إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المشاركون في عمل الدفاع عن القضية الفلسطينية بدأوا في التوارد إلى ساحة موناس

Peserta Aksi Bela Palestina Mulai Datangi Lapangan Monas

- الإعلانات -

0 110

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – بدأ المشاركون في الاحتجاجات دفاعا عن القضية الفلسطينية من عدد من المنظمات الجماهيرية (أورماس) بالمجيء إلى النصب التذكاري الوطني (موناس) جاكرتا منذ الجمعة (11/5) فجرا. وقد كان هذا العمل في الدفاع عن فلسطين رداً على نقل العاصمة الإسرائيلية إلى القدس.

استنادا إلى الملاحظات، أن عشرات السيارات التي تحمل كتلة العمل فهؤلاء يرتبون سياراتهم في شارع ميدان ميرديكا الجنوبية مقابل مكتب وزارة الشركات المملوكة للدولة وويزما أنتارا. تتكون من سيارات خاصة، وحافلات سياحية، وسيارات إسعاف إلى سيارات مملوكة من قبل وزارة النقل في جاكرتا.

بدأت الجماهير بالدخول إلى ساحة موناس القريب من تمثال الخيل أرجونا ويجايا. على ما يبدو أنهم يرتدون أيضا شال أو يحملون العلم الفلسطيني كشكل من أشكال الدعم في هذا الإجراء. ويظهر أيضا بائعو الطعام وهم يروجون طعامهم حول موناس.

اقرأ أيضا: إغلاق السفارة الأمريكية في إندونيسيا مؤقتا بسبب مظاهرة للدفاع عن فلسطين في موناس

وفي هذه المناسبة، ظهر العديد من الشرطة، والجنود، ووكالة المواصلات من جاكرتا لتأمين المنطقة حول مدخل موناس بالقرب من تمثال الخيل أرجونا ويجايا. الاحتجاج الذي أخذ موضوع “إندونيسيا تحرر بيت المقدس” سيبدأ بصلاة الفجر في مسجد استقلال جاكرتا.

ثم البرنامج التالي الذكر والصلاة على النبي سيرا على الأقدام من الاستقلال إلى موناس، ثم قراءة القرآن سورة الإسراء والكهف من 1.000 حافظ والخطبة التي يلقيها كبار العلماء، وقراءة البيان في الموقف، وتنتهي أعمال الاحتجاج مع صلاة الجمعة في جماعة في موناس.

اقرأ أيضا: خبير التغذية: رج الحليب المغلف قبل الشراب

وجهزت شركة بولدا ميترو جايا 35.000 مشاركة مع أفراد العسكري لتأمين العمل الجماهيري. “آن عدد الكتلة بلغ مئات الآلاف من الناس.” قال رئيس قسم العلاقات العامة ومفوض شرطة جاكرتا الشرطة آرغو يوونو في جاكرتا، الخميس (10/5).

في 6 ديسمبر 2017 ، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعترف به كعاصمة لإسرائيل.

تجني خطة حكومة الولايات المتحدة ردود فعل وانتقادات من عدد من الدول، بما فيها إندونيسيا. القدس هي مدينة مقدسة للديانات الثلاث الرئيسية، المسيحية والإسلام واليهودية. في المدينة هناك مواقع مقدسة للأديان الثلاثة، منها حائط المبكى (اليهودية)،كنيسة القبر المقدس (النصرانية)، والمسجد الأقصى (الإسلام).

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Peserta aksi Bela Palestina dari sejumlah organisasi massa (Ormas) mulai mendatangi lapangan Monumen Nasional (Monas) Jakarta, sejak Jumat (11/5) subuh. Aksi Bela Palestina digelar sebagai respons atas pemindahan ibu kota Israel ke Yerusalem.

Berdasarkan pantauan, puluhan mobil yang membawa massa aksi memakirkan kendaraannya di Jalan Medan Merdeka Selatan di seberang kantor Kementerian BUMN maupun Wisma Antara. Mobil itu terdiri dari mobil pribadi, bus pariwisata, ambulans hingga mobil milik Dinas Perhubungan DKI Jakarta.

Massa mulai memasuki pintu masuk lapangan Monas yang berada di dekat Patung Kuda Arjuna Wijaya. Tampak dari mereka juga memakai syal berbendara maupun membawa bendera Palestina sebagai bentuk dukungan dalam aksi ini. Tampak juga penjual makanan sudah menjajakan makananya di sekitar Monas.

Sementara itu, beberapa personel Polri, TNI, dan Dishub DKI Jakarta tampak juga mengamankan area di sekitar pintu masuk Monas di dekat Patung Kuda Arjuna Wijaya. Aksi yang mengambil tema “Indonesia Bebaskan Baitul Maqdis” itu akan diawali dengan Shalat Subuh berjamah di Masjid Istiqlal Jakarta.

Selanjutnya akan dilakukan zikir dan shalawat, jalan kaki dari Istiqlal ke Monas, semaan Al-Quran Surat Al Isra dan Al Kahfi dari 1.000 huffadz, orasi-orasi oleh para tokoh ulama, pembacaan pernyataan sikap, dan diakhiri dengan Shalat Jumat berjamaah di lapangan Monas.

Polda Metro Jaya mengerahkan 35.000 petugas gabungan Polri dan TNI akan mengamankan aksi massa tersebut. “Jumlah massa mencapai ratusan ribu orang,” kata Kepala Bidang Humas Polda Metro Jaya Komisaris Besar Polisi Argo Yuwono di Jakarta, Kamis (10/5).

Pada 6 Desember 2017 lalu, Presiden Amerika Serikat, Donald Trump mengumumkan pemindahan Kedutaan Besar Amerika Serikat ke Yerusalem dan mengakuinya sebagai ibu kota Israel.

Rencana pemerintah Amerika Serikat ini menuai reaksi dan kecaman dari sejumlah negara termasuk Indonesia. Yerusalem adalah kota suci bagi tiga agama besar yaitu Kristiani, Islam, dan Yahudi. Di kota itu terdapat situs-situs suci bagi ketiga agama tersebut, antara lain Tembok Ratapan (Yahudi), Gereja Makam Kudus (Kristen), dan Masjid Al-Aqsa (Islam).

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(0)

تعليقات
Loading...
Click Me