انخفاض درجة الحرارة في برومو - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

انخفاض درجة الحرارة في برومو

Suhu Ekstrem di Bromo, PVMBG Imbau Wisatawan Bawa Jaket

- الإعلانات -

0 222

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تعاني منطقة كالديرا في برومو من درجات حرارة قصوى تصل إلى 2 درجة مئوية. وينصح السياح بحمل ملابس ثقيلة أثناء زيارتها.

نقل الخبر عن رئيس مركز مراقبة جبل برومو ، أحمد صبحان،الذي صرح بأنه من المتوقع أن توالي درجات الحرارة الانخفاض منذ 14 أو 16 يوليو.

تجمد الندى وصار كالثلج في المحيط الرملي لجبل برومو ، شرق جاوة ، منذ منتصف يوليو عام 2018.

مما يدل على أن درجة الحرارة يوم السبت ، 4 يوليو 2018 ، منخضة في مركز المراقبة لجبل برومو فقد وصلت إلى 3 درجة مئوية. أما بالنسبة لمنطقة كالديرا  برومو ، فإن درجة الحرارة يمكن أن تكون أكثر برودة.

“في مركز المراقبة هذا الصباح وصلت درجة الحرارة إلى 3 درجة مئوية ، وعادة ما يكون الجو أكثر برودة في منطقة برومو كالديرا ،التي هي في حدود 2 درجة مئوية” ، كما وضح لديتاك للسياحة ، السبت (04/08/2018).

لهذه الظروف الجوية القاسية ، ناشد صبحان السكان المحيطين،ولا سيماالسياح الذين يرغبون في السفر إلى جبل برومو إعداد معدات تقيهم البرد.

وقال “أنصح كلا من المواطنين حول برومو أو زائري جبل برومو ، ارتداء الملابس الشتوية،كالمعاطف والسترات الصوفية والقبعات والقفازات”.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com Kawasan kaldera di Bromo tengah diterpa suhu ekstrem hingga angka 2° celcius. Wisatawan pun dianjurkan untuk membawa jaket saat berkunjung.

Informasi itu disampaikan, Kepala Pos Pengamatan Gunung Bromo, Ahmad Subhan. Saat ditemui mengatakan, suhu dingin diperkirakan terjadi sejak 14 atau 16 Juli.

Embun Membeku mirip salju di lautan pasir Gunung Bromo, Jawa Timur, sudah terjadi sejak pertengahan Juli 2018 lalu.

Diinformasikannya, jika suhu pada Sabtu 4 Juli 2018, di pos pengamatan Gunung Bromo menyentuh angka 3° celcius. Sementara untuk area Kaldera Bromo, suhunya bisa lebih dingin.

“Kalau di pos tadi pagi menyentuh angka 3° celcius mas, dan biasanya di area Kaldera Bromo lebih dingin, yakni di kisaran 2° celcius,” terangnya pada detikTravel, Sabtu (04/08/2018).

Atas kondisi cuaca ekstrem itu, ia mengimbau agar warga sekitar utamanya para pengunjung atau wisatawan yang hendak berwisata ke Gunung Bromo menyiapkan perlengkapan penghalau dingin.

“Saya sarankan baik warga atau pengunjung bromo, pakai-pakaian yang hangat, biar tidak kedinginan nantinya seperti, jaket, sweater, topi rajut, dan kaos tangan,”tandasnya.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber : Detik

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me