الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب: التطرف دخل إلى المساجد منذ عام 2012، بجب على وزارة الشؤون الدينية الانتباه - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب: التطرف دخل إلى المساجد منذ عام 2012، بجب على وزارة الشؤون الدينية الانتباه

BNPT: Radikalisme di Masjid Sudah Sejak 2012, Kemenag Harus Awasi

- الإعلانات -

0 185

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  قال رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب، الفريق سوهاردي أليوس،في رده على تصريح رئيس وكالة استخبارات الدولة (BIN)، بودي غوناوان، الذي ذكر أن عددا من المساجد في إندونيسيا تنشر خطاب التطرف. ووفقا له، توجد معلومات حول هذه القضية بالفعل في أبحاث الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب منذ عام 2012.

كما أشار إلى أن وزارة الشؤون الدينية لها دور مهم في محاربة الأفكار الراديكالية التى دخلت إلى عدد من المساجد في إندونيسيا.

“حصلت على المعلومات من خلال البحث منذ عام 2012 عن ذلك. ونطلب من وزارة الشؤون الدينية الانتباه، فإن هذه القضية تحت سلطة وزارة الشؤون الدينية. وسوف نطلب مرة أخرى، ونطلب دوره للبحث عن الأشخاص هناك”. قال سوهاردي في مبنى البرلمان، مجمع البرلمان، سينيان، جاكرتا، الخميس (7/6).

اعترف سوهاردي أنه في مشروع محاربة التطرف، أشركت الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب وزارة الشؤون الدينية. وفقا له، إن وزارة الشؤون الدينية من العناصر الهامة للوكالة لتعزيز مشروع إزالة التطرف.

“تم إشراكها (وزارة الشؤون الدينية) بالفعل، بل إنه واجب. لذلك فإن وزارة الشؤون الدينية من المرافق التى نتعاون معها، لأن وزارة الشؤون الدينية لها دور هام في ذلك. على الأقل يجب أن يكونوا رأس الحربة. وقمنا بتنسيق كل شيء”، قال سوهاردي.

إلا أن سوهاردي لم يبين الدور الذي يمكن أن تقوم به وزارة الشؤون الدينية في محاربة الأفكار الراديكالية.

“سل وزير الشؤون الدينية. فإننا نطلب دور كل وزارة. إن كان هناك مشكلة فنطلب دورا من وزارة معينة، ونحن نعمل وفقا لواجباتنا الخاصة “، ختم كلامه.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kepala BNPT Komjen Pol Suhardi Alius menanggapi pernyataan Kepala Badan Intelejen Negara (BIN) Budi Gunawan, yang menyebut sejumlah masjid-masjid di Indonesia terpapar radikalisme. Menurutnya, informasi soal hal itu sudah ada dalam penelitian BNPT pada tahun 2012 silam.

Ia juga menyebut, Kementerian Agama memiliki peran penting untuk meredam paham radikalisme yang merambah ke sejumlah masjid di Indonesia.

“Saya dapat informasi penelitian 2012 juga sudah ada itu. Nanti kan Kementerian Agama kita minta atensi, itu kan di bawah Kemenag. Nanti kita minta kembali itu. Kita minta perannya melihat kembali siapa di situ,” kata Suhardi di Gedung DPR, Kompleks Parlemen, Senayan, Jakarta, Kamis (7/6).

Suhardi mengaku, dalam program deradikalisasi, BNPT telah melibatkan Kementerian Agama. Menurutnya, Kemenag merupakan salah satu unsur penting bagi BNPT untuk menguatkan program deradikalisasi di BNPT.

“Sudah (dilibatkan), memang harus itu. Makanya Kemenag itu adalah salah satu unsur yang kita kerja samakan. Karena itu peran pentingnya Kementerian Agama. Paling tidak harus menjadi ujung tombak. Nah kami mengkoordinasikan itu semua,” pungkas Suhardi.

Hanya saja, Suhardi enggan merinci peran seperti apa yang diambil Kemenag dalam meredam paham radikalisme.

“Tanya sama Pak Menag (konkretnya). Apa peran masing-masing kementerian kan kita minta. Nih ada permasalahan seperti ini, saya minta peran dari kementerian ini, jalankan jalankan sesuai dengan bidang tugas masing-masing,” tutupnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kumparan

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me