمالا

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  ديتيك.


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Liburan ke Ternate jangan hanya menikmati pesona alamnya saja. Di sana ada masjid di bibir pantai dengan pemandangan laut lepas.

Berwisata ke Ternate tidak hanya bisa melihat alam nan cantik, tapi juga berwisata religi dengan berkunjung ke Mesjid Al-Munawwaroh yang terletak di bibir pantai kota ini.

Masjid ini dibangun oleh Pemerintah Kota Ternate pada tahun 2003. Membutuhkan waktu 7 tahun hingga selesai pada tahun 2010. Masjid ini mampu menampung hingga 15,000 jamaah untuk bisa memenuhi kebutuhan ibadah warga Ternate yang lebih dari 90 persen beragama Islam.

Masjid ini memiliki 4 menara dengan tinggi 44 meter. Warna masjid didominasi oleh warna hijau, putih dan krem. Masjid ini cukup besar, bagian bawah untuk shalat para pria sedangkan untuk wanita disediakan di bagian atas.

Interior kubah masjid dilukis cantik didominasi warna hijau. Masjid ini sungguh dibuat nyaman untuk beribadah. Dari pintu yang menghadap ke arah pantai, kita bisa memandang birunya laut dan merasakan angin sepoi-sepoi. Membuat masjid ini menjadi lebih menarik.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Detik

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me